تعرف على أنظمة السلامة لشاحنات (Mercedes-Benz) من الألف إلى الياء

تولي شاحنات (Mercedes-Benz) معايير السلامة أولوية قصوى لتجنب الحوادث المرورية أو على الأقل الحد من خطورة عواقبها – ولهذا تعمل الشركة دائمًا بجهد كبير عبر الأبحاث وأحدث الدراسات لتطوير أنظمة المساعدة بشكل أكثر حداثة وفعالية، مع تحسين الأنظمة الحالية بانتظام لضمان سلامة عملائها ومستخدمي الطريق.

منذ عام 1972، كان مركز أبحاث الحوادث لدى (Daimler) المركبات التجارية يحقق في الحوادث المتعلقة بشاحنات (Mercedes-Benz)، من أجل الحصول على أفضل التدابير لتحقيق السلامة النشطة والكامنة.

قامت شاحنات (Mercedes-Benz) بدور رائد في تطوير العديد من أنظمة السلامة وأنظمة مساعدة السائق. تم تثبيت العديد من الأنظمة في سلسلة النماذج الفردية قبل أن تصبح هذه الأنظمة إلزامية. على سبيل المثال، في عام 1981، أصبحت (Mercedes-Benz) أول مُصنع يقدم نظام “الكبح المانع للانغلاق” (ABS) للشاحنات. في عام 2006، أُطلق نظام “مساعد المكابح النشط” (ABA) لتبدأ حقبة جديدة لأنظمة السلامة مع هذا النظام الذكي .. فللمرة الأولى يمكن للشاحنة أن تقوم بالكبح تلقائيًا مع تحرك أي عوائق ببطء أمامها.

بالإضافة إلى أحدث الابتكارات في أنظمة المساعدة مثل نظام “الكبح المانع للانغلاق 5″، ونظام “مساعد المكابح النشط 2” والمزيد أيضًا، فهناك العديد من الوظائف والمبادرات التي تساهم في سلامة المركبات والطرق.

صرح “أولاف بيترسن” مدير عام شركة (Daimler) للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ش.م.ح) قائلًا: “نؤمن بأن العالم يتحرك باستمرار بفضل صناعة النقل، ومن مسؤوليتنا توفير الدعم عبر مركبات أكثر أمانًا؛ حتى يستمر عملاء شاحنات (Mercedes-Benz) في تحريك العالم خلال 125 عامًا أخرى. تجنب الحوادث المرورية هو الهدف من وراء “السلامة المتكاملة” الذي تنتهجه (Mercedes-Benz)”.

 وأضاف قائلًا: “كم يسعدنا هذا العام أن نعلن عن تجديد شراكتنا البناءة مع (RoadSafetyUAE)؛ منصة المشاركة والمسؤولية الاجتماعية للشركات التي تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة المرورية. مع رؤية مماثلة لشركة (Daimler) للمركبات التجارية، تهدف منصة (RoadSafetyUAE) إلى المساهمة في الحد من الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية على الطرق في دولة الإمارات العربية المتحدة. معًا، نواصل العمل على تحسين السلامة على الطرق وزيادة الوعي من خلال مختلف الحملات والجهود “. واختتم “أولاف بيترسن” حديثه قائلاً: “مع وضع ذلك في الاعتبار، أنشأت شاحنات (Mercedes-Benz) دليلًا شاملًا من الألف إلى الياء لأنظمة السلامة الخاصة بها:

 مساعد تنبيه السائق

تعزيز السلامة لقيادة آمنة، ويساعد على تجنب الحوادث من خلال تحذير السائق في حالة الإرهاق أو قلة الانتباه بفضل أجهزة الاستشعار.

مساعد المكابح النشط 5

الجيل الخامس من هذا النظام يساعد السائق في الظروف المثالية. ومن ضمن إمكانات النظام، يمكنه تطبيق أقصى حد من الكبح عند الاقتراب من أجسام ثابتة ومتحركة عبر تطبيق كبح جزئي أو كامل للإيقاف التام مع وجود مشاة* متحركين، وبالتالي الحد من وقوع الحوادث بل ومنعها تمامًا.

*تقنية اكتشاف المشاة تظل نشطة في نطاق سرعة يصل إلى 50 كم / ساعة على الأكثر.

حرية الاتصال الهاتفي

تمكن السائق من التحدث عبر الهاتف في راحة وأمان دون الحاجة لرفع اليدين عن عجلة القيادة.

مساعد القيادة النشط

أول نظام قيادة شبه مستقل يدعم السائق في الاتجاه الجانبي والطولي.

مكابح الانتظار الإلكترونية

يتم تعشيق المكابح تلقائيًا في حالة الطوارئ، ويتم تحريرها إذا نسي السائق.

الاتصال عن بعد “فليت بورد”

نظام الاتصال عن بعد لدى (Mercedes-Benz). إمكانية القراءة من جميع رموز وحدة التحكم الإلكتروني (ECU) باستمرار. دعم الصيانة الوقائية وزيادة وقت التشغيل.

قطع غيار أصلية

يوفر أفضل جودة ممكنة لشاحنات (Mercedes-Benz).

الثبات وآلية حامل التل

يحول دون رجوع المركبة إلى الوراء أو الانزلاق على منحدر.

المحافظة على المسار

يحذر السائق في الوقت المحدد قبل الانحراف عن المسار.

الكاميرا المرآة “ميرور كام”

يوفر أفضل رؤية ممكنة للسائق من خلال ضبط زاوية عدسة الكاميرا لتكون نهاية المقطورة مرئية. استبدال المرايا الجانبية بكاميرات يتم تثبيتها على السقف ويتم توصيلها بشاشات داخل المقصورة على أعمدة الارتكاز الأمامية للحافلة لرؤية أفضل وقيادة آمنة أثناء المناورة، والانعطاف، وتغيير الحارات المرورية، إضافة إلى الاستهلاك الأمثل للوقود بفضل التصميم الديناميكي الهوائي.

 التحكم التنبؤي

يدعم السائق باستخدام خرائط ثلاثية الأبعاد والتركيز بشكل كامل على مهام القيادة مع الاستهلاك الأمثل للوقود.

 الجودة

يتم تصميم وتطوير واختبار كل مركبة للحفاظ على الأداء مع الاستخدام اليومي. تم إجراء اختبارات التحمل على شاحنة “أكتروس” قبل الإطلاق لأكثر من 6 ملايين كيلومتر داخل الشرق الأوسط في ظل ظروف قاسية.

مساعد الحماية الجانبية

نظام المساعدة الذي يتحكم في البيئة المحيطة بالشاحنة. تحذير السائق في حالة وجود أحد المشاة أو أي عوائق متحركة بجوار الشاحنة عند الدوران لتجنب الحوادث الخطيرة.

أزرار التحكم باللمس

يوفر للسائق إمكانية التحكم في جميع الوظائف دون الحاجة لرفع اليدين عن عجلة القيادة.

الواقي السفلي الخلفي

تعزيز السلامة الكامنة لحماية مستخدمي الطريق.

فحص السيارة قبل التسليم

تحرص الورشة خلال الفحص قبل التسليم على التأكد من أن جميع أنظمة المركبات في حالة ممتازة لضمان السلامة العامة للسيارة.

الشحن اللاسلكي

إمكانية شحن بطارية الهاتف المحمول دائمًا بدون وصلات لمنع السائق أو مساعد السائق من التعثر.

125 عامًا من الريادة والتميز

تحتفل شاحنات (Mercedes-Benz) هذا العام بمرور 125 عامًا من التفوق. كل المنتجات المتميزة وأنظمة السلامة المتطورة هي نتيجة 125 عامًا من الابتكار والشغف.

رؤية القيادة الآمنة والخالية من الحوادث

تتمثل رؤية شاحنات (Mercedes-Benz) في تقليل الحوادث إلى الحد الأدنى – وهذا ما يسمى “الرؤية صفر ” للسلامة المرورية والوقاية من الحوادث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.