اخبار

بوتين يهدي كيم جونغ ليموزين فاخرة طراز أوروس روسية الصنع

أهدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيارة ليموزين فاخرة من طراز أوروس روسية الصنع ومجموعة شاي وخنجر أميرال خلال زيارته الحالية لبيونج يانج.

وقال يوري يوشاكوف، أحد مساعدي بوتين، إن الرئيس الروسي تلقى بدوره أعمالاً فنية مختلفة من بينها تماثيل نصفية.

واستقبلت حشود مبتهجة واحتفالات فخمة بوتين في العاصمة الكورية الشمالية وسط عقد البلدين اتفاقيات شراكة استراتيجية شاملة.

السيارة أوروس سينات، المصممة على الطراز القديم على غرار السيارة الليموزين من طراز زيل الذي يعود إلى الحقبة السوفيتية، هي السيارة الرئاسية الروسية الرسمية، وقد استقل بوتين واحدة منها في حفل تنصيبه الأخير في الكرملين في مايو.

 

أوروس

 

وحين زار كيم شرق روسيا في سبتمبر من العام الماضي، أطلعه بوتين على إحدى السيارات المدرعة السوداء، وجلس كيم بجانب بوتين في السيارة وبدا مستمتعاً بها.

 

وأهدى بوتين كيم أول سيارة ليموزين من طراز أوروس في فبراير من هذا العام حسب ما قال البلدان في ذاك الوقت، وهذا معناه أن كيم لديه الآن سيارتان على الأقل من هذا الطراز.

ويُعتقد أن كيم من عشاق السيارات، ولديه مجموعة كبيرة من السيارات الأجنبية الفاخرة التي ربما تم تهريبها، إذ تحظر قرارات مجلس الأمن الدولي تصدير السلع الفاخرة إلى كوريا الشمالية.

وقال مسؤول روسي كبير الشهر الماضي إن روسيا ستبدأ صنع سيارات أوروس الفاخرة في مصنع تويوتا السابق في سان بطرسبرج هذا العام.

وقد بيعت 40 سيارة أوروس في روسيا منذ بداية العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى