تسلا أكثر المتضررين من الإغلاق بسبب كورونا في شنغهاي وجيلين

تعتبر شركة تسلا من بين أكثر المتضررين من الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا في مراكز صناعة السيارات في شنغهاي ومقاطعة جيلين .. فقد شحنت 1512 سيارة فقط من مصنعها في شنغهاي الذي تم اغلاقه لمدة ثلاثة أسابيع في أبريل قبل استئنافه العمل بطاقة إنتاجية منخفضة. في هذا السياق، قال متحدث باسم تسلا إن المنشأة تعاني من بعض الاضطرابات اللوجستية بسبب الإغلاق طويل الأمد الذي تشهده المدينة.

لم يتم تصدير أي سيارات مشحونة من تسلا من مصنعها في الصين.. فعلى سبيل المقارنة؛ شحنت تسلا 65814 سيارة كهربائية من شنغهاي في مارس، وفي يناير وفبراير صدّرت في المتوسط 36900 مركبة كهربائية إلى دول أخرى في آسيا وأجزاء من أوروبا.

وبرغم ذلك، أنتجت شركة صناعة السيارات الأمريكية 10757 سيارة من مصنعها في شنغهاي الشهر الماضي، وفقاً لبيانات جمعية سيارات الركاب الصينية.. يذكر أن أرقام الإنتاج تختلف عن الشحنات، إذ لا يتم تسليم جميع هذه السيارات للعملاء.

وقد تراجعت مبيعات السيارات في الصين خلال شهر أبريل بأكبر قدر منذ عامين، إذ أدى الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا في مراكز صناعة السيارات في شنغهاي ومقاطعة جيلين إلى تحطيم الإنتاج وإبعاد المشترين عن صالات العرض.

هبطت مبيعات سيارات الركاب 35.7% في أبريل مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 1.06 مليون وحدة، وهو أكبر انخفاض منذ مارس 2020 عندما اندلع الوباء، مما يعني أنَّ الإجمالي الشهري للمبيعات عند أدنى مستوياته منذ فبراير من ذلك العام، بحسب ما أظهرت البيانات الصادرة يوم الثلاثاء عن جمعية سيارات الركاب الصينية.

وقال كوي دونجشو الأمين العام لـجمعية سيارات الركاب الصينية“: تسبّب الوباء في استنزاف هائل لمخزون السيارات… من دون إعادة ملء الموارد بدرجة كافية، هناك انخفاض واضح في مبيعات التجزئة.

وقد بدأت مقاطعة جيلين حيث تمتلك شركات مثل تويوتا وفولكس فاجن والشركة المصنّعة لقطع الغيار (Robert Bosch) مصانع لها مؤخراً فقط في الخروج من عمليات الإغلاق التي عطّلت الإنتاج.

وفي أبريل قفزت مبيعات السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة في الصين التي تشمل المركبات الهجينة، والسيارات الكهربائية القابلة للشحن الخارجي، بمقدار 78.4% على أساس سنوي لتصل إلى 282 ألف وحدة. مما يعني أنَّ ذلك يمثّل انخفاضاً على أساس شهري بنحو 37%.

قادت شركة صناعة السيارات الصينية (BYD)، التي يدعمها وارن بافيت، مجموعة السيارات الأنظف إذ شحنت 105475 سيارة في أبريل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.