بورشه تعرض  ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ وتايكان ‎GTS‎ بمعرض لوس أنجلوس

تنطلق بورشه نحو المستقبل عبر ثلاثة اتجاهات: محركات البنزين الفائقة والمحركات الهجينة القوية، ومنظومة الحركة الكهربائية التي تمثل الركيزة الثالثة لاستراتيجية منظومات الحركة في بورشه. ويتجلى هذا التنوع في العديد من السيارات التي تحتل صدارة معرض لوس أنجلوس للسيارات وتُعرض للمرة الأولى على مستوى العالم. فبالإضافة إلى سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ الجديدة، والتي تعتبر واحدة من أبرز سيارات المعرض لهذا العام، ظهرت لأول مرة سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ كلوب سبورت وسيارة تايكان ‎GTS‎ وباناميرا بلاتينيوم‏.

تمثل سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ الطراز الرائد الجديد ضمن مجموعة طرازات 718‏، فعندما يجتمع المحرك القوي المثبت في منتصف السيارة بقوة ‎500 حصان مع السيارة ذات الوزن البالغ ‎1,415 كج، فإنهما يعيدان تعريف مصطلح “متعة القيادة”. وصُممت هذه السيارة الفائقة لتوفير أعلى مستويات متعة القيادة بفضل الهيكل خفيف الوزن، وأنظمة الشاسيه الرشيقة، والخصائص الديناميكية الهوائية المتطورة وصوت المحرك الفريد من نوعه‏.

يمثل المحرك ذو الست أسطوانات المتقابلة أفقياً بنظام السحب الطبيعي القلب النابض للسيارة الرياضية التي تم تصميمها لتحقيق أعلى مستويات متعة القيادة، وهو المحرك الذي تُجهز به سيارة ال ‎‎911 GT3 Cup‎ وسيارة ‎‎911 GT3‎ المخصصة للطرق العادية، ويمكن أن تصل عدد دورات هذا المحرك إلى ‎9,000 دورة في الدقيقة. وتوفر سيارة ‎718 كايمان ‎GT4 RS‎ قوة إضافية تبلغ ‎80 حصان مقارنة بسيارة ‎718 كايمان GT4، وتبلغ نسبة وزن السيارة إلى قوتها ‎2,83 كجرام . كما تم زيادة أقصى عزم دوران للمحرك من ‎430 إلى ‎450 نيوتن متر‏.

ويدعم ناقل الحركة ثنائي القابض الرياضي ذو النسب المنخفضة التسارع الكبير لهذه السيارة الرياضية مع المحرك المثبت في المنتصف، حيث تتسارع سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3,4 ثانية فقط (تتسارع سيارة ‎718 كايمن ‎GT4‎ مع ناقل الحركة نفسه في ‎3,9 ثانية)، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎315 كم/ساعة (السرعة القصوى لسيارة ‎718 كايمان ‎GT4‎ مع ناقل الحركة نفسه: ‎302 كم/ساعة)، والتي يمكن الوصول إليها عند الانتقال إلى الترس السابع‏.

تفوقت سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ الجديدة على شقيقتها، سيارة ‎718 كايمان GT4، على حلبة نوربورجرينج نوردشلايفه بما يزيد عن ‎23 ثانية، حيث أكملت السيارة اللفة بطول ‎20,6 كم في ‎7:04.511 دقيقة‏.

وتعتبر فتحات الهواء خلف نافذتي السائق والراكب من بين التجهيزات الرائعة في الطراز الأعلى الجديد ضمن مجموعة طرازات 718‏، حيث تعمل على تحسين تدفق الهواء وتعزز صوت دخول الهواء الرائع بالقرب من ركاب السيارة‏.

كذلك يعتبر الجناح الخلفي الثابت الجديد، المثبت بوصلة على شكل عنق بجعة، وحوامل الجناح المصنوعة من الألمنيوم، أحد عناصر التصميم الخارجي المميزة. وتأتي فكرة هذا الجناح فائق الكفاءة من سيارة السباق ‎‎911 RSR GT‎‏، وتم استخدامه لأول مرة في سيارة مخصصة للطرق العادية مع سيارة ‎‎911 GT3‎‏. كما تعمل مجموعة تجهيزات Weissach، التي تتوفر كتجهيز اختياري، على تعزيز الخصائص الديناميكية لسيارة ‎GT4 RS‏‎‏.

يمكن للعملاء طلب سيارة ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ الجديدة اعتباراً من اليوم، ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منها في الربع الثاني من العام 2022‏.

وفي الوقت نفسه، تُعرض سيارة السباق ‎718 كايمن ‎GT4 RS‎ كلوب سبورت للمرة الأولى في لوس أنجلوس. وستُطرح السيارة الرياضية للعملاء في العديد من السباقات الوطنية والدولية اعتباراً من عام 2022‏. وطورت بورشه العديد من التفاصيل التقنية لتحسين الأداء العام، حيث يتميز ناقل الحركة ثنائي القابض سباعي السرعات حالياً بنسب أقل، بفضل استخدامه جميع التروس السبعة للتحرك للأمام (بدلاً من ستة تروس). ويمكن لسيارة ‎718 كايمان ‎GT4 RS‎ كلوب سبورت الجديدة تحقيق زمن لفة أسرع بنسبة تزيد عن ‎2 بالمائة عن الطراز السابق، اعتماداً على الحلبة ووفقاً للوائح الخاصة بالسباق نفسه‏.

تعتبر سيارة تايكان ‎GTS‎ الجديدة أول طراز ضمن مجموعة طرازات تايكان يمكنه أن يقطع مسافة ‎500 كيلومتر قبل الحاجة للشحن، حيث وصلت المسافة التي تقطعها السيارة دون الحاجة للشحن إلى ‎504 كيلومتر وفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP). يتمتع هذا الطراز بقوة فائقة تبلغ ‎440 كيلووات ‏(598 حصان متري) عند استخدام وضع التعزيز مع نظام التحكم بالإطلاق، ولذلك يعد الطراز الرياضي الأعلى ضمن مجموعة طرازات تايكان. ويمكن للسيارة التسارع من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎3,7 ثانية فقط، فيما تبلغ سرعتها القصوى ‎250 كم/ساعة‏.

أجريت تعديلات على نظام التعليق الهوائي المتكيف، ونظام التحكم بالتعليق النشط من بورشه، خصيصاً ليتناسبا مع سيارة ‎GTS‎ لتعزيز الخصائص الديناميكية الجانبية. كما يبرز الطابع الرياضي بإضافة نظام التوجيه على المحور الخلفي، الذي يتوفر كتجهيز اختياري. ويؤكد صوت المحرك القوي المعدّل في نظام الصوت الكهربائي الرياضي من بورشه على القوة الكبيرة لسيارة تايكان ‎GTS‎ الجديدة‏.

كما يتميز التصميم الخارجي والمقصورة بأعلى مستويات الأناقة. فهناك العديد من عناصر التصميم الخارجي المطلية باللون الأسود أو بالألوان الداكنة، مثل المصد الأمامي وقواعد المرايا الخارجية وحواف النوافذ الجانبية. وتبرز العديد من لمسات ‎Race-Tex‎ باللون الأسود في المقصورة أناقة السيارة وديناميكيتها الفائقة، وكذلك مجموعة تزيين المقصورة المصنوعة من الألمنيوم المصقول المؤكسد المطلي باللون الأسود‏.

ويتوفر السقف البانورامي مع وظيفة التحكم في أشعة الشمس ‎Sunshine Control‎ كتجهيز اختياري جديد لسيارة تايكان GTS. تتيح هذه الوظيفة التحكم كهربائياً في طبقة من الكريستال السائل لتغيير السقف من الوضع الشفاف ‎“Clear”‎ إلى الوضع الداكن “Matt”، مما يحمي الركاب من وهج الشمس دون تعتيم المقصورة. وينقسم السقف إلى تسعة أجزاء يمكن التحكم فيها بشكل فردي، في سابقة هي الأولى على مستوى العالم في قطاع السيارات. وبالإضافة إلى هذين الوضعين، يمكن أيضاً اختيار الوضع شبه الشفاف ‎“Semi”‎ والمعتم “Bold”، وهي أوضاع محددة مسبقاً تقسم السقف إلى أجزاء رفيعة أو عريضة‏.

يمكن للعملاء طلب سيارة تايكان ‎GTS‎ الجديدة اعتباراً من اليوم. ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى منها في الربع الثاني من العام 2022‏.

وتشمل سيارات بورشه التي تُعرض للمرة الأولى على مستوى العالم في معرض لوس أنجلوس للسيارات ‎2021 سيارة باناميرا نسخة بلاتينيوم، التي تجمع بين التصميم الرياضي الأنيق والتجهيزات الفائقة بسعر مميز‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *