شاهد .. تحطم سيارة تسلا موديل Y خلال اختبارات التصادم

شاركت تسلا مقطع فيديو من اختبار أمان داخلي في Tesla Crash Lab الخاص بها ، والذي يحلل البيانات من ملايين المركبات ، ويجري عمليات محاكاة ويكرر سيناريوهات الاصطدام للتحقق من صحتها.

وموضوع الفيديو هو اختبار تصادم صغير جدًا ، حيث تصطدم سيارة بيك آب تقليدية بمقدمة Tesla Model Y من الجانب.

 

ووفقًا للفيديو تمتلك تسلا جميع البيانات حول سياراتها ، بما في ذلك السرعة وموضع عجلة القيادة والوسائد الهوائية واستخدام حزام الأمان ، ويمكنها العثور على مناطق للتحسين لجعل السيارات أكثر أمانًا.

ويمكن للشركة أيضًا اكتشاف أكثر أنواع الحوادث شيوعًا بسهولة ، والتي قد لا تكون هي النوع القياسي الذي يتم اختباره عادةً.

أقرأ أيضا: تسلا تعرض Model Y تجريبياً الجديد في مهرجان Giga Fest

وتوضح تسلا أنه من خلال الحصول على البيانات والخوارزمية ، يمكن للسيارة التعرف على نوع معين من الاصطدام في غضون 10 مللي ثانية وضبط الوسادة الهوائية / أحزمة المقاعد لذلك.

وتعتبر سيارات Tesla من بين أكثر السيارات أمانًا ، وغالبًا ما تسجل الحد الأقصى من الأرقام في اختبارات السلامة / التصادم المستقلة.

ونعتقد أن نظام السلامة الجديد النشط والسلبي ، جنبًا إلى جنب مع التشغيل الآلي للقيادة ، سيقلل بشكل كبير من عدد الحوادث والإصابات، ويحاول العديد من المصنّعين تحقيق نتيجة صفر إصابات ، لكن هذا يمثل تحديًا كبيرًا.

وفي الآونة الأخيرة رأينا أيضًا تحطمًا وجهاً لوجه من طراز Tesla Model Y مع فولكس فاجن ID.6 وفي كلتا الحالتين ، كانت مقصورة الركاب في حالة جيدة نسبيًا، وليست نتيجة سيئة عند إزاحة 50٪ ، بسرعة 64 كم / ساعة (40 ميلاً في الساعة) لكل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *