بيجو 3008 بحلة جديدة أكثر رشاقة

 بدأت بيجو 3008 حياتها كطراز يضع رجل في فئة الميني فان وأخرى في فئة مركبات الاستخدام المتعدد، ظهرت بيجو 3008 مؤخراً بحلة جديدة كلياً مع خطوط لم تكتفي بأنها لا تتشابه مع أي سيارة أخرى متواجدة في الأسواق، بل أيضاً مع انتماء كامل لفئة الاستخدام المتعدد، أو الفئة الذهبية كما يحلو لنا تسميتها.

ولعل أجمل ما يميز السيارة من الخارج هي شبكة التهوية العريضة والصادم الأمامي الذي يتداخل مع مصابيح الإنارة بشكلٍ يعطي جديدة بيجو إطلالة هجومية تبعد عنها صفة الوداعة التي كانت تسيطر على الجيل السابق.

في الفترة الأخيرة، كانت بيجو تعاني من ازدواجية في المعايير، ففي مقابل تصميم متطور وأنيق للوحة القيادة، كانت الأخيرة تُصنع من مواد ذات جودة متدنية، الأمر الذي يجعل السيارة وكأنها قطعة ملابس ذات تصميم فرنسي بالغ الأناقة ولكن مع قماش بالكاد يصلح لأكياس حفظ الحبوب أو العلف المخصص للدواجن. أما اليوم ومع 3008 فالوضع مختلف تماماً، إذ أصبحت السيارة تتمتع بلوحة قيادة فاخرة شكلاً ومضموناً مع مستويات جودة أكثر من جيّدة.

 تأتي قياسياً على جميع الفئات وعلى متن سيارة تنتمي إلى فئة أدنى من علامة أودي التجارية الفاخرة.

ومن الخلف، توفر أول مركبة دفع رباعي متعدد الاستخدام حقيقية من بيجو إمكانية استيعاب راكبين مع راكب ثالث إضافي ضمن مستويات راحة أقل بقليل من الركاب الراكبين إلى جانبه ولكنها تبقى مقبولة.

عندما ستصل السيارة إلى أسواقنا ستأتي مجهزة بمحرك يتألف من أربع أسطوانات سعة 1.6 ليتر يولد قوة 165 حصاناً مع علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب.

من المتوقع أن تصل بيجو 3008 إلى أسواقنا مع حلول منتصف شهر مارس المقبل على أن تسوق كطراز للعام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.