بنتلى تقدّم Bentayga بقاعدة العجلات الممدَّدة

تزيد بنتلى من مستويات تركيزها الجديد على عنصر العافية ضمن مجموعة طرازاتها المختلفة مع إطلاق سيارة Bentayga Extended Wheelbase بقاعدة العجلات الممدَّدة – وهي سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) فاخرة عالية الأداء جديدة ترتكز على مزايا القوّة التي تتمتّع بها Bentayga وترتقي بها للأعلى، لتصبح رائدة جديدة بمجال الفخامة، وتوسّع المجموعة الأحدث من المنتجات لتصل إلى خمسة طرازات.

والأمر يتخطّى بكثير مجرّد عملية التمديد، إذ إن Bentayga Extended Wheelbase بقاعدة العجلات الممدَّدة هي نتيجة استثمار بتكلفة من تسع خانات بواسطة بنتلى لابتكار طراز جديد يمنح التجربة الأفضل في المقصورة الخلفية منذ سيارة Mulsanne، بينما يحافظ على خصائص بنتلى من ناحية الأداء السلس دون مجهود والحِرَفية الراقية وخيارات التخصيص اللامحدودة.

وقد ساهم نجاح Bentayga في تحديد سبل النمو وتمكين تحقيقه في سوق سيارات الـSUV الفاخرة. ومنذ الكشف عنها للمرّة الأولى في 2015، برهنت Bentayga عن مصداقيتها عبر ما تتحلّى به من قدرات حقيقية على الدروب الوعرة، وتقنية هجينة، وأداء كاسر للأرقام القياسية وخيارات تخصيص متميّزة. وسيكون طراز Extended Wheelbase ذو قاعدة العجلات الممدَّدة مسؤولاً عما يصل إلى 45٪ من كافة مبيعات Bentayga عندما يبدأ بيعه في وقت لاحق من هذا العام. وبالتالي، ستبقى Bentayga طراز Bentley الرقم واحد، وأكثر مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات فاخرة نجاحاً وطلباً في العالم.

حول هذا، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة  بنتلى : “إن Bentayga Extended Wheelbase بقاعدة العجلات الممدَّدة هي سيارتنا الأولى المخصَّصة فعلياً لتعزيز عافية الركّاب على متنها. فكل بنتلى توصلك إلى وجهتك وأنت تشعر بمزيد من الراحة عما كنت عليه في بداية رحلتك، لكننا تمكّنا مع طراز Extended Wheelbase بقاعدة العجلات الممدَّدة من المضي أكثر بهذا المجال عبر تبنّي تقنية العافية الأولى من نوعها في العالم المدمَجة ضمن التصميم الذي لا يُضاهى لمقصورتنا الداخلية.”

طرح Bentayga EWB

ترتكز Bentayga Extended Wheelbase (EWB) على أحدث سيارة Bentayga من الجيل الثاني، وهي تمدّد قاعدة العجلات بمقدار 180 مم، وذلك من 2995 مم إلى 3175 مم، مع الوصول إلى طول إجمالي يبلغ 5322 مم .

وينحصر الطول الإضافي كلّه عند الباب الخلفي، مما يُوجِد مساحة مقصورة خلفية بفخامة استثنائية. ومع مساحة المقصورة الأضخم بالمقارَنة مع أي سيارة منافِسة فاخرة أخرى، والتركيز على العافية، وتقديم أول نظام في العالم للاستشعار الآلي للمناخ ونظام التعديل المتطوّر لوضعية الجلوس في المقعد الخلفي، فإن الرحلات الاستثنائية ستكون مضمونة بكل تأكيد.

يتوفر بشكل قياسي في الطراز الجديد تصميم وضعية الجلوس بنمط 4 + 1 مع وجود مقعدين خلفيين اثنين عند الأطراف الجانبية لمنح راحة استثنائية، إضافة لقابلية التعديل وفق 16 اتجاهاً، ومزايا التدفئة والتهوية وخمس برامج تدليك فردية، بينما يوجد أيضاً مقعد للمناسبات لاستيعاب شخص بالغ ثالث بسهولة مطلقة.

أما خاصّية مقعد الطيران الجديد من بنتلى ، فهو المقعد الأكثر تطوّراً على الإطلاق الذي يتم تجهيز أي سيارة به، مع تمتّعه بميّزة التعديل وفق 22 اتجاهاً، إضافة لخصائص هي الأولى من نوعها في العالم تتمثّل بأول نظام جديد في العالم للاستشعار الآلي للمناخ وتقنية تعديل وضعية الجلوس. وعند اعتماد وضعية الراحة (Relax)، يمكن إمالة المقعد حتى 40 درجة، بينما يتم تحريك مقعد الراكب الأمامي الجانبي آلياً للأمام وفتح مسند للأرجل أنيق ومكسو بالجلد من الجهة الخلفية لمقعد الراكب الأمامي الجانبي. أما في وضعية الأعمال (Business)، فيتحرّك المقعد إلى الوضعية المستقيمة القصوى لجعل العمل أثناء التنقّل أكثر راحة.

بدورها، تقوم تقنية الاستشعار الآلي للمناخ ضمن المقعد بتحسّس حرارة الركّاب والرطوبة السطحية، ثم تحدّد إن كان عليها تفعيل الحرارة، التهوية أو كلاهما معاً لإبقاء الراكب مستمتعاً بالعافية المثلى فيما يتعلّق بالحرارة. من ناحية أخرى، يقوم أوتوماتيكياً نظام تعديل وضعية الجلوس بإجراء تعديلات دقيقة لوضعية جلوس الراكب ونقاط الضغط، وذلك عبر قياس الضغط ضمن مجمل سطح المقعد. ويمكن للنظام اعتماد 177 تعديلاً مختلفاً في نقاط الضغط ضمن ست مناطق ضغط مستقلّة بالكامل على مدى فترة ثلاث ساعات لأجل تحسين الراحة وتخفيف التعب خلال الرحلة.

تتضمّن Bentayga EWB تصميماً تطريزياً أكثر تطوّراً تم ابتكاره باعتماد الحِرَفية الرقمية. ويمكن رؤية الماسات وهي تتمدّد بشكل متماثل من وسط ألواح الأكتاف في مساند المقاعد وعلى طول الباب، مما يعكس تمدّد السيارة نفسها.

أما الميّزة الجديدة المتمثّلة بالإنارة الماسية Bentley Diamond Illumination (حيث يشعّ الضوء معها من التخاريم الدقيقة في كسوة الأبواب ناعمة الملمس، ويمكن التحكّم بها من قِبَل العميل)، فتعبّر عن كيفية تلاقي التقنية المتطوّرة مع الحِرَفية المعاصرة لابتداع تصميم حديث رائع في المواد الفخمة. ومع توافر 24 مليار خيار مختلف من خيارات الجمع للتجهيزات وحدها، فإن مقصورة Bentayga Extended Wheelbase بقاعدة العجلات الممدَّدة قادرة على توفير أكثر Bentayga بمزايا شخصية خاصّة.

ويتميّز الطراز الجديد بأربعة تفاصيل تغييرية خارجية: المظهر الجانبي الأطول، الشبك الأمامي الجديد، عجلات جديدة مصقولة حجم 22 إنش بعشرة أذرع، وفتحة سقف أعيد تعديل موضعها، بينما تحافظ كلّها بدقّة على اللمسات الجمالية التي حقّقت النجاح في الجيل الثاني من Bentayga.

وللمرّة الأولى لدى بنتلى ، يمكن تخصيص السيارة عبر الحصول على أبواب تغلق كهربائياً. ضمن هذا الإطار، يوجد مفتاحان على الواجهة الخلفية للكونسول الوسطي الممدَّد، وذلك في موضع مريح بحيث يمكن الوصول إليهما من قِبَل الركّاب الخلفيين.

ومن شأن ميّزة التوجيه الإلكتروني بجميع العجلات، التي تم طرحها للمرّة الأولى في Flying Spur، أن تضمن عدم وجود أي نقص في القدرات الديناميكية بالرغم من قاعدة العجلات الأطول. وفي الواقع، تبلغ دائرة الالتفاق 7٪ أقل عما هي عليه في Bentayga القياسية، وذلك عند 11.8 متراً فقط.

وتتوفر قياسياً في الطراز الجديد ميّزة الركوب الديناميكي Bentley Dynamic Ride – نظام التحكّم الفعّال بمنع الانقلاب بطاقة 48 فولت الذي جرى طرحه أساساً عبر Bentayga كميّزة أولى من نوعها في العالم – وهي توفر التوازن المثالي بين أقصى مستويات راحة الركوب والسيطرة والتحكّم بالهيكل.

يتم تزويد Bentayga EWB بقاعدة العجلات الممدَّدة بمحرّك Bentley المشهود بفعاليته نوع V8 سعة 4.0 ليتر من وقود البنزين والذي يضم 32 صمّاماً وشاحناً توربينياً مزدوجاً توأمي اللفائق، وهو يجمع بين الطاقة الهائلة والاقتصاد المبهر باستهلاك الوقود. ويقترن هذا المحرّك مع علبة تروس أوتوماتيكية من ثمان سرعات. ويوفر محرّك V8 أداءً مماثلاً لسيارة فائقة، وهو يولّد قوّة 542 حصاناً وعزماً مقداره (770 نيوتن-متر ، مما يتيح الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كم/س والتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.6 ثوانى .

سوف تتوفر باقتان معزَّزتان من الخصائص لطراز Bentayga Extended Wheelbase بقاعدة العجلات الممدَّدة عند إطلاقه، حيث تقدّم باقة Azure تصميماً أنيقاً لا يتأثّر بمرور الزمن مع خصائص حصرية فريدة وتركيز على الراحة والعافية القصوى في ظل إتاحة القيادة السلسة دون أي مجهود. أما مواصفات النسخة الأولى (First Edition) فترتقي بالمركبة أكثر عبر تقديم ميّزة الإنارة الماسية Bentley Diamond Illumination، وزخارف معدنية في القشرة الخشبية، ونظام الصوت الراقي Naim for Bentley Premium Audio ومصابيح LED ترحيبية، وذلك لتعزيز مكانة السيارة الجديدة بكونها طرازاً حصرياً ومتميّزاً جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.