بورشه تعزز مجموعة طرازات تايكان الكهربائية

تطرح بورشه الطراز الرابع من أول سيارة صالون رياضية كهربائية بالكامل تنتجها الشركة لتعزز بذلك مجموعة الطرازات الحالية والتي تشمل تايكان توربو ‎S‎ وتايكان توربو وتايكان ‎4S. ويأتي الطراز الأساسي الجديد مجهزاً بنظام الدفع الخلفي وحجمين للبطارية.

وبينما توفر بطارية Performance، التي تأتي كتجهيز أساسي، ما يصل إلى ‎408 حصان متري ‏(300 كيلووات) في وضع تعزيز الأداء مع نظام “التحكم بالانطلاق”، فإن بطارية ‎Performance Plus‎‏، التي تأتي كتجهيز اختياري، تزيد قوة السيارة لتصل إلى ‎476 حصان.


محرك كهربائي مبتكر وأداء ديناميكي فائق
تتميز تايكان الجديدة بالتسارع الفائق وقوة السحب التي تليق بالسيارات الرياضية مع توفير أقصى قوة لها على نحو مستمر. يبلغ الطول المتغير للمحرك المتزامن الذي يتميز بأعلى مستويات الكفاءة مع تقنية التحفيز المستمر والموجود على المحور الخلفي ‎130 مم، وهو مماثل للمحرك الموجود في تايكان ‎4S. ويعمل المحول الكهربائي، الذي يتم التحكم فيه بتقنية الموجات النابضة والموجود على المحور الخلفي، بما يصل إلى ‎600 أمبير‏.
ويتضمن تصميم نظام الدفع أيضاً ناقل حركة ثنائي السرعة. ويساعد التصميم الخارجي المحسّن ديناميكياً على تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، حيث يبلغ معامل سحب السيارة ‎0.22 فقط، ما يزيد المسافة التي تقطعها السيارة بعد شحنها، فيما تصل قدرة السيارة على استرجاع الطاقة إلى ‎265 كيلووات‏.
خياران للبطارية
تم تجهيز الطراز الأساسي ببطارية ‎Performance‎ ذات الطبقة الواحدة بطاقة إجمالية تبلغ ‎79.2 كيلووات ساعي كتجهيز أساسي، وتتوفر بطارية ‎Performance Plus‎ ذات الطبقتين بطاقة إجمالية تبلغ ‎93.4 كيلووات ساعي كتجهيز اختياري. ووفقاً لاختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)، تصل المسافة التي تقطعها السيارة بعد شحنها إلى ‎431 كم مع بطارية ‎Performance‎ أو ‎484 كم مع بطارية ‎Performance Plus‏‎‏.

وتتسارع سيارة تايكان الجديدة من السكون إلى ‎100 كم/ساعة في ‎5.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى ‎230 كم/ساعة مع كلا البطاريتين، بينما تصل الطاقة القصوى للشحن إلى ‎225 كيلووات مع بطارية ‎Performance‎ الأساسية أو تصل إلى ‎270 كيلووات عند تجهيز السيارة ببطارية ‎Performance Plus‎‏. ويمكن شحن البطاريتين من ‎5 بالمائة وصولاً إلى ‎80 بالمائة خلال ‎22.5 دقيقة فقط في الظروف المثالية‏.

براعة في تصميم الهيكل الخارجي مع طابع بورشه الأصيل
تمثّل سيارة تايكان، بتصميمها الخالي من التعقيد، بداية حقبة جديدة مع الحفاظ على السمات الأصيلة لتصميم بورشه. تبدو السيارة الرياضية الكهربائية من الأمام منخفضة وعريضة مع جناحين يتميزان بخطوط واضحة. ويتميز التصميم الجانبي للسيارة بالسقف الرياضي الذي ينساب إلى الخلف مع الخطوط الجانبية البارزة. وتتجلى السمات المعهودة لتصميم الجزء الخلفي لسيارات بورشه في المقصورة الأنيقة ودعامات ‎C‎ المسحوبة للخلف والكتفين البارزين من الأجنحة. ويكتمل هذا التصميم الجذاب باللمسات المبتكرة مثل حروف شعار بورشه بالمظهر الزجاجي على شريط الإضاءة الخلفي‏.

وتشتمل التجهيزات التي تميز تصميم الطراز الأساسي في مجموعة تايكان على عجلات ‎Taycan Aero‎ المحسّنة ديناميكياً قياس ‎19 بوصة وملاقط المكابح باللون الأسود المؤكسد، فيما يُطلى المصد الأمامي والعتبات الجانبية والمشتت الخلفي باللون الأسود على غرار طراز تايكان ‎4S. وتم تجهيز السيارة أيضاً بمصابيح أمامية بتقنية ‎LED‎ كتجهيز أساسي‏.
تصميم فريد للمقصورة
تعتلي مجموعة العدادات المنحنية المستقلة لوحة التجهيزات، ما يؤكد على توجيه التصميم نحو السائق. وتتضمن التجهيزات الإضافية شاشة نظام المعلومات والترفيه المركزية قياس ‎10.9 بوصة، بالإضافة إلى شاشة للراكب الأمامي كتجهيز اختياري‏.

وتم تجهيز الطراز الأساسي من تايكان بمقصورة مكسوة جزئياً بالجلد كتجهيز أساسي، مع مقاعد أمامية مريحة قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية وضعيات. وتتضمن السيارة صندوقين للأمتعة: سعة ‎84 لتراً في الأمام وما يصل إلى ‎407 لتراً في الخلف. وتعتبر تايكان الجديدة أول سيارة من بورشه تتوفر بمقصورة خالية من الجلد، حيث تُصنع من مواد مبتكرة معاد تدويرها، ما يبرز مفهوم الاستدامة للسيارة الرياضية الكهربائية بالكامل‏.

أنظمة الشاسيه والتحكم المركزي
تستخدم بورشه نظاماً مركزياً للتحكم في شاسيه سيارة تايكان. يقوم نظام بورشه المدمج رباعي الأبعاد للتحكم بالشاسيه بتحليل ومزامنة جميع أنظمة الشاسيه في الوقت الفعلي. ويتم تعزيز نظام التعليق ذي النوابض الفولاذية، الذي يأتي كتجهيز أساسي، أو نظام التعليق الهوائي المتكيف ثلاثي الحجرات، الذي يأتي كتجهيز اختياري، بنظام التحكم بالتعليق النشط من بورشه مع التحكم الإلكتروني في التخميد.

يُجهّز الطراز الأساسي من تايكان بملاقط مكابح ثابتة أحادية الكتلة من الألمنيوم مع ستة مكابس في الأمام وملاقط مكابح ثابتة أحادية الكتلة من الألمنيوم مع أربعة مكابس في الخلف كتجهيز أساسي. ويبلغ قطر أقراص المكابح المزودة بنظام التهوية الداخلية ‎360 مم في الأمام و358 مم في الخلف، فيما تُطلى ملاقط المكابح بلون أسود مؤكسد‏.
كما يمكن تجهيز الطراز اختيارياً بمكابح بورشه المطلية عالية الأداء والتي يبلغ قطر أقراصها ‎410 مم في الأمام و365 مم في الخلف‏.

عام حافل بالإنجازات لسيارة تايكان
افتتحت بورشه حقبة السيارات الكهربائية بالكامل بنجاح، حيث سلمت أكثر من ‎20,000 سيارة تايكان جديدة للعملاء في جميع أنحاء العالم في العام 2020‏. وحصلت السيارة الرياضية الكهربائية على حوالي ‎50 جائزة دولية حتى الآن، كما حقق طراز تايكان الأساسي الجديد بنظام الدفع الخلفي الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس عن أطول فترة للقيادة بسرعة مع المناورة بالعجلات الخلفية في سيارة كهربائية لمسافة ‎42,171 كيلومتراً‏.

يتوفر طراز تايكان الأساسي عند الطلب، ويمكن الحصول على معلومات عن سعر التجزئة الأساسي ومواصفات الطراز وتوافره لدى أقرب مركز من مراكز بورشه‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *