جيب تطلق الجيل الخامس من جراند شيروكى

تعتبر جيب جراند شيروكي الشهيرة للطرقات الوعرة من أكثر سيارات الدفع الرباعى شهرة وعراقة حيث تجمع بين قدرات رائعة على الطرقات الوعرة مع تحسينات وتوفر الكثير من المواعيد والميزات الفاخرة المتاحة، وتتمتع بالمظهر الخارجي القاسي الذي يحبه مشترو جيب.

ويتم تقديم ثلاثة من مجموعات نقل الحركة بما في ذلك خيارات في 6 وفي 8 المألوفة ومتغير جديد هجين المكونات الإضافية الذي تسميه جيب 4 إكس.إي.

 

ورغم أن الدفع بالعجلات الخلفية قياسي في الطرازات المزودة بمحرك سداسي الأسطوانات، لكنه لا يوجد أقل من 3 أنظمة دفع رباعي مختلفة متاحة للمساعدة في التعامل مع كل ما يتطلبه نمط حياة الفرد سواء كان ذلك مجرد التنقل عبر الطقس الثلجي أو الصخور.

وكشفت جيب مؤخرا النقاب عن الجيل الخامس من أيقونتها شيروكي، والذي يشهد انضمام نسخة تعتمد على نظام الدفع الهجين.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن برنامج دفع سيارتها المخصصة للطرقات الوعرة اتسع بنسخة جراند جيب شيروكي 4 إكس.إي المعتمدة على نظام الدفع الهجين.

ويعتقد بعض المختصين في عالم السيارات أن هذا النموذج الذي سيكون محدودا يمثل أفضل مزيج من الميزات، ويتفوق على قاعدة لاريدو بمزيد من المعدات لإرضاء مشتري هذا المنتوج الفاخر.

ويعتمد هذا الإصدار الذي من المزمع طرحه في الأسواق نهاية العام الجاري، على سواعد محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، مع محركين كهربائيين بقوة مجموعها 375 حصانا.

وتصل النسخة، التي لم يفصح المسؤولون في جيب بعد عن سعرها، إلى مدى السير 40 كيلومترا معتمدة على المحركات الكهربائية فقط أو 700 كيلومتر عند تضافر جهود جميع المحركات.

وإلى جانب هذه الطراز يتوفر للسيارة محرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر وبقوة 293 حصانا، وآخر يتكون من ثماني اسطوانات سعة 5.7 لتر وبقوة 357 حصانا.

وتظهر النسخة الجديدة بطول يقترب من خمسة أمتار، وقاعدة عجلات بطول يقترب من ثلاثة أمتار. وهي تتميز من خلال السقف المنخفض لتحسين الخصائص الأيروديناميكية وخط الحزام المنخفض، مع العجلات الكبيرة قياس 21 بوصة.

وتزخر المقصورة الداخلية بتصميمات جديدة على فتحات التهوية، والقمرة الرقمية قياس 10 بوصات، وشاشة نظام الملتيميديا قياس 10.25 بوصة.

كما تم زرع مرآة رقمية للرؤية الخلفية ومظلات للصف الثاني من الشمس ونظام كاميرا خارجي بزاوية 360 درجة ومستشعرات ركن أمامية وخلفية وميزة تجنب الاصطدام التي تساعد عند السفر عبر التقاطعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *