توقع.. من سعيد الحظ هذا العام ؟

تشتد المنافسة بين شركات السيارات العالمية على جائزة سيارة العام الاوروبية والتى يتم اختيارها خلال فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات وقد كشفت لجنة الحكام في جائزة سيارة العام الأوروبية عن أسماء السيارات التي تأهلت للتصفيات النهائية.

وبعد أن تقدم 58 صحفي أوروبي يشكلون لجنة الحكام في المسابقة الأوروبية المرموقة، تمّ الكشف عن السيارات السبع التي تأهلت للتصفيات النهائية والتي تشمل: ألفاروميو جوليا، سيتروان C3، مرسيدس الفئة E، نيسان ميكرا، بيجو 3008، تويوتا C-HR وفولفو S90/V90.

وكما هو متوقع فإنّ الكمية الأكبر من السيارات المتأهلة هي أوروبية، أما الكمية المتبقية والتي تتألف من سيارتين فقط فهما يابانيتين، وبذلك يمكننا القول أنّ ما من سيارة أمريكية تأهلت وما من سيارة كورية تمكنت من اجتياز المراحل الأولى من المسابقة، أضف إلى ذلك أنّ السيارات الكهربائية لم تسجل أي حضور هذا العام أيضاً.

ومن الملاحظ أيضاً أنّ ما من سيارة بين السيارات المتأهلة تعود للعلامات التجارية الأوفر حظاً في المسابقة عبر تاريخها، فـ فيات على سبيل المثال والتي تتصدر لائحة الشرف بتسع سيارات تمكنت من نيل الجائزة الأوروبية المرموقة (والتي كان آخرها طراز 500 خلال العام 2008) هي خارج المسابقة لهذا العام، وكذلك الأمر بالنسبة لـ رينو (نالت الجائزة ست مرات) فورد وأوبل.

مجموعة PSA هي المجموعة الوحيدة الممثلة بأكثر من علامة تجارية واحدة مع كل من بيجو 3008 وسيتروان C3.

وتتألف لجنة الحكام من 58 صحفي يمثلون سبع وسائل إعلام من سبعة بلدان مختلفة، ويعمد كل عضو من أعضاء اللجنة على اختيار السيارات الخمس الاقل حظاً، فيما سيتم الإعلان عن اسم السيارة الرابحة خلال معرض جنيف في السادس من شهر مارس المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جائزة العام الماضي كانت من نصيب أوبل أستر التي تمكنت من التغلب على فولفو XC90. أما فولكس فاجن باسات فنالت جائزة العام 2015، بيجو فازت في العام 2014 مع طراز 308، أما جائزة العام 2013 فكانت من نصيب طراز غولف من فولكس فاغن أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.