اخبار

بورشه كايين الجديدة فائقة الأداء تخضع للاختبار النهائي

قاد فالتر جورل الطراز التجريبي المموه من سيارة كايين الجديدة القوية في اختبار تميز بصعوبته.. وقطع بطل العالم للرالي مرتين وسفير علامة بورشه التجارية العديد من لفات الاختبار في السيارة الرياضية فائقة الأداء متعددة الاستخدامات على حلبة سباق الجائزة الكبرى في هوكنهايم.. ووصف جورل مستوى القيادة الديناميكية لسيارة كايين الجديدة بأنها “تمثل قفزة نوعية على طريق التطور مقارنة بأي سيارة سبقتها. إنها سيارة تعيد بورشه من خلالها تعريف فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات”.

منذ ظهورها لأول مرة في العام 2002‏، قدمت كايين الأداء الفائق الذي تتميز به سيارات بورشه مع الإمكانيات الكبيرة للاستخدامات اليومية المتنوعة. وحتى في السنوات الأولى لإطلاقها، شملت الطرازات الديناميكية الفائقة سيارة كايَن توربو ‎S‎ الأول في العام 2006‏، والتي بلغت قوة محركها ‎521 حصان ، وكذلك طرازات GTS، التي تم تعزيز طابعها الرياضي منذ العام 2007‏. وتهدف بورشه من طرح هذا الطراز الجديد إلى التأكيد على اعتباره الأقوى أداءً في فئته مرة أخرى من خلال التركيز على الأداء الاستثنائي دون التنازل عن الراحة وتلبية الاستخدامات اليومية.

الاختبار النهائي لطراز كايين الجديد فائق الأداء
الاختبار النهائي لطراز كايين الجديد فائق الأداء

ويخضع الطراز الجديد حالياً للاختبار النهائي وإجراء التحسينات قبل دخول خط الإنتاج. ويعتمد الطراز الجديد على سيارة كايَن توربو كوبيه الحالية، ولكن تم تصميمه وتطويره بهدف أساسي يتلخص في توفير أعلى مستويات الديناميكية الطولية والجانبية.

بالإضافة إلى المجموعة الكبيرة من عمليات تحسين وتطوير أنظمة الشاسيه والتحكم في السيارة، يسهم نظام منع الانقلاب النشط المدمج في نظام التحكم الديناميكي في الشاسيه من بورشه بشكل كبير في ثبات طراز كايين الجديد وذلك من خلال الإعدادات الجديدة الخاصة بالأداء. وقال سائق الاختبار لارس كيرن، الذي شهد تطوير الطراز الجديد فائق الأداء منذ البداية: “يحافظ نظام التحكم الديناميكي في الشاسيه من بورشه دائماً على توازن الهيكل وثباته حتى أثناء الانعطاف بسرعات عالية”. كما تم تعزيز التحكم في السيارة وقيادتها بفضل المحور الأمامي المعاد تطويره بالكامل. وأضاف كيرن: “أصبح عرض الإطارات الأمامية أكبر بنصف بوصة مقارنة بسيارة كايين توربو كوبيه، وتمت زيادة زاوية ميل العجلات السلبية بمقدار ‎0.45 درجة من أجل تعزيز مساحة التلامس بين الطريق والإطارات الرياضية قياس ‎22 بوصة المصممة خصيصاً لهذا الطراز”‏.

الاختبار النهائي لطراز كايين الجديد فائق الأداء
الاختبار النهائي لطراز كايين الجديد فائق الأداء

وقاد فالتر جورل الطراز الجديد المزود بنظام العادم الحديث المصنوع من التيتانيوم مع أنابيب العادم في منتصف السيارة، والتي تصدر صوتاً مميزاً للغاية، عدة لفات على حلبة هوكنهايم. ووصف تجربته قائلاً: “ظلت السيارة ثابتة بشكل استثنائي حتى عند الانعطاف بسرعة عالية، وأتاحت لي أعلى مستويات التحكم خلال المنعطفات. ستشعر وأنت تقودها كما لو أنك تقود سيارة رياضية صغيرة وليس سيارة رياضية كبيرة الحجم”‏.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى