تقنية HoloActive Touch تجلب الشاشات العائمة الحساسة لسيارات BMW

تعرض شركة BMW تكنولوجيا جديدة لعرض المعلومات بمعرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المقرر عقده في شهر يناير الجارى بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.. وقد عرضت لنا الشركة الألمانية معاينة لهذه التكنولوجيا والتي تحمل إسم HoloActive Touch. إنها تضع أساسا شاشة عائمة تستجيب للمس داخل السيارة، وهذه الشاشة العائمة هي في الواقع قادرة على توفير ردود فعل لمسية للسائق، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن يجعل السائق يحس كما لو أنه يتعامل مع شاشة حقيقية علما أنه يتعامل فقط مع شاشة عائمة.
نظام BMW HoloActive Touch سيعرض للسائق مجموعة من المعلومات عن الملاحة، والموسيقى، وما إلى ذلك من المعلومات الأخرى. وسوف تطفو هذه المعلومات في الهواء وستوفر ردود فعل لمسية أثناء تفاعل المستخدم معها. وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام سيمتلك ميزة الشاشة المسطحة أيضا مما سيتيح لهذا النظام تغطية زاوية نظر السائق وتزويده بالمعلومات التفصيلية عن السيارة والرحلة بصفة عامة.
ومع ذلك، لا تتوقع رؤية هذه التكنولوجيا في طرازات BMW بدءًا من العام المقبل. في الواقع، هذا النظام يعد جزء من رؤية الشركة للمستقبل، النظم مثل HoloActive Touch يمكن أن تستخدم في سيارات BMW المستقبلية التي ستكون ذاتية القيادة ومتصلة بشبكة الإنترنت.
شركة BMW تشير إلى أن نظام HoloActive Touch ليس سوى مفهوم في هذه المرحلة، وهذا ما يعني أن المنتج الفعلي قد يكون مختلفا إذا قررت الشركة جلب هذه التكنولوجيا إلى سياراتها. قد تجعلنا شركة BMW ننتظر حتى يتم الموافقة على وصول السيارات الذاتية القيادة إلى الطرقات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.