اخبار

تسلا تستثمر 3.6 مليار دولار لإنشاء مصنعين جديدين ولاية نيفادا الأمريكية

تعتزم شركة تسلا استثمار أكثر من 3.6 مليار دولار لتوسعة مجمعها الصناعي في ولاية نيفادا»الأمريكية، عبر إنشاء مصنعَين جديدَين، بما في ذلك أول منشأة لإنتاج شاحناتها الكهربائية تسلا سيمي التي طال انتظارها.

ويتوقع أن تنتج المنشأة خلايا بطاريات جديدة بطاقة إنتاجية تكفي لتصنيع البطاريات لنحو مليوني مركبة سنوياً، وسيساهم المصنعان في خلق ثلاثة آلاف وظيفة.

ويُنتج مجمع شركة تسلا الحالي في مدينة سباركس بطاريات الليثيوم أيون، وملحقات السيارات، والمنتجات الأخرى مثل بطاريات باور وول، وهي بطاريات احتياطية للاستخدام المنزلي.

وكان من المفترض أن يدخل مشروع شاحنات تسلا سيمي، الذي كُشف النقاب عنه في 2017، حيز الإنتاج في عام 2019، لكن تأجل تسليم أولى شحناته إلى ديسمبر وتسلمتها شركة بيبسيكو. وهذا أول دخول لشركة تسلا في سوق الشاحنات.

وقالت روبين دينهولم، رئيسة مجلس إدارة الشركة ، في نوفمبر إن شركة صناعة السيارات الكهربائية ربما تُنتج 100 شاحنة من طراز «سيمي» في عام 2022، لكن التقرير الإنتاجي للشركة عن الربع الرابع من 2022 لم يكشف أي بيانات.

وتهدف الشركة المُصنعة للمركبات الكهربائية إلى إنتاج 50 ألف شاحنة في عام 2024، وفقاً لتصريحات الرئيس التنفيذي إيلون ماسك في أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى