رياضة

روزبرج يستعيد صدارة البطولة من هاميلتون

أحتفل الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس بخوض سباقه رقم 200 في بطولة العالم الفورميولا وان باستعادة صدارة ترتيب السائقين من زميله في مرسيدس لويس هاميلتون بعدما تفوق من البداية وحتى النهاية في سنغافورة يوم الأحد.

وبعد حدوث اضطرابات في البداية ودخول سيارة الأمان في اللفة الافتتاحية حافظ روزبرج على تصدر السباق متقدما بفارق واضح على دانييل ريتشياردو سائق رد بول بينما جاء هاميلتون ثالثا.

وقال روزبرج للصحفيين “كانت السيارة كلها على المحك. وهكذا الحال دائما في سنغافورة ولذلك من المرضي جدا إنهاء السباق بهذه الطريقة.”

وحقق روزبرج انتصاره الثالث على التوالي في بطولة العالم ورقم 22 في مشواره ليصبح رصيده 273 نقطة ويتقدم بثماني نقاط على هاميلتون قبل ستة سباقات على النهاية ويأتي الأسترالي ريتشياردو في المركز الثالث بسباق 179 نقطة.. وهذا الفوز الثامن لروزبرج خلال الموسم الجاري لكنه الأول له في سنغافورة وهو السباق الذي لم يحرز لقبه قبل ذلك إلا أبطال العالم.

وبدأ روزبرج السباق متأخرا بفارق نقطتين عن هاميلتون ورغم التقدم بفارق كبير مع الوصول إلى منتصف السباق فإنه عبر خط النهاية بفارق 0.488 ثانية عن ريتشياردو بعدما اضطر إلى استكمال آخر 28 لفة بنفس الإطارات اللينة.. وضغط ريتشياردو رد بل وقلص الفارق بشكل متواصل مع روزبرج لكنه أخفق في النهاية في انتزاع المركز الأول.

وقال روزبرج الذي كان متقدما بفارق 43 نقطة على هاميلتون في بداية بطولة العالم قبل أن يتراجع خلف زميله البريطاني “بكل تأكيد حاول دانييل تقليص الفارق قرب النهاية. كنا ندرك أن السباق سيكون متقاربا لكننا فزنا ولذلك أشعر بسعادة كبيرة جدا.”

وخاض هاميلتون معركته الخاصة مع كيمي رايكونن سائق فيراري خلف ثنائي المقدمة وخسر السائق البريطاني المركز الثالث لصالح منافسه الفنلندي بعد ارتكاب خطأ في اللفة 34 لكنه استعاد مركزه بعد ذلك.

وقال هاميلتون “هذا الأسبوع كان محفوفا بالمخاطر بالنسبة لي لكني سعيد بالصعود إلى منصة التتويج والحصول على بعض النقاط للفريق. ارتفعت حرارة المكابح ولذلك كنت مطالبا بالإبطاء من سرعتي. بعد توقفي للمرة الثانية نجحنا في حل المشكلة.”

وقدم سيباستيان فيتيل – الفائز بسباق سنغافورة العام الماضي – عرضا رائعا بعدما انطلق من المركز الأخير واحتل المركز الخامس متفوقا على ماكس فرستابن سائق رد بول وفرناندو ألونسو سائق ماكلارين.

ودخلت سيارة الأمان مباشرة بعد الانطلاق عندما تعرض نيكو هالكنبرج سائق فورس إنديا – الذي انطلق من المركز الثامن – لحادث عنيف بعدما احتك بسيارة كارلوس ساينز سائق تورو روسو.

ونجا روزبرج من أي مشكلة خلال الحادث وتصدر السباق متفوقا على ريتشياردو وجاء هاميلتون ثالثا ثم رايكونن بينما تراجع فرستابن إلى المركز الثامن رغم الانطلاق من المركز الرابع.

ولم تظهر سيارة الأمان مجددا في السباق الذي لم يستكمل قبل ذلك دون ظهورها.. وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس إنديا في المركز الثامن بينما احتل الروسي دانييل كفيات المركز التاسع.. وحصل الدنمركي كيفن ماجنوسن على المركز العاشر لينجح فريق رينو للمرة الثانية فقط هذا الموسم في جمع نقاط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى