اخبار

جنرال موتورز الشرق الأوسط تحتفي بتميز الخدمة

خاض أبرز 40 مهني جنرال موتورز معتمد في أرجاء المنطقة منافسات مميزة للفوز بلقب الأفضل على مستوى المنطقة، وذلك خلال المسابقة التي جرت فعالياتها في دبي الأسبوع الماضي.. وتعزز المسابقة السنوية، في دورتها الثامنة هذا العام، الفلسفة الرئيسية لشركة جنرال موتورز والتي تركز على العميل في المقام الأول، تجاه تحقيق معدلات عالية ومستدامة لمفهوم ’أصلحها من المرة الأولى‘.

وحول الحدث قال ماريو أ. سبانجينبيرج، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط: “هدفنا الرئيسي في جنرال موتورز هو وضع العميل في صميم أعمالنا، ولذلك فمن الطبيعي أن يكون التأكد من إصلاح سيارات عملائنا اعتماداً على أعلى المعايير، جزءاً محورياً في هذا التوجه. إن هذا الالتزام أمام عملائنا هو جزء من ثقافة جنرال موتورز. وهذه المنافسة تعتبر واحدة من أساليب عديدة نشجّع من خلالها مهنيّينا لتطوير مهاراتهم وحرفتهم في سبيل تزويد العملاء بأفضل تجربة ممكنة في مجال خدمات ما بعد البيع”.

وبعد أن مرّ المتنافسون في مرحلة التصفيات خلال العام الماضي، اجتمع 40 مهني في دبي للتنافس عبر سلسلة من المهام التي تختبر مهاراتهم التقنية والمهنية، حيث قاموا بتحليل وإصلاح حوالي 40 سيارة تحتوي على أعطال صممت بشكل خاص لهذه المسابقة. وقدّم المتسابقون ما لديهم من إمكانيات أمام لجنة تحكيمية مكوّنة من 20 مسؤول من شركة جنرال موتورز وخبراء آخرين خارج نطاق الشركة، في مجالات مختلفة تغطي مجالات المسابقة.

وقامت المجموعة بالمجمل، بإصلاح 10 أعطال على مدى 16 ساعات، خلال الحدث الذي استمر ليومين متواصلين.. واختتمت المسابقة فعالياتها بفوز شيروين أنتوني ريبيرو، هندي الجنسية، والذي يعمل كمهني معتمد في شركة الأمانة وكيل جنرال موتورز في الكويت. وسجّل ريبيرو أكثر النقاط لدقّته وسرعته في تحليل عشرة أعطال صعبة في سيارات متعددة، سواء من كاديلاك أو شفروليه أو جي إم سي، وتنفيذ أفضل مسار عمل لتحقيق عملية الإصلاح المناسبة وبسرعة فائقة.

وعبّر ريبيرو بحماس بعد تسلمّه لجائزة الفائز بالمركز الأول من قبل ماريو أ. سبانجينبيرج، الرئيس والمدير الإداري في جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط، خلال حفل العشاء: “بعد مشاركتي الأول في العام الماضي، عدت إلى الكويت وقررت أني سأعمل بجد أكبر في مسابقة العام التالي، وها أنا هنا”. وأضاف شيروين: “المسابقة مليئة بالتحديات، وهي تدفعنا نحن المهنيّون للعمل بجد أكبر وإصلاح سيارات العملاء من المرة الأولى مباشرة. إنها مبادرة رائعة من جنرال موتورز، لأنها تضمن مستوى عالٍ من المهارات، وأتمنى المشاركة فيها والفوز مرة أخرى”.

وبعد شيروين، كان المركز الثاني من نصيب فينسون كابارس من شركة الجميح للسيارات في جدة، تلاه في المركز الثالث ويلبولد بينسلي جوميز من شركة الأمانة في الكويت.

ومن جانبه أضاف محمد الفيّاض، مدير تنفيذي – العناية بالعملاء وخدمات ما بعد البيع في جنرال موتورز الشرق الأوسط: “منذ إطلاق هذه المسابقة ودعمها لبرامج التدريب، كان هناك تطوراً فريداً في معدلات ’أصلحها من المرة الأولى‘ على مستوى المنطقة. وفي هذا العام، سجلّت جنرال موتورز الشرق الأوسط، على مستوى جهود الخدمة في علاماتها الأربعة، أعلى معدلات رضا العملاء في التاريخ على مستوى المنطقة، وهو أمر نفخر به كثيراً. إن مهارات مهنييّ وكلائنا المعتمدين، التي تبرز في هذه الأداة التنافسية، هي مساهم رئيسي لتحقيق هذا المعدل المميز في رضا العملاء”.

لقد كانت الطريق طويلة للوصول إلى هذه المرحلة، حيث تسجّل 1960 مهنّي معتمد لدى وكلاء جنرال موتورز في أرجاء المنطقة للمشاركة في هذه المسابقة، في شهر فبراير الماضي.

ومنذ ذلك اليوم، خضعوا جميعاً لبرامج تدريب وخمسة جولات إقصاء قاسية مكوّنة من اختبارات إلكترونية ومكتوبة. وبعد ذلك، وصل عدد المتأهلين إلى 300 شخص، ثم وصل إلى العدد في المرحلة النهائية إلى 40 مهني معتمد سافروا إلى دبي لخوض المنافسات النهائية في الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى