بيجو 301بنفس هوية 508

بعد النجاح الرائع الذي حققته بيجو في الاسواق العالمية تطلق تلك الشركة الفرنسية العريقة السيارة بيجو 301 لعام 2017 التي جاءت بخطوط مجددة بعد أربعة أعوام على طرحها في الأسواق ومبيعات تخطت عتبة الـ 360 ألف وحدة. ولا شك بأنه رقم جيد لسيارة تستهدف الأسواق النامية بالدرجة الأولى.

وعملت الفرنسية على وضع هويتها الجديدة في 301 من خلال إعادة رسم خطوط المقدمة مع تركيب شبكة تهوية جديدة ومصابيح أمامية مشابهة في تصميمها لتلك في شقيقتها الأحدث من بيجو. كما قامت الأخيرة بإعادة رسم شبكة التهوية وتركيب مصابيح نهارية LED بجانب تجميل المصابيح الخلفية.

من الداخل، تم تركيب شاشة جديدة مع نظام ترفيه ومعلومات جديد ونظام ملاحة بجانب إمكانية عرض شاشة الهاتف الذكي على هذه الشاشة. ونالت المقصورة أيضاً بعض التعديلات واللمسات التجميلية لمزيد من الجاذبية.

ميكانيكياً، وكما هو حال C إليزيه، تتوفر 301 بعدة محركات تبعاً للأسواق، فيما تبدأ البنزين منها من سعة 1.2 لتر بقوة 82 حصاناً مع علبة تروس يدوية من خمس نسب، وتصل إلى 1.6 ليتر بقوة 115 حصاناً مع نفس العلبة أو أوتوماتيكية من ست نسب أمامية. ويمكن أيضاً اختيار محركات تعمل بوقود الديزل والذي لا يعتبر محبباً في أسواقنا العربية. ونبقى مع الأخيرة التي تتواجد فيها 301 منذ بدايتها وتتوفر في منطقتنا بفئة مخصصة للبلدان المرتفعة الحرارة وذلك مع نظام تبريد خاص بالمحرك ومكيف هواء أكثر فعالية.

أخيراً، ستصل 301 إلى الأسواق العالمية مع مطلع العام القادم علماً بأنها تُصنع بجانب شقيقتها C إليزيه في إسبانيا…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.