اخبار

بورشه باناميرا الجديدة تشارك في مهرجان رموز بورشه بدبي

تخوض بورشه باناميرا الجديدة اختبار القيادة النهائي في برشلونة، وقد تم التأكيد على أن عرضها الأول على مستوى العالم سيكون في مهرجان “رموز بورشه” في دبي في ‎24 نوفمبر 2023‏، وذلك في حدث خاص، ثم سيتم عرض الطراز الجديد لزوار المهرجان في ‎25-26 نوفمبر 2023‏.

ورغم أن سيارة الرياضية قد أكملت بالفعل غالبية اختبارات القيادة، فإن المهندسون سيختبرون بعض التفاصيل النهائية للجيل الجديد من السيارة في برشلونة وضواحيها، وقد أكدت السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة قدراتها الفائقة في أربع قارات، فعلى سبيل المثال، فحصت الاختبارات التي أُجريت في الولايات المتحدة أداء منظومة الحركة على ارتفاعات عالية ومستويات منخفضة من الأكسجين.

كما تم التحقق من أداء نظام تبريد المحرك وتكييف الهواء في درجات الحرارة الشديدة. وفي الدول الإسكندنافية، تم قيادة باناميرا في درجات حرارة منخفضة للغاية، أما في جنوب أفريقيا، فظهرت قدراتها الفريدة على الطرق الصعبة والوعرة، فيما تعرضت السيارة لتحديات قوية في آسيا، بسبب الرطوبة الجوية المرتفعة وساعات من الازدحام المروري في المدن الكبرى‏.

وقال مارسيل هونيمان، مدير التطوير في بورشه: “نختبر كل سيارة جديدة بشكل مكثف من أجل تلبية متطلباتنا، وكذلك متطلبات عملائنا في جميع أنحاء العالم”‏.

وأضاف: “دائماً ما تكون المعايير التي نضعها هي نفسها أهداف التطوير المحددة في مواصفات السيارة. ويجب على باناميرا الجديدة أن تتفوق عليها، لا سيما من حيث الأداء والراحة والصوت”‏.

في بورشه، يُعد تجهيز السيارة بمنظومة الحركة المناسبة أمراً ضرورياً لتحقيق الأداء الأمثل. ويُجهز الطراز الجديد من باناميرا بمنظومة حركة مطوّرة مع التركيز على أحدث تقنيات المحركات المستدامة وأعلى مستويات الكفاءة‏.

 

وقال الدكتور توماس فريموث، رئيس خط إنتاج باناميرا: “بعد طرحنا بالفعل لثلاث طرازات ‎E-Hybrid‎ ضمن الجيل الثاني من باناميرا، سنضيف طراز هجين رابع لمجموعة طرازات باناميرا الجديدة، وذلك استجابة للطلب الكبير من عملائنا، حيث تصل نسبة طرازات ‎E-Hybrid‎ من باناميرا في بعض الدول إلى 100‏% تقريباً، ويوفر الطراز الجديد أداءً فائقاً يتناسب تماماً مع مجموعة طرازات السيارة القوية”‏.

وأضاف: “نعمل على تعزيز الأداء الكهربائي في جميع طرازات باناميرا ‎E-Hybrid‎ فيما يتعلق بديناميكية القيادة والمسافة التي تقطعها السيارة قبل الحاجة للشحن والزمن اللازم للشحن، وخلال اختباراتنا، تمت قيادة السيارة باستخدام الطاقة الكهربائية فقط بنسبة أكبر عن اختبارات الجيل السابق بما يصل إلى 70‏%.

تعتمد جميع طرازات ‎E-Hybrid‎ من باناميرا الجديدة على محرك كهربائي متطور وأكثر قوة مدمج بالكامل في علبة تروس بورشه بالقابض المزدوج الجديدة ، ويوفر هذا المحرك أداءً أعلى لمنظومة الحركة ونظام استرداد الطاقة مقارنة بسابقه مع تميزه بخفة الوزن ، ويحصل المحرك على طاقته من خلال بطارية عالية الجهد بسعة أعلى بكثير تبلغ ‎25,9 كيلووات ساعة، ويساعد الشاحن المدمج بقوة ‎11 كيلووات على تقليل زمن الشحن رغم زيادة سعة البطارية‏.

إضافة إلى ذلك، تم تطوير محرك الاحتراق بشكل أساسي لتعزيز الكفاءة والأداء، وأصبحت منظومة الحركة في باناميرا الجديدة مجهزة لمعايير الانبعاثات المستقبلية‏.

من جانبه، قال أرنو بوجل، مدير مشروع منظومة الحركة في خط إنتاج باناميرا، فيما يتعلق باختبار القيادة: “سررت بالتقدم الذي أحرزناه في منظومة الحركة الكهربائية، حيث تتميز السيارة بتكامل واندماج المحرك الكهربائي ومحرك الاحتراق بسلاسة وانسجام تام. وبفضل منظومة الحركة الجديدة، تتميز السيارة بتسارع قوي وأداء فائق مع تعزيز متعة القيادة”‏.

تتميز سيارة باناميرا الجديدة بالعديد من التقنيات والأنظمة المتطورة الأخرى بخلاف منظومة الحركة المعدلة كلياً. فللمرة الأولى، يتوفر لسيارة باناميرا شاسيه متطور مع نظام التحكم النشط بالمخمدات ومجموعة واسعة من الوظائف الإضافية كتجهيزات اختيارية‏.

وقال توماس فريموث: “ترسي سيارة باناميرا معايير جديدة بفضل الشاسيه النشط، وقد شعرنا بذلك في جميع اختبارات القيادة، حيث وفرت السيارة مستويات استثنائية من الراحة على الحجارة والحصى في ميناء برشلونة، وقدمت أداءً ديناميكياً للغاية ورشيقاً على الطرق الريفية المتعرجة خارج المدينة، ما يعزز من متعة القيادة التي لا تُضاهى على مجموعة واسعة من الطرق”‏.

تم تجهيز بورشه باناميرا الجديدة بشاسيه شبه نشط مزود بممتصات صدمات جديدة ذات صمامين كتجهيز أساسي، والتي يمكنها التحكم في مراحل الضغط والارتداد بشكل منفصل. ويساعد هذا النظام أيضاً على توسيع النطاق بشكل كبير بين إعدادات الراحة العالية والأداء الفائق‏.

سيتم وضع اللمسات الأخيرة على باناميرا الجديدة قبل ظهورها الأول على مستوى العالم خلال اختبار القيادة النهائي. وتقدم بورشه الجيل الثالث من السيارة الرياضية ذات الأبواب الأربعة في مهرجان “رموز بورشه” في دبي في ‎24 نوفمبر 2023‏. وسيتم عرضها لزوار المهرجان في ‎25-26 نوفمبر 2023‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى