رياضة

روزبرج يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة أمريكا

استعرض نيكو روزبرج متصدر بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان وزميله في فريق مرسيدس ومنافسه على اللقب لويس هاميلتون عضلاتهما قبل سباق جائزة أمريكا الكبرى ليتصدر كل سائق منهما جولة من جولتي التجارب الحرة يوم الجمعة.

وأنهى الألماني روزبرج – الساعي لانتصاره العاشر هذا الموسم والذي يبتعد بفارق 33 نقطة عن هاميلتون حامل اللقب – يوم الجمعة مسجلا أسرع زمن بعد ان قطع مسافة الحلبة في دقيقة واحدة و37.358 ثانية.

وكان هاميلتون – الفائز في ثلاثة من بين اخر أربعة سباقات في تكساس بما في ذلك سباق عام 2015 لينتزع لقبه الثالث في بطولة العالم – الأسرع في الجولة الأولى بعد أن سجل دقيقة واحدة و37.428 ثانية بينما حل روزبرج ثانيا بفارق 0.315 ثانية عن زميله البريطاني.. وتراجع هاميلتون نحو المركز الثالث في جولة التجارب الحرة الثانية بفارق 0.291 ثانية خلف روزبرج بينما حل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بل في المركز الثاني.

وروزبرج وهاميلتون هما الوحيدان اللذان يتنافسان على اللقب حاليا قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم بينما نال فريق مرسيدس لقب الصانعين للعام الثالث على التوالي.. ويحتاج هاميلتون وبشدة لفوز آخر في اوستن يوم الأحد لإحياء آماله الضعيفة في نيل اللقب الرابع لكنه يدرك أيضا ان فوزه بكافة السباقات المتبقية لن يكون كافيا إذا أنهاها روزبرج في المركز الثاني وقال السائق الألماني إنه لن يكتفي بالمركز الثاني.

وحل الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الثالث في الجولة الأولى يوم الجمعة بينما جاء كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الرابع. واحتل نيكو هالكنبرج سائق فورس انديا المركز الخامس.

وحل سيباستيان فيتيل سائق فيراري – والذي فاز مثله مثل هاميلتون في اوستن من قبل – في المركز الثامن في الجولة الأولى بعد ان اصطدم السائق الألماني بمصد على الحلبة مما أدى لتحطم جزء من هيكل السيارة ليعود إلى المرآب وهو يقود السيارة بيد واحدة بينما كان يمسك ببقايا المرآة اليمنى للسيارة في اليد الأخرى.

وخاض السائق الألماني الجولة الثانية بشكل أكثر قوة وأنهى في المركز الرابع بينما جاء فرستابن في المركز الخامس.. وخاض البريطاني جوردان كينج أول جولة تجارب له في سباقات فورمولا 1 مع فريق مانور وحل في المركز 20 من بين 22 سيارة بينما لم يشارك الألماني باسكال فيرلين في جولة التجارب الأولى قبل أن يعود في الجولة الثانية.. وقام ثلاثة سائقين وهم هالكنبرج واستيبان اوكون سائق مانور وفالتيري بوتاس سائق وليامز بتجربة الواقي الجديد لقمرة القيادة في سياراتهم وذلك في بداية التجارب الحرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى