اخبار

تويوتا تقفز لأعلى قيمة سوقية ٥٣ مليار دولار

تسيطر أبل ومنذ 4 سنوات على لائحة أفضل 100 علامة عالمية والتي تصدر عن مؤسسة انتربراند المتخصصة بدراسة العلامات وتقديم الاستشارات وما إلى ذلك وتزيد قيمة أبل عن 178 مليار دولار…

في المرتبة الثانية هذا العام جاءت جوجل بـ 133 مليار دولار ومن ثم كوكا كولا وخلفها مباشرة مايكروسوفت أين أن الشركات التقنية شبه مسيطرة على المراتب الأولى. ولكن ماذا عن علامات السيارات؟ في الواقع قفزت تويوتا من المرتبة الثامنة العام الماضي إلى المرتبة الخامسة هذا العام مع قيمة سوقية تبلغ 53 مليار دولار.. كما دخلت مرسيدس نادي أغلى 10 علامات في العام عبر تبوئها للمرتبة التاسعة بقيمة 43 مليار دولار.. ومن بين أغلى 100 علامة تستحوذ السيارات على 14 علامة وهذا رقم يوضح مدى أهمية صناعة السيارات على مستوى العالم.

وسجلت قائمة هذا العام مفاجأة من العيار الثقيل عبر دخول تيسلا الحديثة العهد إلى نادي الـ 100 ولو ضمن المرتبة الأخيرة ولا شك بأنه إنجاز لعلامة حديثة محدودة الإنتاج نسبياً، كما أنه يدل على مدى تعاظم دور تيسلا على ساحة صناعة السيارات.. لن نطيل عليكم أكثر من ذلك، ولأننا موقع متخصص بالسيارات فقط، فسنستعرض علامات السيارات فقط ضمن هذه القائمة مع ترتيبهن وقيمتهن السوقية. وإليكم قائمة علامات السيارات:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى