جاجوار I-PACE .. متعة القيادة الخالية من الانبعاثات

أطلق الصانع العريق جاجوار نموذج من السيارة I-PACE والذى سيكون نموذج تصميماً أساسياً للسيارة التى ستكون جاهزة للطرقات فى 2018 وتعتبر أذكى سيارة بخمسة مقاعد ورياضية ذات أداء عال وعائلية ومتعددة الاستعمالات فى نفس الوقت.. فقد استغل فريق التصميم والهندسى الفرصة المتاحة أمامهما بشكل كامل وذلك للابداع فى الانتقال الكهربائى والتصميم المتقدم ووضعية القيادة الرياضية والمساحة الداخلية الاستثنائية بالإضافة إلى انعدام الانبعاثات والتسارع التلقائى.

في الداخل ستجد أن مقصورة I-PACE استطاعت الحفاظ على المساحات الداخلية خالية من أى تعقيدات وحتى فى البساطة والرحابة والإضاءة حيث أن التصميم المستقبلى المواجه للسائق يلتقى مع تصميم جاجوار المميّز.. وفى المركز نجد الكونسول الوسطى المرتفع يحتوي على أحدث التقنيات الترفيهية المعلوماتية ويشكل نقطة ارتكاز لخطوط السيارة الممتدة والمواد العالية الجودة.

تأتي طاقة القيادة من مجموعة البطاريات على شكل كيس والتى توفّر 700 نيوتن متر من العزم الفورى وقوة تبلغ 400 حصان وهو قادر على توفير أداء جاجوار الحقيقى بالوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في 4 ثوان فقطكما إن مجال القيادة مع هذه البطاريات يبلغ 500 كيلومتر حسب مقياس NEDC حيث سيتمكن السائق العادى من شحن بطارية هذه السيارة مرة واحدة فى الأسبوع، بشكل سهل وسريع فشحن 80٪ من البطارية يتم خلال 90 دقيقة وإتمام الشحن حتى 100٪ يتم بزمن يزيد عن الساعتين بقليل وذلك باستخدام شاحن التيار المستمر بقوة 50 كيلوواط.

يمثل الطراز الأولى لسيارة I-PACE  التى تتميز بكونها سيارة جاجوار أصيلة قبل كل شيء مستقبلاً رائدًا في عالم السيارات الكهربائية حيث تجتمع تقنية الجيل القادم والتصميم المستقبلى معًا لتقديم تجربة قيادة خالية من الانبعاثات مع الحفاظ على الطابع المميز من جاجوار.

وقد أشار إيان كالوم مدير التصميم قائلا : “كان التحدى يكمن فى تصميم وتصنيع سيارة كهربائية تتمتع بتصميم جاجوار المميزسيارة ستثبت أن السيارة الكهربائية يمكن أن تكون سيارة ممتعة للسائق ومثيرة للحواس حيث يعمل كل من المظهر المميز وغطاء المحرك ذى التصميم الديناميكي الهوائي ومقابض الأبواب المتساطحة وفتحات الهواء ذات التصميم الجريء للتصميم الأولى لسيارة I-PACE  على زيادة مدى السيارة الكهربائية ويساعد على التقليل من مقاومة الهواء بصورة كبيرة.

وفى وجود مقصورة تشتمل على 5 مقاعد تتميز بالفخامة والطابع الرياضى بفضل المواد فائقة الجودة والتقنية المتطورة يقدم التصميم الأولى لسيارة I-PACE  شعورًا بالإثارة منذ اللحظة التى تفتح فيها الباب ويجتمع الكونسول المركزي ذو التصميم الانسيابي وفتحة السقف البانورامية لتوفير الضوء والتهوية داخل السيارة الأمر الذي يُبرز مجموعة التصاميم الداخلية الاستثنائية.

ومع السيارات الكهربائية لا توجد حاجة لإيجاد المساحة لمحرك الاشتعال أو لقناة ناقل الحركة ويوفر التصميم الداخلى الذى يمتاز بالاتساع وقاعدة العجلات الطويلة فى التصميم الأولى لسيارة I-PACE مساحة أقدام واسعة تكفى 5 أشخاص بالغين وأكثر وحلول تخزين مبتكرة للأمتعة والأغراض الأساسية الأخرى.

يجمع التصميم الأولي لسيارة I-PACE  بين أداء جاجوار والأناقة الأسطورية التى تتوقعها للحصول على تجربة قيادة جذابة ومبهجة.

يقدم التصميم الأولي لسيارة I-PACE  الذى يشتمل على محركين كهربائيين مع إمكانية الدفع بكل العجلات بمستوى عالٍ من الأداء للحصول على قيادة مثيرة فى كل ظروف الطرق .. وتعد التكنولوجيا الحديثة عاملاً أساسيًا في التصميم الأولي لسيارة I-PACE  ومع ذلك فهى تحافظ وتركز بالكامل على تحسين متعة الراكب والسائق على حد سواء.. كما أن كل عمليات التحكم والتفاعلات وكل المعلومات تتوفر بصورة بديهية مما يحافظ على تركيزك على الطريق.

وتوفر I-PACE  إمكانية الاتصال بسهولة من خلال أربع شاشات موضوعة بصورة ملائمة للسائق. يشتمل الكونسول المركزي على شاشتي لمس للمعلومات والترفيه بينما تتوفر معلومات السيارة بصورة منفصلة خلف عجلة القيادة وتعرض أربع شاشات أمامية ملونة المعلومات الرئيسية على الزجاج الأمامى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.