بوجاتي Chiron Pur Sport تكلفتها صيانتها كبيرة..تقرير

لا شك أن امتلاك سيارة مثل بوجاتي Chiron Pur Sport يعد مغامرة مكلفة للغاية،و مجرد الحفاظ على السيارة في حالة جيدة دون تخصيص أو ضبط يتطلب عشرات الآلاف من الدولارات ، وأحيانًا تكون الأرقام أعلى. 

ويبدو أن الصيانة الدورية الأكثر إثارة للصدمة بالنسبة لنا هي الحاجة إلى استبدال شاحن جاريت التوربيني كل 42 إلى 48 شهرًا. تبلغ تكلفة المجموعة الكاملة المكونة من أربعة توربو حوالي 25978 دولارًا أمريكيًا.

 

والقائمة الكاملة لمهام الصيانة طويلة وقررنا التركيز على بعض المهام الأكثر تكلفة، وبدءًا من الفرامل ستعيدك مجموعة من الأقراص الخزفية الأمامية بالإضافة إلى وسادات الفرامل إلى 58،952 دولارًا، وبالإضافة إلى ذلك قد تحتاج إلى استبدال سوائل وكابلات الفرامل وتنظيف مكونات المكابح ، مما يضيف مبلغ 58951 دولارًا إضافيًا إلى الإيصال.

أقرأ أيضا: بوجاتي تختبر Centodieci بالنفق الهوائي تتجاوز القوى الطبيعية

والذي هو في سيارة عادية لا تحتاج إلى استبدال العجلات المعدنية كثيرًا ، ولكن في Chiron Pur Sport ، سيتعين عليك القيام بذلك كل 14-16 شهرًا، ومجموعة من الحافات خفيفة الوزن الجديدة تكلف 49،958 دولارًا ، وهذا سعر منخفض نسبيًا بالنظر إلى أن مجموعة العجلات والإطارات الخاصة بـ Veyron تم إدراجها على موقع eBay مقابل 100000 دولار قبل عامين.

وتضيف مجموعة من مبردات مجاري الهواء 21982 دولارًا إضافيًا، وفي نفس الوقت تقريبًا ، سيتعين عليك أيضًا استبدال خزان الوقود مقابل 43،963 دولارًا والسماح للميكانيكيين بإعادة ضبط المحرك بشواحن توربينية جديدة مقابل 28،576 دولارًا آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *