توتال إيجيبت تضخ 45 مليون جنيه في سوق زيوت التشحيم

كشفت شركة توتال إيجيبت عن خططها الاستثمارية في مصنع برج العرب بالإسكندرية والمُقام على أحدث المستويات العالمية لمزج زيوت التشحيم، وذلك من منطلق تعزيز التزامها طويل المدى نحو السوق المصري. وتتضمن هذه الخطة استراتيجية طموحة – بدأت منذ عام 2015 – تضخ من خلالها الشركة إجمالي استثمارات تُقدر بـ45 مليون جنيه بغرض توسيع طاقتها الإنتاجية لتلبية احتياجات السوق المحلي بالإضافة إلى متطلبات التصدير.

في هذا الصدد صرح إيان ليبيتي العضو المنتدب لشركة توتال إيجيبت بأن: “مصر تعد بلد استراتيجي لاستثماراتنا بالمنطقة لذا نعمل دائمًا على توسيع حجم أنشطتنا والتي كان من ضمنها إنشاء مصنع في برج العرب على أحدث الطرازات العالمية ليكون واحدًا من أكثر منشآت مزج الزيوت تقدمًا وتطورًا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط. وتبلغ طاقتنا الإنتاجية حاليًا 50.000 طن تضم أكثر من 280 صنف من منتجات زيوت التشحيم، وستشهد هذه السعة بفضل أعمال التوسع والتطوير الأخيرة زيادة كبيرة لتصل طاقتنا الإنتاجية إلى 90.000 طن سنويًا بنوبتين للعمل، مما سيمكننا من خدمة عملائنا في قطاعي التجزئة والصناعة على نحوٍ أفضل، كما سيساهم في زيادة حجم الصادرات وبالتالي تعزيز تدفقات العملة الأجنبية. وتُقدر حصتنا الحالية من الصادرات بـ25% من حجم الإنتاج تصل إلى الأسواق بأفريقيا والشرق الأوسط من بينها لبنان وأوغندا وإثيوبيا ومدغشقر وزامبيا، ونخطط لزيادة الصادرات لتصل إلى 40% إلى جانب إضافة أسواق تصديرية أساسية أخرى”.

تم افتتاح مصنع توتال إيجيبت بمنطقة برج العرب في نوفمبر 2012 كشركة مساهمة مملوكة من توتال بنسبة 65% وOilibya بنسبة 35% كشريك بحصة أقل. يمتد المصنع على مساحة 35.000 مترمربع باستثمارات تُقدر بـ15 مليون دولار أمريكي، ويعمل بالمصنع أكثر من 100 موظف تتنوع مهامهم الوظيفية لتشمل القائمين على التشغيل والفنيين والمهندسين والكيميائيين ورؤساء الإدارات والأقسام.

وقال محمد المصري مدير عمليات الزيوت: “يعتمد مصنع توتال على أحدث تقنيات مزج وتعبئة الزيوت إلى جانب أدوات ومعدات التحكم المتطورة التي تتلائم مع متطلبات الإنتاج بهدف تلبية احتياجات العملاء المتنوعة”.

وأضاف: “لدينا 90 تركيبة تدخل في صناعة ما يزيد عن 280 نوع من المنتجات النهائية والتي تلبي كافة الاحتياجات المتنوعة. وتشمل قائمة منتجاتنا: توتال كوارتز – زيت الجازولين عالي الجودة، وتوتال روبيا –  زيت محركات الديزل، بالإضافة إلى زيوت ناقل الحركة اليدوي والأوتوماتيك والسوائل الهيدروليكية وزيوت الفرامل وسوائل التبريد والمقاومة للتجمد والشحوم ومنتجات صناعية (معادن ومنسوجات) جميعها متاحة لعملاء التجزئة والقطاع الصناعي ومختلف القطاعات الأخرى. كما يتمتع المصنع بسعة تخزينية تُقدر بـ 6.500 متر مكعب للمواد الخام بالإضافة إلى توسعات مستقبلية تصل إلى 3.500 متر مكعب، و 3.300 طن سعة تخزينية للمنتجات المعبأة. فيما تلتزم جميع منشآتنا وكافة مراحل الإنتاج بأعلى المعايير العالمية، حيث حصل المصنع على عدة شهادات معتمدة هي: (ISO 9001) في أكتوبر 2014 و(OHSAS 18001) و(ISO 14001) في يناير 2016″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.