رياضة

روزبرج يفوز بسباق ايطاليا والفارق نقطتين مع هاميلتون

فاز الألماني نيكو روزبرج بجائزة إيطاليا الكبرى في بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان مع فريقه المهيمن مرسيدس ليقلص الفارق مع زميله لويس هاميلتون بطل العالم ومتصدر الترتيب العام إلى نقطتين قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم… واحتل هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات – الذي انطلق من الصدارة وكان مرشحا للفوز بالسباق رقم 50 في مسيرته والثالث على التوالي على حلبة مونزا – المركز الثاني بعد بداية بطيئة استغلها روزبرج لصالحه.

والفوز هو الأول لروزبرج في الحلبة التاريخية المجاورة لميلانو والسابع له هذا الموسم – متفوقا على هاميلتون بانتصار واحد – كما أنه الانتصار 21 في مسيرته والثاني على التوالي بعد سباق بلجيكا الأسبوع الماضي.

وقال روزبرج على منصة التتويج أمام حشد كبير من مشجعي فيراري “ينتابني شعور رائع.. المنافسة لا تزال قائمة مع لويس. التنافس معه مثير دائما وأتطلع لما هو قادم.”

وجاء الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الثالث وسط تشجيع حماسي من الجماهير التي كانت تتوق لأول انتصار للفريق الإيطالي هذا الموسم على أرضه.

كما احتل زميله الفنلندي كيمي رايكونن المركز الرابع بينما جاء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الخامس في سباق لم يشهد إثارة كبيرة على الحلبة لكن الأجواء كانت حماسية… ويملك هاميلتون 250 نقطة مقابل 248 لروزبرج قبل السباق المقبل في سنغافورة.

وقال هاميلتون “لا أعرف حقا ما الذي حدث في البداية. نفذت كل شيءبشكل طبيعي.”

ومع حسم النتيجة عمليا في الثواني الأولى لم يواجه روزبرج متاعب في طريقه للنصر في ظل تراجع هاميلتون للمركز السادس في نهاية اللفة الأولى ثم تقدمه في الترتيب بفضل استراتيجية التوقف في حارة الصيانة.

واجتاز السائق الالماني خط النهاية بفارق 15 ثانية عن هاميلتون بعدما اتبع ثنائي مرسيدس استراتيجية التوقف في حارة الصيانة مرة واحدة بينما توقف ثنائي فيراري مرتين.

وقال توتو فولف رئيس قطاع سباقات السيارات في مرسيدس “انزلقت إطارات لويس كثيرا في البداية وهذا كلفه الفوز.”

ونفذ ريتشياردو أفضل حركة في السباق عندما تجاوز فالتيري بوتاس سائق وليامز في منعطف بشكل رائع.

وقال كريستيان هورنر مدير رد بول “كان رائعا. جاء من الخلف… وحركة يديه بعد ذلك تلخص كل شيء. بدا راضيا عن نفسه.”

واحتل بوتاس المركز السادس ليساعد وليامز على تجاوز فورس انديا في ترتيب الصانعين متقدما للمركز الرابع.

وجاء الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز السابع متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز من فورس انديا والبرازيلي فيليبي ماسا سائق وليامز.

ونال الألماني نيكو هالكنبرج اخر نقطة لصالح فريقه فورس انديا بعدما احتل المركز العاشر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى