بورشه تطرح نسخات جديدة من باناميرا

ستقدّم بورشه في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2016 محرك بنزين جديد في “باناميرا” Panamera من ست أسطوانات على شكل “V” مع شاحن توربو بقوة 330 حصاناً ينقل قوته إلى العجلتيْن الخلفيتيْن أو الأربع، هذا بالإضافة إلى طراز “إكسكيوتيف” Executive ذي جسمٍ أطول. ويُعزز محرك V6 توربو الجديد، ذي الفعالية الكبيرة والرشاقة اللافتة، نطاق المحركات المتنوّع المُعتمد في سيارة الصالون رباعية الأبواب الرائدة ضمن فئتها. وهو يولد 20 حصاناً أكثر من قوة محرك طراز “باناميرا” السابق، على الرغم من انخفاض استهلاكه للوقود بمقدار يصل إلى 1.0 ليتر/100 كلم. بالإضافة إلى ذلك، ستُقدّم بورشه ثلاث نسخات “إكسكيوتيف” من باناميرا في الوقت ذاته.
بينما تعيد “باناميرا” و”باناميرا 4″ Panamera 4 تعريف ما يمكن توقعه من نسخة القاعدة في سيارة بورشه الصالون الفاخرة، تُعزّز نسخات “إكسكيوتيف”، ذات قاعدة العجلات الأطول بمقدار 150 ملم، نطاق الجسم والتجهيزات المتوفّرة. وتتوفر نسخات “باناميرا إكسكيوتيف”، المُصمّمة للاستخدام كسيارة صالون مع سائق، في طرازات الدفع الرباعي التالية: “باناميرا توربو إكسكيوتيف” Panamera Turbo Executive (550 حصان) و”باناميرا 4إس إكسكيوتيف” Panamera 4S Executive (440 حصان) و”باناميرا 4 إي-هايبريد إكسكيوتيف” Panamera 4 E-Hybrid Executive (462 حصان) و”باناميرا 4 إكسكيوتيف” Panamera 4 Executive (330 حصان).
تتألق عائلة “إكسكيوتيف” الجديدة بتجهيزات قياسية متنوّعة، تشمل سقفاً بانورامياً كبيراً ومقاعد مريحة مدفّأة مع تعديل كهربائي متعدّد الاتجاهات في الأمام والخلف، إلى جانب تعليق هوائي متكيّف مع تخميد بتحكم إلكتروني من خلال “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM. ثمة أيضاً ستارتان متحرّكتان قياسيّتان في الخلف وراء مسنديْ الرأس. ويحفل طرازا “باناميرا 4إس إكسكيوتيف” و”باناميرا توربو إكسكيوتيف” بلائحة أكبر من التجهيزات القياسية، تضمّ مثلاً توجيهاً للمحور الخلفي وأبواباً بآلية غلق سلسة. أما بالنسبة إلى الطراز الأقوى “باناميرا توربو إكسكيوتيف”، فيحظى بتجهيزات قياسية تشمل مكيّف هواء رباعي المناطق ومصباحيْن أماميين رئيسيين من “الدايود” LED مع “نظام بورشه للإضاءة الديناميكية” PDLS وإضاءة داخلية محيطية.
بالإضافة إلى ذلك يستطيع العملاء الاختيار من بين تجهيزات اختيارية عدّة، مثل كونسول وسطي خلفي كبير وجديد يحتوي على وصلة هوائي حَثِّية لهاتف ذكي إضافي. ويمكن تزويد هذا الكونسول بطاولتيْن مُندمجتيْن اختياريّتيْن أيضاً قابلتيْن للطي. أما بالنسبة إلى التصميم الخارجي لنسخات “إكسكيوتيف”، فيمكن تعزيز طابعه الفريد من خلال رُزمة “سبورت ديزاين” Sport Design.
تتوفر نسخات “باناميرا” الجديدة للطلب الآن، ومن المُتوقع أن يبدأ تسليمها في الربع الثاني من العام 2017، عِلماً بأنّ نسختيْ “باناميرا 4 إي-هايبريد” ستصلان إلى الأسواق في منتصف صيف العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.