ختام منافسات كأس مرسيدس للجولف 2016 MercedesTrophy في شتوتجارت

شهدت نهائيات كأس مرسيدس للجولف 2016 MercedesTrophy هذا العام مستوى غير مسبوق من الإثارة داخل الملعب، حيث تنافس لاعبو 43 دولة حول العالم من خلال 32 فريق محلي وإقليمي ضمن منافسات المسابقة العالمية. تأهل للنهائيات 96 لاعباً من بين 60000 لاعب شاركوا في التصفيات المؤهلة لها من أكثر من 60 دولة، حيث تنافس المتأهلون للفوز بكأس مرسيدس للجولف الذي أقيمت أدواره النهائية في الفترة من 3-8 أكتوبر بملعب نبينبرج بالاس وسوليتيود جرينز بضواحي مدينة شتوتجارت الألمانية.

unnamed-2

فاز بالبطولة هذا العام الفريق الفرنسي بإجمالي 142 نقطة، وجاء في المركز الثاني بعد ثلاث جولات من المنافسات فريق كوريا الجنوبية بإجمالي 140 نقطة، تلاه فريق جنوب آسيا بإجمالي 138 نقطة. وقد وقع اختيار جميع الفرق المشاركة على فريق المكسيك لينال لقب أفضل فريق للعمل الجماعي وروح الفريق. وخلال المنافسات، أدى الفريق المصري بشكل رائع في جميع المنافسات التي شارك فيها هذا العام وحصد 119 نقطة وجاء في المركز الثامن عشر ضمن 32 فريق وطني. ضم الفريق المصري 3 لاعبين هم: زكي خالد وهاني أبو حسين وخالد الصيرفي، وهم اللاعبين الثلاثة الذين تأهلوا للعب في هذه النهائيات بعد أن خاضوا التصفيات المؤهلة وفازوا بـكأس مرسيدس للجولف في مصر MercedesTrophy والتي أقيمت على مدار 3 أشهر وتنافس فيها عدد كبير من لاعبي الجولف المصريين خلال جولات تأهيلية متعددة. أقيمت نهائيات كأس مرسيدس للجولف مصر في ملعب جولف سوما باي على مدار يومي 21 و22 مايو الماضي.   

unnamed-3

بالإضافة للألقاب والتصنيفات الإجمالية والنهائية للفرق تم منح عدد من اللاعبين الزائرين ألقاب خاصة، حيث تمكن ما لا يقل عن 4 لاعبين ومنهم اللاعب المصري زكي خالد من الفوز بمسابقة “اهزم مارتن كايمر”، وقاموا بضرب الكرة من أول مرة لتستقر في نقطة أقرب للحفرة مقارنة بضربات البطل العالمي كايمر، بينما تمكن 25 لاعباً من تحطيم الرقم الذي حققه بيرند شنايدر، بطل سباقات DTM للسيارات الألمانية، ولاعب الجولف الألماني، في مسابقة “اهزم السائق”.  هذا وقد فاز ستيفان لاجولي بمسابقة “Driver to the Major” لأطول ضربة مستقيمة وحصل على دعوة للمشاركة في بطولة الجولف المفتوحة 2017 في رويال بيركديل، حيث يحصل على فرصة العمر للتأهل لبطولة الجولف الأسطورية “Monday After Tournament“.  ولكن المسابقة الوحيدة التي لم يتمكن المشاركون فيها من تحقيق أي لقب فكانت مسابقة “Hole In One” لإدخال الكرة في الحفرة من ضربة واحدة، وبالتالي لم يفز أياً منهم بجائزة تلك المسابقة وهي سيارة مرسيدس- بنز A200 .إلا أن ذلك لم يعكر صفو البطولة على الإطلاق، فهناك العديد من الجوائز الأخرى تم الفوز بها في مسابقة كأس مرسيدس للجولف MercedesTrophy .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.