تعرف على القائمة السوداء للسيارات

هناك العديد من السيارات التى تضعها كوريا الجنوبية على القائمة السوداء فبعد أن أوقفت بيع 32 طرازاً من إنتاج فولكس فاجن وأودي وبنتلي في وقتٍ سابق من العام الحالي تستهدف السلطات في كوريا الجنوبية الآن عدداً آخراً من الصانعين العالميين.. واستناداً لـ أوتو نيوز فإنّ اللائحة التي يمكن أن نصفها بأنها سوداء تتضمن أسماء كبيرة من شأنها أن تهز عالم صناعة السيارات، فهي تشمل كل من بورشه، BMW ونيسان وتصيب 10 طرازات.

وبحسب ما نشرت صحيفة ول ستريت جورنال، فإنّ الصانعين الثلاثة متهمين بتقديم مستندات تم استخدامها في السابق مع سيارات أخرى بهدف جعل السيارات الجديدة تتأهل لنيل رخصة استخدام على الطرقات الكورية، علماً أنّ الطرازات المعنية هي BMW X5 M، بورشه ماكان S، نيسان كاشكاي وإنفينيتي Q50 وغيرها من الطرازات الأخرى.

نيسان وبورشه من جهتهما اعترفتا بوجود بعض الأخطاء في الشهادات المقدمة وقررتا إيقاف بيع السيارات المتورطة بهذا الموضوع، أما BMW فمن جهتها ستستمر ببيع طراز X5 M حتى يتم اتخاذ القرار النهائي بعد جلسة استماع ستعقد خلال الشهر القادم.

وقال هونج دونج كون وه، مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الكورية الجنوبية، خلال مؤتمر صحفي: “سوف نعطي الشركات المعنية حتى منتصف الشهر المقبل كي توضح مواقفها، وبعد ذلك تخطط الحكومة لسحب الرخص، إيقاف المبيعات والطلب من المدعي العام بأن يجري المزيد من التحقيقات في القضية”.

وبالإضافة إلى الاضطرار لمواجهة حظر المبيعات على الطرازات المعنية، فإنّ الصانعين الثلاثة قد يواجهون غرامة تبلغ مجتمعةً حوالي 6.5 مليار وّن، أي ما يعادل 5.6 مليون دولار أمريكي بحسب سعر صرف العملة الكورية الجنوبية مقابل الدولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.