اخبار

بنتلي تبدأ التجارب الفعلية على سيارتها الفاخرة Batur كوبيه

باشرت بنتلي إجراء التجارب الخاصّة بسيارتها Batur على الطرقات في العالم الفعلي بمختلف أنحاء أوروبا. فبعد ظهورها الأول في فعالية ’أسبوع مونتيري للسيارات‘ (Monterey Car Week) بشهر أغسطس الماضي (2022) ومشارَكتها في العديد من المناسَبات المخصَّصة لعملاء Bentley والصحافة الدولية والجمهور، بدأت الآن سيارتا تطوير من نوع Batur برنامجاً قاسياً للاختبارات لضمان التمتُّع بالمعايير العالية فيما يتعلّق بأداء وجودة السيارة. ويُشار إلى أن السلسلة المحدودة من هذا الطراز تنحصر فقط بـ18  سيارة، ومن المقرَّر البدء بتسليمها في منتصف العام 2023 بعد إكمالها لبرنامج هندسي مكثَّف وإتمام مرحلة المصادَقة.

تتضمّن أنشطة المصادَقة معايير المتانة لكل من المحرّك وكامل المركبة، إضافة للمطابقة البيئية، اختيارات الأشعة الشمسية، الثبات عند السير بسرعات عالية، المزايا الإيروديناميكية، الضجيج والاهتزاز، وديناميكيات القيادة. وسوف يغطّي أكثر من 120 اختباراً مفرداً كل شيء تقريباً، بدءً من جودة لمسة السطح النهائية لأدوات التحكُّم بالتهوية ذهبية اللون المشغولة بأسلوب ’مفاتيح إغلاق أنابيب الأرجن‘، وصولاً لتجهيزات وبرمجيات محرّك W12 الجديد. ولقد تمت جدولة ما يزيد عن 58 أسبوعاً لعمليات المصادَقة على المركبة فيما يخصّ سيارتَي السلسلة المسبَقة، وذلك لتكملة 100+ أسبوع من عمليات تطوير المركبة التي تم إتمامها والمصادَقة على الطاقة الزائدة للمحرّك، مما يجعل Batur أقوى سيارة بنتلي بالتاريخ مع ما لا يقلّ عن 740 حصاناً من القوّة.

النشاط الأول الخاص بإحدى سيارات Batur التطويرية – Car #0 – هو عبارة عن القيادة المكثَّفة لمسافة 2,500 كلم في أوروبا ضمن ظروف سائدة إجمالاً في الحياة الفعلية. وبعد أن يخرج المسار من ألمانيا، فإنه يعبر بعدها في إيطاليا وفرنسا وإسبانيا قبل إجراء تجارب السرعة العالية على حلبات الاختبار.

حول هذا، قال بول ويليامز، المدير التقني لدى Mulliner: ” كان واضحاً في بداية المشروع أن هذه السيارة ستكون طراز GT الأبرز، وبالتالي فإن كل عنصر فيها، بدءً من التصميم الخارجي مروراً بطاقة المحرّك وصولاً إلى المقصورة المشغولة يدوياً، قد جرى ابتكاره دون مساومة من أي نوع كانت.”

وأضاف: “هناك عدد من الخصائص الفريدة التي تولّد تحدّيات جديدة. وحتى التفاصيل الصغيرة قد تم الاهتمام بها، مثل زاوية الماسة في الشبك الأمامي التي تمثّل زاوية الأسطوانة في محرّك W12. ورغم أنه ستكون هناك فقط 18 سيارة Batur يتم إنتاجها، فإن مستوى الجودة يجب أن يكون متطابقاً مع كل واحدة من سيارات Bentley الـ15,000 التي يجري إنتاجها حالياً كل سنة.”

أما على حلبات التجارب، فإن سيارة Batur Car #0 ستخضع لسبعة أسابيع من الأنشطة المتعلّقة بالمتانة على حلبات السيطرة، مع توافر ظروف متنوّعة على الطريق، وإجراء اختبارات سرعة عالية وفي ظل ظروف قاسية كثيرة التحدّيات لأسطح الطريق. وخلال كل هذه الأنشطة، سيتم جمع البيانات والحصول على المعلومات لضمان تحقيق الأهداف التقنية.

عند انتهاء الأنشطة على حلبات التجارب، ستتم القيادة لمسافة إضافية قدرها 7,500 كلم على الطرقات الفعلية قبل بدء الاختبارات البيئية. وفي غضون أقل من أربعة أسابيع، سيجري إخضاع السيارة للأشعة الشمسية لمدّة 600 ساعة – أي ما يوازي خمس سنوات في صحراء أريزونا. وهذا الأمر مهم جداً للمواد المستدامة الجديدة المستخدَمة في المكوّنات الخارجية، وذلك كبديل لألياف الكربون.

الجدير ذكره أنه تم حجز كل سيارات بنتلي  Batur الـبالغ عددها 18، بما في ذلك العديد منها بواسطة عملاء من الشرق الأوسط. وتُعدّ المنطقة السوق الأكثر نجاحاً لدى Bentley بالمقارَنة مع أي مكان آخر في العالم للسيارات المخصَّصة، وهؤلاء العملاء معروفون بشكل خاص بتقديرهم للحِرَفية الراقية التي تتميّز بها Mulliner. ضمن هذا السياق، يقوم فريق التصميم لدى Mulliner بإرشاد كل عميل خلال عملية التصميم، مما يؤدّي للحصول على مركبة فريدة بالفعل.

وسيكون باستطاعة العملاء تخصيص اللون واللمسة النهائية لكل سطح بالتحديد في Batur، وذلك لابتكار سيارة مشابهة لشخصيتهم الخاصّة. ويبدأ هذا مع الطلاء الخارجي الأساسي وصولاً للمسة السطح النهائية لفتحات الهواء، وكل شيء آخر تقريباً، وبالتالي سيكون بمقدور كل عميل تخصيص حتى أدقّ التفاصيل في السيارة.

كانت بنتلي  Mulliner Bacalar أول مشروع لصنع مركبة خاصّة في السنوات القليلة الماضية وتوفير نظرة معمَّقة حول عملاء Bentley وخيارات العملاء. وبالنسبة إلى Batur، تم تطوير مجموعة أوسع من الخيارات، ليس فقط فيما يتعلّق بالألوان والمواد واللمسات النهائية، بل أيضاً التقنيات الجديدة مثل نظام الصوت Mulliner by Naim Audio. ولقد تم أخذ نظام Naim Audio من سيارة Continental GT وجرى تعديله عبر 20 مكبّراً جديداً من نوع Focal، ولقد تم ضبطها حصرياً لسيارة Batur وتعديلها بشكل خاص لتوليد تجربة صوتية غامرة فعلياً رائدة بفئتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى