بورشه توسع برنامج تخصيص السيارات وتوفر إمكانية تصميم سيارات متفردة

تعتبر تلبية رغبات العملاء الشخصية جزءاً مهماً من الخدمات التي توفرها بورشه للعملاء على مستوى العالم. وتسعى شركة السيارات الرياضية إلى تحقيق هذا الهدف من خلال أقسام بورشه للتصنيع حسب الطلب ‎“Exclusive Manufaktur”‎‏، وبورشه تكويبمنت ‎“Porsche Tequipment”‎‏، وبورشه كلاسيك ‎“Porsche Classic”‎‏. كما تخطط الشركة حالياً لتلبية رغبات عملائها ومتطلباتهم بشكل أكبر من خلال توفير مجموعة جديدة ومتنوعة من المنتجات والخدمات‏.

بورشه توسع برنامج تخصيص السيارات وتوفر إمكانية تصميم سيارات متفردة
بورشه توسع برنامج تخصيص السيارات وتوفر إمكانية تصميم سيارات متفردة

تتضمن المجموعة الجديدة من الخدمات خيارات متنوعة لإضفاء الطابع الشخصي على سيارات بورشه الرياضية لتصبح سيارات فريدة من نوعها. وتعمل الشركة على توسيع خيارات التخصيص للتجهيزات الفردية مباشرةً في برنامج “اختيار تجهيزات السيارة”، إلى جانب تعزيز مجموعتها الحالية من السيارات الجديدة والمستعملة والكلاسيكية بتوفير مجموعة تجهيزات الأداء الفائق ‎“Performance Parts”‎‏. وفي إطار استراتيجيتها للإبداع المشترك، تقدم الشركة أيضاً مفهوماً جديداً لبرنامج الطلب المخصص ‎“Sonderwunsch”‎ الرائد الذي تم طرحه في أواخر السبعينيات، حيث يتيح تصميم سيارات متفردة في المستقبل، يشارك في ابتكار تصميمها العميل، فيما تعمل بورشه على تنفيذ الأفكار الجديدة بحرفية فائقة‏.

بورشه توسع برنامج تخصيص السيارات وتوفر إمكانية تصميم سيارات متفردة

يمتد نطاق خيارات التخصيص للسيارات الجديدة حالياً من تقديم الاستشارات للعملاء أثناء اختيار التجهيزات وصولاً إلى إنتاج نسخ خاصة محدودة من الطرازات. كما توفر بورشه من خلال قسم “بورشه تكويبمنت” العديد من الملحقات وخيارات التعديل لسيارات العملاء الفريدة. وبالنسبة للسيارات الكلاسيكية، فتركز بورشه حالياً على توريد قطع الغيار وإعادة تجديد هذه السيارات. وتعمل الشركة التي تتخذ شتوتغارت مقراً لها على توسيع خدماتها بشكل كبير في جميع مجالاتها التجارية‏.

وقال ألكسندر فابيج، نائب رئيس قسم التخصيص والإصدارات الكلاسيكية: “نهدف إلى توفير منتجات للسيارات الكلاسيكية والحالية والجديدة مصممة بشكل أكثر دقة وحسب الطلب لعملائنا في جميع أنحاء العالم، مع تقديم مجموعة شاملة من خيارات التخصيص”. وأضاف: “نعمل على الاستجابة للطلب الكبير على مستوى العالم على منتجاتنا من خلال هذه العروض الجديدة. ونوفر الخيار المناسب لكل عميل من خلال الإمكانيات الجديدة لإضفاء الطابع الفردي على التجهيزات والسيارات، وعبر المجموعة الإضافية من تجهيزات الأداء الفائق، وصولاً إلى تنفيذ تصاميم السيارات الرياضية الفريدة”‏.

بورشه توسع برنامج تخصيص السيارات وتوفر إمكانية تصميم سيارات متفردة

يعمل قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب على توسيع نطاق المنتجات التي يمكن تخصيصها حسب الطلب بشكل تدريجي، بحيث تتوفر خيارات أكثر بكثير في المستقبل. وتشمل المنتجات المخصصة خيارات التصميم الخارجي المتنوعة مع الأرقام التي يرغب فيها العميل، وفرش الأرضية بنقوشاته المخصصة، وواقيات عتبات الأبواب المضيئة، والإضاءة تحت أبواب السيارة بشعار الطراز. كما يمكن للعملاء أن يشاركوا بأنفسهم في التصميم خلال عملية الطلب‏.

وتتضمن خيارات التخصيص عناصر تصميم خاصة مثل الألوان والشعارات والأحرف والنصوص المكتوبة. كما يمكن تحديد تصاميم خاصة لعناصر مختلفة باستخدام تطبيق رقمي في برنامج “اختيار تجهيزات السيارة”. ويمكن للعملاء مثلاً نقش توقيعهم الخاص على أجزاء معينة في المقصورة، منها غطاء الكونسول المركزي المكسو بالجلد. وتكتمل مجموعة خيارات التخصيص بالشعارات والرسومات الفريدة التي يمكن إضافتها إلى أجزاء مختارة في الهيكل الخارجي ولمسات الطلاء الخاصة على العجلات‏.

بورشه توسع برنامج تخصيص السيارات وتوفر إمكانية تصميم سيارات متفردة

ستقدم بورشه عدداً كبيراً من التجهيزات الجديدة للسيارات الجديدة وكذلك السيارات المستعملة والكلاسيكية تحت اسم “مجموعة تجهيزات الأداء الفائق”. وتتوفر مجموعة تجهيزات “بورشه تكويبمنت” للسيارات الجديدة والمستعملة للسائقين المولعين برياضة السيارات والمتسابقين الهواة. وسيوفر قسم “بورشه كلاسيك” تجهيزات متطورة جديدة للسيارات الكلاسيكية الرائدة، مع قطع غيار لتحسين الأداء إلى جانب المنتجات الفاخرة المرتبطة بالسيارات الكلاسيكية التاريخية والجديدة. وسيساعد ذلك على تعزيز أداء السيارات الكلاسيكية أو تحسين إمكانيات استخداماتها اليومية. ويوفر قسم “بورشه كلاسيك” أيضاً إمكانية استعراض خدمات التخصيص الإضافية الممكنة مع التركيز على التجهيزات الخارجية والطرق الوعرة من خلال سيارتين للعرض تعتمدان على طرازين من الجيل الأول لسيارة كايَن‏.
في إطار استراتيجية الإبداع المشترك، تقدم الشركة مفهوماً جديداً لبرنامج الطلب المخصص ‎“Sonderwunsch”‎ الرائد الذي تم طرحه في أواخر السبعينيات، حيث يتيح تصميم سيارات متفردة في المستقبل، يتعاون في ابتكار تصميمها العميل، فيما تعمل بورشه على تنفيذ الأفكار الجديدة ابحترافية فائقة. ويتضمن توسيع هذا البرنامج تلبية طلبات ألوان الطلاء والتجهيزات الخاصة مباشرةً خلال عملية الإنتاج وعمليات التخصيص بعد خروج السيارة من المصنع وعملية إنتاج النسخة الفريدة في المصنع بعد تسليم السيارة إلى العميل‏.
ورغم أن عمليات التخصيص بعد خروج السيارة من المصنع تهدف أيضاً إلى تنفيذ رغبات ألوان الطلاء والتجهيزات الخاصة، فإن عملية إنتاج النسخة الفريدة تمثل تطوراً تقنياً ومنهجياً جديداً. ويتولى الخبراء الفنيون في قسم بورشه للتصنيع حسب الطلب أو المتخصصون في قسم “بورشه كلاسيك” عمليات تنفيذ متطلبات العملاء حسب عمر السيارة‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *