اخبار

تراجع مبيعات هيونداي من السيارات الهيدروجين خلال الربع الأول

تراجعت شركة هيونداي موتور، إلى المركز الثاني من حيث المبيعات العالمية لسيارات الهيدروجين في الربع الأول، وباعت هيونداي موتور 691 سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين (FCEVs) في الأسواق العالمية خلال الفترة من يناير إلى مارس، مسجلة انخفاضا بنسبة 66.2% على أساس سنوي، حسبما ذكرت شركة “إس إن إي ريسيرش” لتتبع صناعة السيارات والطاقة.

وتفوقت شركة تويوتا اليابانية على شركة هيونداي، باحتلالها المركز الأول، حيث باعت 868 وحدة، أو 36.4% من جميع طرز الهيدروجين المباعة عالميا.

وانخفضت الحصة السوقية لشركة هيونداي موتور، التي باعت 2,044 وحدة في الربع الأول من عام 2023، إلى 29%. وأرجعت شركة “إس إن إي ريسيرش” تباطؤ مبيعات طرازن نيكسو من هيونداي إلى الانخفاض الشامل في مبيعات الشركة من سيارات الهيدروجين.

وجاء انخفاض المبيعات الفصلية لشركة هيونداي موتور وسط تراجع النمو الشامل في قطاع السيارات الهيدروجينية. وبلغت المبيعات العالمية لجميع مركبات FCEV خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2,382 وحدة، بانخفاض 36.4 % عن العام الماضي.

أشارت شركة “إس إن إي ريسيرش” إلى أن كوريا الجنوبية تشهد انخفاضا في مبيعات سيارات الهيدروجين منذ ذروة القطاع في عام 2022، حيث تظل سيارة نيكسو من هيونداي هي النموذج الاستهلاكي الوحيد المتاح بينما تظل مشكلة البنية التحتية الضعيفة دون حل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى