تعرف على مميزات وعيوب الغسيل الكيماوى لسيارتك

تعكس نظافة السيارة نظافة صاحبها الشخصية ومدى اهتمامه بها وتساعد نظافة السيارة على سهولة اكتشاف أي عطل بها أو توقع حدوث الأعطال خلال تلك السطور نتعرف على غسيل السيارات بالكيماوي وأسهل طرق تنظيف السيارات من الداخل والخارج .

فى البداية يعتبر غسيل السيارات الكيماوي ذات أهمية خاصة للسيارة من الداخل والذي يتضمن سقف ، صالون فيبر وأرضية، وذلك باستخدام مادة تشبه الصابون ، وباستهلاك أقل قدر كمية من الماء داخل السيارة ، والنتيجة عودة السيارة نظيفة جدا مثل نظافة الفابريكة.

وتستخدم في الغسيل الكيماوي مادة تشبه الصابون المركز ، يتم تخفيفها بالماء ، وهو مصمم لتنظيف البقع والأتربة بشكل خاص ، وفي نفس الوقت لا يسبب أي أضرار أو تغيير في لون فرش السيارات ، بل يعمل على تنظيفها وتلميعها بصورة كبيرة .

نصائح مهمة

لا تقوم بعمل الغسيل الكيماوي لسيارتك في بنزينة ، فلا يمكن معرفة المادة التي يستخدمونها في ذلك.

لا تقوم باستلام سيارتك مبللة ، فلا تستطيع تحديد درجة نظافتها وهي مبللة .

لاحظ الأدوات المستخدمة في الغسيل الكيماوي ، فإذا رأيت لوف أو قطع بلاستيكية أو رشاش للدفع بطريقة كثيفة ، فعليك بالهرب والتراجع عن الغسيل .

لا تقوم بعمل الغسيل الكيماوي لسيارات إلا في مغسلة متخصصة ، وتأكد من استخدامها خامات عالية ومصدرها شركات محترمة .

إذا كنت لا تستطيع تنظيف سيارتك بنفسك ، تستطيع الذهاب إلى أي مركز متخصص لتنظيف السيارات وينصح بقيامك بالإشراف على الغسيل وفقا لما ترغب فعله بسيارتك . فلا تترك سيارتك وتغادر ثم تعاود ، بل ينبغي ألا تفارق سيارتك وتظل أمام عينيك طوال الوقت .

يمكنك القيام بنفخ الهواء داخل السيارة باستخدام الكومبريسور أو البلاور ، افعل ذلك في الأماكن التي يصعب الوصول إليها عند استخدام المكنسة الكهربائية ، كالكراسي الأمامية والفتحات الخاصة بالتكييف ، ثم استخدم بعدها المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة .

تأتي بعد ذلك مرحلة الغسيل والتي تتضمن نوعان إما الغسيل التقليدي بالصابون  المعتاد أو التنظيف الكيماوي ، والذي يعني استخدام مادة كيميائية تشبه الصابون تستخدم لتنظيف السيارة من الداخل تساعد على التخلص من البقع والأوساخ المتراكمة على فرش الأبواب ،وعجلة القيادة / الدريكسيون .

عيوب الغسيل الكيماوي

العيب الوحيد للغسيل الكيماوي للسيارات أن السيارة تستغرق 1-2 يوم ليجف الفرش الخاص بها بصورة كاملة ، لذلك ينصح باستخدام هذه الطريقة مرة كل 6 أشهر أو عند حاجة السيارة له ، ويجب وضع أكياس بلاستيكية على الكاسيت والأجهزة الحساسة مثل DVD  أو GPS لوقايتها من دخول الماء إليها أو تعرضها للتلف .

يتم غسيل السيارة بالماء النقي النظيف باستخدام مضخة المياه/ الكومبريسور ، نبدأ الغسيل باستخدام قطعة اسفنجية والشامبو المخصص لغسيل السيارات (وهو أفضل من الصابون العادي ) حيث يحتوي على مادة البوليش المخصصة لتلميع السيارات ، ثم نقوم بشطف السيارة بالماء وتترك 3 دقائق لتجف ، ثم يتم مسحها بمنشفة قطنية أو قطعة قماش مصنوعة من القطن ، مع مسح زجاج النوافذ بورق جرائد وسائل تلميع الزجاج .

بالنسبة للإطارات والجنوط ، يستخدم اسبراي تلميع مخصص لهذا الغرض ، ويمكن توفيره من محلات اكسسوارات السيارات أو هايبر ماركت وغيرها من الأسواق الكبرى ، ويمكن استخدام سفن أب إذا كنت تريد تنظيف الإطارات فقط بدون تلميع ، فالمياه الغازية لديها قدرة فائقة على التنظيف ، ويفضل استخدام اسبراي مخصص لتلميع الجنوط فقط ، وأخيرا ينصح بركن السارات في أماكن بعيدا عن الأشجار حتى لا تتعرض للأوساخ مثل روث الطيور وغيرها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.