تويوتا تتوج خط انتاج GR بقوة 986 حصاناً في GR Super Sport

ستتصدر تويوتا مجموعتها المتنامية من سيارات الأداء العالي مع 986bhp GR Super Sport ، والتي من المقرر أن تصل العام المقبل مع محرك هجين تم تطويره من نماذج التحمل الأولية التي فازت بها الشركة Le Mans 24 Hours، وسيكون منافس مرسيدس- AMG One و Aston Martin Valkyrie النموذج الرائد لمجموعة سيارات الأداء GR من تويوتا ، والتي تشمل الآن GR Supra و GR Yaris و GR 86 الجديدة، كما ستعمل أيضًا على ربط برنامج بطولة التحمل العالمية لشركة Toyota ببرنامجها سيارات الطرق، وركز رئيس الشركة أكيو تويودا بشكل كبير على تعزيز الصلة بين مشاريع تويوتا المختلفة لرياضة السيارات ونماذجها المخصصة للطرق.

وتمت الموافقة في الأصل على قرار اتخاذ GR Super Sport ذات المحرك المتوسط ​​والدفع الخلفي ذات المقعدين والإعلان عنها في عام 2018 ، عندما تطلبت لوائح Le Mans Hypercar (LMH) الجديدة لبطولة FIA World Endurance Championship من الشركات المصنعة قاعدة المتسابقين.

ومع ذلك ، فقد تغيرت قواعد LMH بشكل كبير منذ ذلك الحين للسماح لسيارات السباق المصممة حسب الطلب المزودة بمحركات هجينة ذات دفع رباعي – وألغى ذلك حاجة تويوتا لإنتاج GR Super Sport لأسباب تجانس.

أقرأ أيضا: تويوتا تعلق الانتاج فى ٣ مصانع بسبب فيروس كورونا

وعلى الرغم من ذلك ، التزمت تويوتا بإنتاج الماكينة كنموذج محدود المدى وجعلها بشكل أساسي نسخة قانونية للطرق من سيارة السباق مما يعد انعكاسًا فعليًا لخاصية التجانس التقليدية.

وسيتم تقديم سيارة الطريق الجديدة كنموذج شقيق لمتسابق GR010 Hybrid الجديد الذي ستطلقه تويوتا في بطولة العالم للقدرة هذا العام ، على الرغم من أن مجموعة نقل الحركة والميكانيكية الخاصة بها ستستند إلى سلف تلك السيارة ، فئة TS050 الهجينة LMP1.

وتستخدم GR Super Sport نسخة معدلة من محرك TS050 Hybrid V6 سعة 2.4 لتر بالحقن المباشر مزدوج التوربو المزدوج ، ومجهز بنظام هجين “Toyota Racing System”، ولم تقدم تويوتا تفاصيل حول كيفية عمل النظام الهجين أو عدد المحركات الكهربائية التي يتميز بها ، لكن الشركة قالت سابقًا إن إجمالي إنتاج النظام كان مخططًا ليكون 986 حصانًا، وقد تم اختيار هذا الرقم في الأصل لمطابقة GR010 Hybrid بموجب لوائح LMH الأصلية.

ومع ذلك ، فقد تم الآن خفض أقصى إنتاج للطاقة لفئة LMH إلى 670 حصانًا ، مما أدى إلى التحول إلى مجموعة نقل الحركة الهجينة V6 سعة 3.0 لتر لسيارة السباق. لا تزال تويوتا على استعداد للالتزام بما لا يقل عن 986 حصانًا في GR Super Sport ، على الرغم من ذلك ، وتشير المصادر إلى أنها تفكر في تجاوز هذا من خلال استخدام نظام هجين ثلاثي المحركات.

ولم تكشف تويوتا بعد عن عدد السيارات الرياضية التي ستبنيها، وكانت قواعد LMH الأصلية تتطلب إنتاج ما لا يقل عن 20 إصدارًا قانونيًا للطرق لتلبية متطلبات التجانس ، وعلى الرغم من عدم وجود حاجة الآن لتويوتا لعرضها للبيع ، فإن الاستثمار في السيارة والرغبة في أن تكون مرئية من المحتمل أن يؤدي نموذج الهالة إلى تشغيل إنتاج أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *