بورشه توسع باقة موديلات أيقونتها باناميرا

خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في الفترة من 18 إلى 27 نوفمبر الجاري تقدم شركة بورشه عن توسيع باقة موديلاتها من أيقونتها باناميرا الشهيرة بعد عدة شهور من إطلاقها في الأسواق؛ حيث تستعد الشركة الألمانية لكشف النقاب عن موديل أساسي جديد وإصدار طويل Executive بزيادة قاعدة العجلات بمقدار 15 سم،

وأوضحت شركة بورشه أن سيارة الصالون الفاخرة تعتمد على سواعد محرك جديد سداسي الأسطوانات V6 بسعة حجمية 3 لترات وقوة 330 حصان. وتروج الشركة الألمانية لسيارتها الجديدة من خلال زيادة قوتها بنسبة 10% مقارنة بالموديل السابق، مع انخفاض معدل استهلاك الوقود بمقدار 0ر1 لتر/100 كم مقارنة بجيل باناميرا الأول، ليصل حاليا إلى 5ر7 لتر/100 كم، وهو ما يعادل 171 جم/كم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وإلى جانب زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 15 سم، فإن الإصدار الطويل من سيارة بورشه باناميرا يمتاز بوجود سقف بانوراما ونظام تعليق هوائي مع ستارة الحماية من الشمس على النوافذ الخلفية. ويأتي الإصدار الطويل Executive مزودا بنظام الدفع الرباعي لكل إصدارات المحركات بدءا من محرك البنزين الأساسي الجديد حتى محرك التربو ثماني الأسطوانات V8 بقوة 550 حصان وكذلك الموديلات الهجين Plug-in.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.