تعرف على أسباب تأخر تشغيل المحرك

اولا : ضعف البطارية

في حال ضعف بطارية السيارة، فإنها ستواجه صعوبة في توصيل الكهرباء للمحرك اللازمه لتشغيله، أو وجود مشكلة في أحكام مرابط البطارية خاصة الكابل الارضي ( السالب )

ثانيا : حساس الكرنك

في حال تلف حساس الكرنك ستواجه سيارتك صعوبة في تشغيل المحرك بسبب التوقيت الغير مناسب لقياس سرعة دورات المحرك في الدقيقة RPM

ثالثا : ضعف أو تلف البوجيهات

تلف البوجيهات ” شمعات الاحتراق”، يؤدي إلى عدم القيام بوظيفتها وهي إطلاق الشرارة بصورة كافية لكي يتم إشعال خليط الهواء والوقود في غرفة الاحتراق في المحرك، والتي تعمل على تشغيل المحرك.

رابعا : خلل أو تلف حساس CTS

يعمل هذا الحساس على قياس درجة حرارة ماء التبريد في المحرك، وفي حال كان المحرك بارداً يعطي أمرا بزيادة جرعة الوقود في المحرك حتى يمكن وصول درجة حرارة المحرك إلى المستوى الطبيعي، وهو ما يؤدي إلى تشغيل المحرك وفي حال تلف الحساس يفقد وظيفته.

خامسا : انسداد البخاخات

في حال وجود خلل أو انسداد البخاخات في المحرك بالأوساخ والأتربة، يؤدي إلى ضعف ضخ الوقود إلى المحرك وبالتالي صعوبة تشغيله .

سادسا : تلف أو ضعف مضخة الوقود

عند ضعف أو تلف مضخة الوقود، فإنها لن تضخ الكميات الكافية من الوقود للمحرك، مما تؤدي إلى صعوبة التشغيل، كما يؤدي تلف الفلتر الخاص بالوقود إلى تأخير تشغيل محرك السيارة.

سابعا : نوع زيت المحرك

في درجات الحرارة الباردة يصبح زيت المحرك سميكا جدا .
ويكون من الصعب عليه الدوران في جميع اجزاء المحرك وهذا يؤدي إلي حدوث مشاكل أثناء تشغيل سيارتك ..

ثامنا : تلف فلتر الهواء

في حال تلف فلتر الهواء في سيارتك سيؤدي ذلك الي منع مرور الهواء الكافي داخل غرفة الاحتراق وهذا بدوره يؤدي إلي صعوبة التشغيل وانخفاض عزم المحرك ..

تاسعا : بادئ الحركة أو المراش أو السلف

في حال حدوث مشكلة في بادئ الحركة سيؤدي ذلك الي صعوبة تشغيل المحرك حيث انك عندما تقوم بتشغيل المحرك لن يحدث شيء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.