بوجاتي تحتفل بعيد ميلاد جين بوجاتي

تم إنشاء Bugatti Type 57 SC Atlantic في عام 1936 ، والتي أصبحت على مدار عقود عديدة واحدة من أكثر السيارات شهرة على الإطلاق.. كان منشئها جان بوجاتيالابن الأكبر لمؤسس بوجاتي إيتوري الذي كان سيبلغ 113 غدًا.

ولد جان بوجاتي في 15 يناير 1909 في مدينة كولونيا بألمانيا. اسمه الكامل ، جيانوبيرتو كارلو رامبرانت إيتوري بوجاتي ، تكريما للأصول الإيطالية لوالده إيتوري ، والتي اشتق منها لاحقًا لقبه الفرنسي ، جان. كان إيتوري ، وقت ولادة جان ، يشغل منصب رئيس قسم الإنتاج في شركة محركات الغاز Deutz AG في كولونيا.

ظهر شغف جين بالسيارات خلال طفولته. عندما افتتح Ettore مصنعه لأول مرة في مولشيم في يناير 1910 ، أمضى جين معظم وقته في ورشة العمل ومنشآت الإنتاج التابعة للشركة المبتكرة والشابة. عندما كان مراهقًا ، ازدهرت موهبته من الحرفية والمهارة التي تعلمها في مولشيم. منذ أواخر عشرينيات القرن الماضي فصاعدًا ، أسست الخبرة المشتركة لجين وإيتوري بوجاتي الشركة كواحدة من أشهر الأسماء في صناعة السيارات. بعد ذلك ، في عام 1936 ، في سن السابعة والعشرين ، تم تسليم جين مفاتيح شركة والده ، على استعداد لقيادة بوجاتي نحو مستقبل مزدهر.

بالإضافة إلى تقنيات السيارات المتطورة ، كان شغف جين هو تصميم المركبات. مع نظرة غير عادية للشكل والجماليات ، ابتكر أشكال سيارات خالدة من شأنها أن تؤثر على الصناعة لعقود قادمة.

في سن ال 21 فقط ، صمم أول سيارات بوجاتي. في عام 1926 ، قدمت Ettore Bugatti سيارة Type 41 Royale ، أقوى وأكبر وأفخم سيارة في العالم ، وتتميز بقوة لا تضاهى وتصميم داخلي فخم. بعد ذلك بعامين ، صمم جان بوجاتي سيارة Type 41 Royal Roadster Esders التي يبلغ طولها ستة أمتار. لا تزال السيارة ذات المقعدين القابلة للتحويل لشركة تصنيع المنسوجات Armand Esders تثير الإعجاب حتى اليوم بأناقتها الفريدة. نظرًا لأن Armand Esders أراد قيادة سيارته حصريًا خلال النهار ، فقد تم الاستغناء عن كلا المصباحين الأماميين في سيارة Roadster – وهي مساهمة واضحة في زيادة الأناقة. كما جاءت إصدارات المركبات من النوع 46 والنوع 55 و Aerolithe من ضربات قلم Jean Bugatti الرائعة.

كان أشهر ابتكارات جان بوجاتي هو الطراز 57 SC Atlantic في عام 1936: كوبيه بأشكال متدفقة وزعنفة فريدة من نوعها ، تجلس على مقربة من الطريق تحتها. تجسد السيارة الخارقة بيان الركائز الثلاث لبوجاتيالسرعة والفخامة والأناقةمع التركيز بشكل خاص على الجماليات.

اليوم ، يعتبر الطراز أحد أكثر سيارات الكوبيه الرياضية حصرية وقيمة في العالم. تم بناء أربعة فقط من أطلانطس على الإطلاق ، ولم يتم الحفاظ على سوى اثنين فقط في حالتهما الأصلية حتى يومنا هذا. والثاني من بين الأربعة Atlantics التي تم بناؤها كان لجين نفسه ، والذي اشتهر في تاريخ السيارات باسم “La Voiture Noire1”. لم يتم تعقب هذه السيارة الأسطورية منذ عام 1938 ، ويفترض أنها فقدت خلال الحرب العالمية الثانية. يظل اختفائها أحد أكبر الألغاز في عالم السيارات.

توفي جان بوجاتي للأسف في 11 أغسطس 1939 ، عن عمر يناهز 30 عامًا ، في حادث سيارة في دوبيجهايم ، بالقرب من مصنع بوجاتي. أثناء اختبار القيادة ، كان عليه أن ينحرف لتجنب الاصطدام براكب دراجة وأصيب بجروح قاتلة في الحادث. نصب تذكاري صغير نصب على شرفه في موقع الحادث. في مكان قريب ، في Château St. Jean وعلى أراضي Bugatti في Molsheim ، لا يزال إرث Jean ووالده Ettore حياً حتى يومنا هذا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.