بيع أول سيارة رياضية مقابل 657 ألف دولار!

لا شك أن عام 2016 شهد ازدهاراً كبيراً في عالم السيارات الرياضية الجديدة، من بينها ابتكارات جديدة في شركات “بوجاتي،” و”فيراري،” و”أستون مارتن” و”ماكلارين،” مما جعل العالم بأجمعه يتنافس على ابتكار “آلة” أسرع وأقوى من أي وقت مضى.

ولكن هذا ليس كل ما يتميز به عالم صناعة السيارات في العام 2016، إذ أن أحدث ابتكاراته يبلغ عمرها أكثر من مائة عام وهي سيارة السباق الأصلية أوبل توربيدو “برينس هينري” بقوة محرك 25 حصاناً، والتي تعتبر أول سيارة رياضية حقيقية في العالم والتى بيعت مقابل 657,185 دولاراً بمزاد “بونامز” في لندن بتاريخ 4 ديسمبر.

واستطاعت السيارة عند تصنيعها في عام 1914 أن تتفوق على السيارات المنافسة لها في السوق، ما فاجأ محبي السيارات الذين تغزلوا بجمالها سرعتها، إذ بلغت سرعتها آنذاك 80 ميلاً في الساعة.. وفي يومنا الحالي تعتبر “برينس هينري” من بين أكثر السيارات النادرة في العالم إذ بقي منها سبعة سيارات فقط، وفقاً لروب هوبارد، اختصاصي السيارات في “بونامز.”

وكان قد صمم السيارة المهندس الإنجليزي لورنس بوميروي خصيصاً لرجل الأعمال الإنجليزي ت.و. بادجيري. وقد امتلكها مؤخراً المهندس الإنجليزي ريج لونج لـ46 عاماً قبل وفاته في مطلع العام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.