جيب رينيجيد الـ 4×4 .. كفاءة وقوة وإمكانيات  

 

تعد سيارة جيب رينيجيد إضافة إلى تشكيلة سيارات الماركة حيث تدخل فئة القطاع المتنامي للسيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة ذات الإستخدامات المتعددة، وفي الوقت ذاته لا تزال تتميز بأسلوب المغامرة والحياة المعروفة بها سيارات جيب.

الصمود والمهارة والإرادة هي خصائص جعلتها جزء من فريق قوي واحد: هذه هي المكونات الأكثر أهمية في صناعة سيارة جيب رينيجيد 4×4 التي خضعت لتطوير مشترك على أيدي مصممين ومهندسين إيطاليين وأمريكيين.  تُمثل هذه السيارة ثمرة الدمج بين التصميم والخصائص الوظيفية والخبرة على الطرق الوعرة المنتمية إلى الماركة الأمريكية والمرادفة منذ 73 عاماً لمفهوم الحرية وقيادة المغامرة وفى نفس الوقت تمثل الأناقة والخصائص الديناميكية التي تعد طابعاً مميزاً للسيارات الإيطالية حول العالم.

تتمتع جيب رينيجيد ليميتد 4×4 بتصميم قوي. ولأنها خفيفة الحركة وذات مساحة رحبة فإنها مثالية للمغامرة على الطرق الوعرة.  كما تتميز بسعة المقصورة الداخلية الأفضل في فئتها وديناميكية ممتازة في القيادة على الطرق الغير ممهدة وإمكانيات لا نظير لها للقيادة على هذه الطرق.

في مصر يطرح طراز جيب رينيجيد ليميتد 4×4 بمحرك بنزين 1.4 لتر MultiAir 2 Turbo بقوة 170 حصان ذو ناقل الحركة الأوتوماتيك 9 سرعات.. وقد تم فتح  باب الحجز للجيب رينيجيد ليميتد 4×4 فى معارض الوكلاء الرسميون فى مصر: أبو غالي موتورز وعزالعرب أوتوموتيف والطارق والنيل الهندسية..مع سيارة رينيجيد تدخل جيب أحد قطاعات السيارات الأسرع نمواً في صناعة السيارات وهو فئة السيارات الرياضية الصغيرة والمتوسطة الحجم.

2017 Jeep® Renegade Limited
2017 Jeep® Renegade Limited

التصميم الخارجي

منذ البداية، أدرك مصممو جيب أن سيارات رينيجيد 4×4 ستحتاج إلى توفير قدرات القيادة على الطرق غير الممهدة الأفضل على الإطلاق بحجم يناسب الإستخدام على الطرق الوعرة وفي الوقت ذاته تعزيز تعددية الإستخدام والقدرة على المناورة والتصميم البديع. بالإضافة إلى ذلك، تم تكليف المصممين بتصميم سيارة رياضية جديدة كلياً ترمز إلى التصميم الأمريكي الشهير لماركة جيب..  وأخيراً كان على سيارات رينيجيد ليميتد 4×4 توفير حرية فتحة السقف الذي تعود جذوره إلى عام 1941 مع سيارات جيب ويليز إم بي  والذي لا يزال موجوداً حتى اليوم من خلال سيارات جيب رانجلر الحالية.

وكانت النتيجة هي سيارة تتميز بطراز خارجي حديث وجديد والذي سيجذب بالطبع العملاء والمغامرين الذين يجدوا أنفسهم في تصميم جيب الشهير المستلهم من قيم الحرية والمغامرة.   كما يتمتع التصميم الخارجي للسيارة بمظهر توجهه الأهداف مع أشكال الجسم الصلب والنسبة القوية للعجلات مقارنة بالجسم.  ومن أية زاوية، يكشف التصميم الخارجي ملامح التصميم المميز للتراث التصميمي للماركة مثل المصابيح الأمامية المستديرة والشبكة الأمامية ذات السبع فتحات ورفارف العجلات ذات الزوايا. كما سيتوافر نظام فتحة السقف ليوفر للعملاء تجربة الإحساس بالحرية والهواء الطلق.

مقصورة بطابع عصرى

تتميز المقصورة الداخلية بمظهر عصري ومحسن يتناسب مع الـ DNA الخاص بالماركة..  وتتميز الكابينة بإعطاء الإهتمام الأكبر للتفاصيل ومجموعات الألوان المبتكرة والمواد عالية الجودة والمحتويات التكنولوجية المتقدمة وأماكن التخزين الذكية والوظيفية.

كما تتميز أيضاً المقصورة بطابع مختلف وحديث ونموذجي من خلال تداخل الأشكال الناعمة الملموسة مع التفاصيل الصلبة الوظيفية. وتتداخل الأسطح الكبيرة، مثل لوحة الأدوات المنحوتة ناعمة الملمس مع العناصر الوظيفية البارزة.  إن “مثبتات المشبك الواقي” الفريدة وتطعيمات التصميم المطلية بأكسيد الألومنيوم والألوان الملهمة اشتقت من المعدات الرياضية الكبيرة.  كما صُممت الجيب رينيجيد الليميتد 4×4 بمقصورة ذات كفاءة ومرونة حيث يشمل مقعد الراكب الأمامي القابل للطي للأمام وأرضية تحميل الحمولة الخاصة والقابلة للإزالة والقلب وتعديل الإرتفاع.

170 حصان

جيب رينيجيد ليميتد 4×4 متوفرة فى مصر بمحرك بنزين MultiAir2 Turbo بسعة 1.4 لتر الذى يتميز بالإقتصادية في إستهلاك الوقود لملائمة إحتياجات الأسواق في المنطقة وبقوة 170 حصان ويتميز بعلبة التروس ذات تسع سرعات وناقل الحركة الأوتوماتيكي.

نظام المعلومات بهدف الترفيه والسلامة

لا يمكن مقارنة سيارة جيب رينيجيد ليميتد 4×4 بأخرى في القطاع تحديداً عندما يتعلق الأمر بالمعدات المجهزة لتوفير الراحة داخل السيارة والمعلومات بهدف الترفيه، كما أنها توفر مزايا تكنولوجية متقدمة. وتشمل نظام UConnect  المزود بشاشة تعمل باللمس 6.5 بوصة (تعد تجهيزا قياسيا في جميع الموديلات) مع جهاز الملاحة وتكنولوجيا البلوتوث مع الهاتف اللايدوي.. تتميز أيضاً جيب رينيجيد بشاشة 7 بوصة ملونة للعرض المتعدد في لوحة الأدوات والتي تعتبر الأكبر في القطاع.

تتصدر السلامة والأمان التطور الذي أدخل على سيارات جيب رينيجيد ليميتد 4×4 حيث تتوفر مجموعة من مزايا السلامة المتقدمة التي تشمل 6 وسائد هوائية قياسية، ونظام المقاومة الإلكترونية للميلان (ERM) وحساس لركن السيارة، وكاميرا خلفية، ومثبت السرعة، ونظام تحديد النقاط العمياء، وأكثر من 60 خاصية أخرى للأمن والسلامة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.