دايملر تخطط لطرح ستة نماذج على الأقل من السيارات الكهربائية

تخطط شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات لطرح ستة نماذج على الأقل من السيارات الكهربائية وربما يصل العدد إلى تسعة نماذج وذلك في إطار جهودها لمنافسة شركتي تسلا وأودي.. وتستعد الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس للكشف عن سيارة كهربائية جديدة في معرض باريس للسيارات الشهر المقبل. وفي يوليو تموز قالت دايملر إنها سرعت عمليات تطوير سيارات كهربائية فاخرة في قطاع يسيطر عليه حاليا منافستها تسلا التي مقرها الولايات المتحدة.

ونسبت صحيفة أوتوموبيلفوخه في وقت سابق إلى مصادر بالشركة قولها إن دايملر ستطرح في السوق أكثر من ست سيارات كهربائية في الفترة بين عامي 2018 و2024.

وتستثمر شركات ألمانية بكثافة في السيارات الكهربائية وهو قطاع أهملته الصناعة في السابق مع إحجام المستهلكين عنها بسبب مجال تشغيلها المحدود وتكلفتها المرتفعة.

لكن رد الفعل السياسي المتزايد ضد الأدخنة الناتجة عن حرق الوقود والتقدم الذي تحقق مؤخرا في تكنولوجيا صناعة البطاريات لزيادة مجال السيارة الكهربائية بما يصل إلى 50 بالمئة شجع شركات فولكسفاجن ودايملر وموردين مثل بوش وكونتننتال على ضخ استثمارات كبيرة.

وقال مصدر لرويترز إن مرسيدس ستصنع أيضا سيارة بمواصفات رياضية بمحرك هجين يعمل بخلايا الوقود يمكنها أن تقطع 50 كيلومترا بطاقة البطارية على أن تدار بعد ذلك بكهرباء مولدة بالهيدروجين.

(

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.