جاجوار تتعهد بإلغاء محرك الاحتراق واستخدام الكهرباء بالكامل في 2025

سوف تتغير جاجوار بشكل كبير في وقت لاحق من هذا العقد حيث تعهدت العلامة التجارية البريطانية الأسطورية بإلغاء محرك الاحتراق واستخدام الكهرباء بالكامل اعتبارًا من عام 2025، وبصرف النظر عن التخلص التدريجي من مصانع البنزين والديزل ، لن تحاول العلامة التجارية الفاخرة بعد الآن التنافس مع تريفيكتا الألمانية (بي ام دبليو ، أودي ، مرسيدس بنز).

كما ستكون هوامش الربح الأعلى هي الأولوية في عصر الكهرباء ، مما يعني أن الشركة ستصنع عددًا أقل من السيارات وتحاول كسب المزيد من كل عملية بيع، حيث أن لدى منافسيها إستراتيجية مختلفة من خلال توسيع عروض EV الخاصة بهم دون التوقف فعليًا عن أي من المركبات ذات محركات الاحتراق الحالية.

أقرأ أيضا: جاجوار XE SV PROJECT 8 تفوز بجائزة شو ستوبر

وقد وعد جيري ماكجفرن ، رئيس التصميم في JLR ، بأن جاجوار سيتم دفعها إلى السوق لتصبح أكثر حصرية وتقدم “تجربة فاخرة حقيقية”. يتطلب القيام بذلك إنشاء “تصميمات مذهلة” أصلية تمامًا مع التأكد من أن سيارات جاجوار ستبدو مختلفة بشكل كبير عن موديلات لاندروفر.

كما يجري العمل على منصة مخصصة من جاجوار ويمكنك أن تتخيل أن عملية التحول ستكلف JLR فلساً واحداً، كما صرح تشارلز تينانت ، كبير المهندسين السابقين في لاندروفر ، لموقع أوتوموتيف نيوز ، أن الشركة المملوكة لشركة تاتا موتورز يمكن أن تنفق 5 مليارات جنيه إسترليني حتى عام 2025 لتطوير منصة ومنتجات جديدة بالإضافة إلى إعادة تجهيز المصانع وإيقاف المركبات الحالية التي تعمل بالطاقة، ويتم اتخاذ كل هذه الإجراءات الصارمة على أمل أن “تدرك جاكوار إمكاناتها الفريدة” ، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للشركة تييري بولوريه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *