اخبار

جي إم سي وإيرثكروزر تتعاونان لتحديد معالم مستقبل السفر البرّي الطويل

أعلنت جي إم سي عن تعاونها مع ’إيرثكروزر أوفرلاند فيكلز‘ (EarthCruiser Overland Vehicles) للعمل على صياغة مستقبل السفر البرّي الطويل، وذلك عبر التطوير المركَّز للمنتَجات والتقنيات المبتكَرة التي توفر حلولاً متميّزة خالية من انبعاثات العوادم ضمن قطاع السفر الطويل في البر.

وتتشارك العلامتان التجاريتان الأيقونيتان رؤية خاصّة بالمستقبل الكهربائي، مع سعيهما في الوقت ذاته لإلهام العملاء للخروج أكثر ورؤية العالم بما فيه من روائع غنية، وذلك على متن شاحنة تحوي حلاً بارزاً لتجهيزات السفر الطويل براً، مما يمنح الكثير من الثقة للمستخدمين.

يشمل هذا التعاون عمليات التصميم والتطوير لحل قائم بذاته من الجيل المقبل مخصَّص للمركبات الكهربائية ويتلاءم مع متطلّبات السفر البرّي الطويل، بحيث يُمكِن إدراجه ضمن شاحنة البيك-أب ’جي إم سي هامر EV‘ الجديدة.

ويتم هذا من خلال العمل مع قسم ’إيرثكروزر إنوفايشنز‘ (EarthCruiser Innovations – ECI) للأبحاث والتصميم التابع لشركة ’إيرثكروزر‘، وذلك بالاعتماد على الخبرات الواسعة في هذا المجال.

تتميّز ’جي إم سي‘ بكونها توفر مركبات مبنية لأهداف معيَّنة مع تصميم وهندسة من أعلى المعايير. وفي 2019، ارتقت العلامة التجارية بما توفره من مركبات رائدة للدروب الوعرة إلى مستويات جديدة وذلك مع طرح العلامة التجارية الفرعية AT4، وتبعها في 2022 إطلاق ’سييرا AT4X‘ ذات القدرات الفائقة. ومن بعدها، قدّمت ’جي إم سي‘ الشاحنة متوسّطة الحجم الأكثر تطوُّراً للدروب الوعرة، ’كانيون AT4X‘.

ومن المهم ذكره أن ’جي إم سي‘ تؤمن بقوّة بالمستقبل الكهربائي بالكامل. ففي العام 2020، كشفت العلامة التجارية عن شاحنة البيك-أب ’هامر EV‘ الكهربائية التي تُعتبَر أول شاحنة خارقة كهربائية بالكامل في العالم، وأتت بعدها بسرعة في 2021 المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات ’هامر EV SUV‘ الكهربائية. ومؤخراً، أزاحت ’جي إم سي‘ الستار عن ’سييرا EV دينالي‘3، مما يجعلها العلامة التجارية الأولى والوحيدة مع ثلاثة خيارات مختلفة من الشاحنات الكهربائية بالكامل.

حول هذا، قال جوش تافل، كبير المهندسين التنفيذيين للشاحنات الكهربائية ببطارية لدى ’جنرال موتورز‘: “لطالما كانت ’جي إم سي‘ رائدة في قطاع الشاحنات ضمن فئة الاحتراف، مع ما يزيد عن 100 سنة من الخبرة والتميُّز في توفير مستويات لا مساوَمة عليها من القدرات والفخامة وإمكانيات سيطرة السائق. ولقد برز رابط فوري بيننا وبين ’إيرثكروزر‘ الرائدة في مجتمع السفر البرّي الطويل، مع ما لديها من رؤية مشترَكة تقوم على تسريع الوصول لمستقبل منعدم انبعاثات العوادم. ولقد أثبتت منتَجات ’إيرثكروزر‘ أداءها في العديد من البيئات حول العالم، ونحن متحمّسون للانضمام إليهم في هذا الفصل القادم من المغامرات الشيّقة والاستكشافات الرائعة.”

سيتم من خلال هذا التعاون الاستفادة من خبرات ’إيرثكروزر‘ الهندسية المعروفة في مجال تطوير مركبات السفر البرّي الطويل ومركبات الدروب الوعرة، والتي أثبتت نجاحها عبر مجموعة من الطرازات مثل ’EC تيرانوفا‘، ’إيرثكروزر EXP‘ وFX، إضافة إلى مجموعة ’كور‘ (CORE) المعروفة. ولقد باشرت ’جي إم سي‘ التعاون مع ’إيرثكروزر‘ بفضل الرؤية المشتَركة التي تجمعهما، حيث تعملان على تطوير مركبات من الفئة الأولى دون أي مساوَمة لتمكين خوض المغامرات المختلفة، مع الاستفادة من تقنيات ’إيرثكروزر‘ الهندسية التي أدّت لتطوير مساحات معيشة قائمة بذاتها، وفي الوقت ذاته الحفاظ على عنصرَي القدرة والمرونة وإبقائهما في موقع الأولوية.

 

من جهته، قال لانس جيليس، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة ’إيرثكروزر‘: “تقوم ’إيرثكروزر‘ بتصميم مركباتها كي تتألّق في أكثر البيئات قساوة وصعوبة. ولقد تم صنع مركبات ’إيرثكروزر‘ للتعامل بفعالية مع كل الدروب الوعرة، بدءً من المناطق الأسترالية النائية وصولاً إلى البراري الوعرة في ألاسكا وكل الأماكن الأخرى بينهما.

ومن خلال تفكيرنا وتركيزنا على مستقبل السفر البرّي الطويل، فإننا نتابع العمل على تطوير تقنيات رئيسية بما فيها تلك المرتبطة بالتحوُّل الكهربائي، والتي ستساعدنا على المضي في الاستكشاف لعقود عديدة قادمة. فالتحوُّل الكهربائي يقدّم فرصاً عديدة مميّزة قابلة للاستخدام في قطاع السفر البرّي الطويل، مثل التحكُّم الدقيق بالعزم فوق مختلف الدروب ومزايا الاستخدام السهل، إضافة طبعاً لانعدام الانبعاثات من العوادم.

ونحن متحمّسون للعمل مع فريق ’جنرال موتورز‘ الذي يضم مجموعة من أفضل مهندسي المركبات الكهربائية، ونتطلّع لتطوير مركبة للسفر البرّي الطويل تكون مصنوعة فعلاً لتتلاءم مع مستقبل هذا القطاع وتحدّد معالمه بشكل واضح ودقيق.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى