تويوتا كورولا .. الأكثر شعبية

تعتبر تويوتا كورولا من أكثر السيارات شعبية .. فمنذ إطلاقها لأول مرة في عام 1966، حققت هذه السيارة المفضلة والأكثر مبيعاً في العالم بيع أكثر من 43 مليون وحدة في أنحاء العالم، وأكثر من 200 ألف سيارة تمّ بيعها في الإمارات العربية المتحدة خلال العقود الستة الماضية.
وتجسّد كورولا 2017 تصميماً يعتمد بخطوطه العامة على نفس الشكل الذي ظهرت فيه السيارة قبل بضع سنوات، ولكن مع تعديلات طالت مقدمة السيارة التي أصبحت تتمتع بصادم أمامي جديد ومصابيح أمامية أكثر تطوراً من قبل.
واحتفظت كورولا 2017 بنفس خيارات المحركات التي كانت تتوفر لها وهي على الشكل التالي، سعة 1,6 لتر و2,00 ليتر، والتي تأتي جميعها في 3 فئات مختلفة. وبفضل علبة التروس الجديدة من نوع CVT تقدم السيارة مستويات جديدة من الهدوء في التشغيل والكفاءة في استهلاك الوقود، تماشياً مع التزامها في تقديم أعلى نسبة في الاقتصاد باستهلاك الوقود ومتعة القيادة في قطاع سيارات السيدان الصغيرة الحجم.
وتأتي كورولا في ثلاث فئات من محرك البنزين سعة 1.6 ليتر، وبالنسبة لفئة كورولا SE، فهي تقدم إلى جانب ميزات السلامة الجديدة وظيفة مثبّت السرعة، إقفال الأبواب لاسلكيًا، مصابيح LED خلفية، وسائد هوائية أمامية مزدوجة، نظام صوتي مع مشغل أقراص CD/مخرج صوت إضافي/مقبس USB/بلوتوث و4 مكبرات صوت، أزرار تحكم في الهاتف/الصوت على المقود، بالإضافة إلى عجلات معدنية قياس 15 بوصة.
أما عند اختيار الفئة الأعلى، تأتي كورورلا SE+ مزوّدة بجميع ميزات SE، بالإضافة إلى مستشعرات توقف خلفية مع عجلات ألومنيوم 15 بوصة بدلاً من العجلات المعدنية.
وبالنسبة للفئة 1.6 ليتر ليميتد، فهي مجهزة بعجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة، مقود مكسو بالجلد، نظام الدخول الذكي والتشغيل بضغطة زر، عداد سرعة أوبتيترون مع شاشة TFT، مقاعد خلفية قابلة للطي ومقسمة بنسبة 40:60، 6 مكبرات صوت وأزرار تحكم على المقود في الصوت/الهاتف/شاشة عرض المعلومات المتعددة. تتميز هذه الفئة أيضًا بمرايا أبواب قابلة للطي، ومقابض أبواب مزيّنة بالكروم، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية لمزيد من السلامة.
وتتمتع الفئة 2.0 ليتر SE بنفس المواصفات الموجودة في نظيرتها 1.6 ليتر، بينما تتميز بوجود 6 مكبرات صوت وعجلات ألومنيوم 15 بوصة.
وبالنسبة للفئة 2.0 ليتر SE+، فهي مجهزة بعجلات ألومنيوم قياس 16 بوصة، مقود مكسو بالجلد، نظام الدخول الذكي والتشغيل بضغطة زر، عداد سرعة أوبتيترون مع شاشة TFT، مقاعد خلفية قابلة للطية ومقسمة بنسبة 40:60، 6 مكبرات صوت وأزرار تحكم على المقود في الصوت/الهاتف/شاشة عرض المعلومات المتعددة. تتميز هذه الفئة أيضًا بمرايا أبواب قابلة للطي، ومقابض أبواب مزيّنة بالكروم، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية.
وتتمتع الفئة 2.0 لتر ليميتد بنفس المواصفات الموجودة في نظيرتها SE+، بينما تتميز بوجود مصابيح LED نهارية، مصابيح LED أمامية، تعديل مستوى الإضاءة الأمامية تلقائياً، فتحة سقف ومكيّف هواء أوتوماتيكي، حتى تكتمل باقة المواصفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.