تيفولى XLV .. تحقق طموحات الشباب

تعتبر سانج يونج تيڤولى من السيارات الشبابية التى حققت نجاح مستحق نظرا للجودة العالية المتوفرة بالدفع الأمامى والدفع الرباعي، والتقنيات التكنولوجية، والثبات والأمان في القيادة، والتصميم الخارجى الملفت بالأضافة الى السعر المنافس أومن أحدث طرازات سانج يونج التى اقتحمت السوق المصرية بشخصية جديدة هى السيارة XLV

تعتبر XLV الأخت الكبرى لتيڤولى فالأبعاد كبيرة بطول 4440 مم وعرض 1798 مم وارتفاع 1635 بسعة تخزين في الصندوق تصل إلى 720 لتر وتعززها المقاعد الخلفية القابلة للطى بنسبة 60:40 ويمكن أيضا طى المقاعد الخلفية بالكامل لتصل سعة صندوق التخزين لـ 1440 لتر وبالتالى فهى تقدم حلولا أكثر مرونة ووظائف أكثر تعددا لتوفر مساحات أكبر للعائلة ويجعلها السيارة المناسبة للمرح والمغامرة.

tivoli-xlv-6 XLV_geneve_2016_03

 

بنفس لغة التصميم ونفس الخطوط الانسيابية، لن يكون من الصعب تمييز شخصية سانج يونج المميزة والتعرف على الصناعة الكورية عالية الجودة عند لقاء السيارة للمرة الأولى، ولكن الأبعاد الكبيرة والعجلات من قياس 16 بوصة، تترك انطباعا ليس فقط بالآداء القوى على كافة أنواع الطرق بل أيضا يسهل تمييز الخامات عالية الجودة والخيارات الدقيقة لكل منها خارج وداخل السيارة.

وتماما مثل أختها الصغرى تيڤولى توفر XLV التقنيات التي تعزز الأمان مثل نظام التوجيه الالكترونى وأنماط القيادة الثلاثة وهى Comfort للقيادة داخل المدن وSport التي تجعل عجلة القيادة أكثر استجابة للقيادة الرياضية ونظام Normal التقليدي.

Tivoli_XLV_interior-large_trans++NJjoeBT78QIaYdkJdEY4CnGTJFJS74MYhNY6w3GNbO8

 

تضمن الفئة الأولى COMFORT من سيارة XLV الجديدة بالفعل كافة الاحتياجات لمن يريد قيادة مريحة. ولعل من أهم مميزات شركة سانج يونج هي مواصفات الأمان العالمية، والتى تتضمن وسائد هوائية للسائق وأنظمة الثبات الإلكترونى وإغلاق الفرامل الأوتوماتيكى EBD وABD وأنظمة تنبيه لاستخدام أحزمة الأمان وجهاز لمنع السرقة.

أما من الداخل فتتمتع السيارة بتصميم مريح للمقصورة ومقاعد مزودة بمساند للرأس والأيدى وهى مصنوعة من نسيج عالى الجودة. إلى جانب كمبيوتر الرحلات، والنظام الترفيهى الذي يعمل بتقنيات Bluetooth وUSB وAUX وMP3 المتصل بست سماعات ستيريو تقوم بتوزيع الصوت بشكل متوازى داخل المقصورة ويمكن التحكم في تلك الوظائف من خلال عجلة القيادة متعددة الوظائف القابلة للتعديل، وإمكانية عرض درجة الحرارة بالخارج ونوافذ كهربائية. من الخارج حصلت السيارة على نوافذ معتمة ومرايا كهربائية، ومصابيح أمامية وخلفية للضباب.

أما الفئة الثانية من السيارة والتى كما يشير اسمها LUXURY فتضيف على كل تلك الكماليات لمسة من الرفاهية، مثل السقف الزجاجى الالكترونى والزجاج الخلفى المظلل وسبويلر خلفى مزود بمصباح توقف LED علوى ومصابيح LED النهارية في الأمام ومصابيح الإشارة في المرايا الجانبية، إلى جانب حساسات الركن الخلفية. أما من الداخل حصلت تلك الفئة على فرش جلدى للمقاعد وغطاء جلدى لعجلة القيادة ونظام مثبت سرعة ووسادة هوائية للراكب الأمامى ومفاتيح ذكية SMART KEYS للتحكم عن بعد وتعمل باللمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.