تعرف على أسباب انتشار رائحة البنزين داخل السيارة

من أكثر المشاكل التى يعانى منها قائدى السيارات انتشار رائحة البنزين داخل السيارة نتعرف من خلال تلك السطور على أسبب انتشار رائحة البنزين في السيارة

خزان الوقود

لعل أكثر أسباب رائحة البنزين في السيارة شيوعاً هو وجود ثقب في خزان الوقود أو في أي من توصيلات مضخة الوقود التي تقع تحت المقاعد الخلفية للسيارة عادةً، حيث تنتشر رائحة البنزين داخل غرفة السيارة وتزيد بشكلٍ تدريجي مع الحركة، لذلك أول ما يجب على السائق القيام به هو أن يلقي نظرة تفقدية تحت السيارة ليرى إن كان التسريب خارجياً وبعدها يتفقد المقاعد الخلفية التي قد تكون مصدر الرائحة إذا كان السبب هو مضخة الوقود.

أسباب تكون الاملاح على أقطاب بطارية السيارة ؟

غطاء خزان الوقود

ثانيا قد يكون سبب رائحة البنزين في السيارة هو عدم إغلاق غطاء الوقود جيداً بانبعاث الرائحة داخل وخارج السيارة ، وعندها يبدأ الوقود بالانسكاب خارجاً كلما تحركت السيارة وتزداد الرائحة كلما كانت تضاريس المنطقة أكثر خشونة.. ويمكن حل مشاكل رائحة البنزين في السيارة بهذه الحالة بتفقد الغطاء وإحكام إغلاقه أو استبداله إذا كان تالفاً.

كيف تشترى الجنط المناسب لسيارتك .. وكيف يمكن تنظيفه ؟

البوجيهات

لعل واحد من اغرب أسباب انتشار رائحة البنزين في السيارة هو تلف البوجيهات التي وإن كانت تالفة لن يتم حرق الوقود بشكلٍ كامل وسيخرج من العادم دون أن يكون محروقاً، وهنا يبدأ السائق بملاحظة رائحة الوقود داخل وخارج السيارة خصوصاً عند تدوير المحرك بعد فترة من التوقف.

تعرف على الطريقة الصحيحة لتدوير الإطارات

تعبئة الوقود

لسبب أو لآخر قد يقوم عامل المحطة بتعبئة وقود أكثر من طاقة السيارة الاستيعابية وذلك يتسبب بانسكاب البنزين على هيكل السيارة الخارجي ومع حركة الهواء خارجاً تبدأ الراحة بالانتقال إلى المقصورة الداخلية، لذلك يجب الانتباه عند التزود بالوقود وتنظيف هيكل السيارة وخزان الوقود من الخارج حال بدء الوقود بالتسرب خارجاً.

أسباب أخرى

1. تلف في حساس ضغط الوقود

2. انسداد أو ثقب في علبة البيئة وعدم قدرتها على التخلص من أبخرة البنزين

3. انسداد بخرطوم الهواء داخل خزان الوقود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.