بورشه تقدم الجيل الثانى من أيقونتها باناميرا

أعلنت شركة بورشه عن توسعة الجيل الثاني من أيقونتها باناميرا، التي تجمع بين سمات موديلات الصالون الفارهة والسيارات الرياضية، من خلال طرح موديلات ومحركات جديدة.

وتبدأ السيارة بالموديل الأساسي بطول 05ر5 متر، والإصدارات رباعية الدفع باناميرا 4Sالمعتمدة على محرك بنزين مكون من ست أسطوانات على شكل حرف V بقوة 440 حصان، والموديل 4S Diesel المعتمد على محرك V8 بقوة 422 حصان، والموديل باناميرا Turbo، الذي يتولى مهمة دفعه محرك ثماني الأسطوانات بقوة 404 كيلووات/550 حصان.

وتمكن هذه المحركات سيارة بورشه الفارهة من الوصول إلى سرعة قصوى تتراوح من 285 إلى 386 كم/س. كما تتراوح قيم استهلاك السيارة بين 8ر6 لتر/100 كم و4ر9 لتر/100 كم.

وتخطط شركة بورشه للكشف عن موديل هجين Plug-in من السيارة، وذلك خلال المشاركة ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، كما تخطط الشركة لطرح محرك بنزين V6 ثان يخفض سعر السيارة إلى أدنى من 100 ألف يورو.. ويشير جدول الخطط المستقبلية للشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية إلى انضمام محرك ديزل V6 لمجموعة محركات السيارة، ومحرك سداسي الأسطوانات للموديل GTS، والموديل Turbo S على قمة الموديلات.

وعلى صعيد هياكل السيارة تخطط بورشه أيضا لمزيد من التوسعات من خلال نسخة Executive بقاعدة العجلات المطولة، يليها إصدار Shooting Break.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.