تعرف على أسباب تجعل مروحة السيارة تعمل باستمرار

هل لاحظت أن مروحة السيارة تعمل باستمرار طوال الوقت ؟.. إذا كان الأمر كذلك، فقد تكون هناك بعض المشكلات في سيارتك والتي يجب عليك العناية بها لمنع حدوث أي مشاكل أخرى في المستقبل القريب أو البعيد.. وعندما تستمر مروحة الردياتير في سيارتك في العمل دون توقف، فقد يعني ذلك شيئين مختلفين.

هل حرارة السيارة مرتفعة؟

 هل “درجة حرارة سيارتك مرتفعة ؟” هذا هو أول شيء يجب التحقق منه.
تحقق من مقياس درجة حرارة السيارة للحصول على تحليل. إذا كانت الإبرة لا تزال في الوسط أو إذا كانت اندفاعة رقمية وتقول إن درجة الحرارة طبيعية، فمن المحتمل أن تكون سيارتك قد ارتفعت درجة حرارتها.. المراوح موجودة للحفاظ على برودة الردياتير حيث يصبح محرك الاحتراق أكثر سخونة. تحقق من مشكلة السخونة كي لا تسبب في إعدام محرك سيارتك.

انسداد مبرد محرك السيارة

أحد الحلول الممكنة التي لاحظها السائقون الآخرون الذين واجهوا هذه المشكلة المماثلة في الماضي هو أن المبرد الخاص بهم يحتاج فقط إلى تنظيف.. فقد تؤدي الأوساخ والمواد الأخرى إلى جعل أجهزة التدفئة مشدودة، مما يقلل من أدائها وينتج عن ذلك الكثير من الحرارة وتشغيل المراوح للحفاظ على برودة المبرد.. إذا أصبح المبرد ساخناً جداً فيمكنه التصدع.

فشل جهاز استشعار

من المحتمل أن تكون هذه المشكلة التي تحدث باستمرار عن مروحة سيارتك عبارة عن نوع من الأخطاء الميكانيكية أو الكهربائية من جهاز استشعار ضعيف أو من مكون آخر. . فهناك أجهزة استشعار درجة الحرارة وبعض السيارات لديها أجهزة استشعار منفصلة للمقياس نفسه.. وتحتوي كل المركبات في الوقت الحاضر على مأخذ لتوصيل جهاز تشخيص الكمبيوتر للتحقق من أخطاء المستشعر أو الرموز الأخرى التي تؤثر على أداء سيارتك.. وبمجرد توصيل الجهاز، ستتمكن من استرداد رسالة الخطأ وتفسير البيانات.. وإذا لم تكن متأكدًا من كيفية قراءة التعليمات البرمجية، فاطلب المساعدة من متخصص مؤهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.