روزبرج ينطلق من المركز الاول فى سنغافورة

سينطلق الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس من المركز الأول في سباقه رقم 200 بعد لفة مذهلة في التجارب التأهيلية لسباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان للسيارات.

وسجل روزبرج أسرع زمن على حلبة مارينا باي وبلغ دقيقة واحدة و42.584 ثانية ليصبح في وضع مثالي لاستعادة صدارة بطولة العالم من زميله البريطاني لويس هاميلتون في السباق تحت الأضواء الكاشفة .

وأشاد روزبرج باللفة التي قطعها معتبرا اياها واحدة من بين الأفضل في مسيرته ليضمن الانطلاق من المركز الأول للمرة 29 وذلك على حلبة تمنح القليل من الفرص لتخطي المنافسين.. ويأمل السائق الألماني البالغ عمره 31 عاما في تحقيق فوزه الثامن هذا الموسم.

وقال روزبرج – الذي يتأخر بنقطتين خلف هاميلتون في صدارة الترتيب قبل سبع جولات على النهاية – للصحفيين “بالتأكيد أنا سعيد للغاية بهذه اللفة. كانت واحدة من بين أفضل ثلاث لفات في مسيرتي على الإطلاق.”

وشق الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول صف ثنائي مرسيدس ليحتل المركز الثاني عند الانطلاق بزمن بلغ دقيقة واحدة و43.115 ثانية متفوقا على لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات والفائز مرتين من قبل بسباق سنغافورة والذي حل في المركز الثالث.

وأضاف روزبرج عن اللفة التي منحته الانطلاق من المركز الأول في سباق الغد “لم يكن واضحا في التجارب كيف ستسير المواجهة مع رد بول لذلك قدمت كل ما لدي وكانت المنافسة قوية.”

وما زال ريتشياردو يبحث عن فوزه الأول هذا الموسم بعدما كان قريبا من ذلك في موناكو لولا توقفه الخاطئ في حارة الصيانة ويأمل السائق الاسترالي في أن ينجح في الفوز يوم الأحد على حلبة سنغافورة المشابهة إلى حد كبير لحلبة موناكو.

وقال ريتشياردو “أنا سعيد للغاية. هدفي كان احتلال أحد المراكز في الصف الأول. كنا ندرك صعوبة التقدم على مرسيدس لكن من الجيد التفوق احد سائقي الفريق.”

وسينطلق الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بل – الذي ظهرت أمامه بشكل مفاجئ على الحلبة عظاءة (سحلية كبيرة) – إلى جانب هاميلتون بعدما سجل رابع أسرع زمن وجاء كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الخامس.

وسينطلق سيباستيان فيتيل بطل سباق العام الماضي من مؤخرة الترتيب. واشتكى السائق الألماني عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق من مشكلة في سيارته خلال فترة الأولى في التجارب وفشل فيراري في إصلاح السيارة في الوقت المناسب.

وشعر فيتيل أن فريقه أخطأ في عدم إدخاله إلى الجراج لإصلاح المشكلة على الفور وصاح عبر دائرة الاتصال الداخلية وهو يدخل حارة الصيانة “هذا غباء. فقدنا زمنا” وذلك بعدما حقق أبطأ لفة بين 22 سائقا.

وأضاف فيتيل الذي فاز بأربعة سباقات بين آخر خمسة في سنغافورة “قررنا محاولة إصلاح السيارة لكن لم يكن هناك وقت. أنا محبط للغاية.”وجاء خلف رايكونن ثنائي تورو روسو كارلوس ساينز وزميله دانييل كفيات.

وأكمل نيكو هالكنبرج من فريق فورس انديا وفرناندو الونسو من ماكلارين وفالتيري بوتاس سائق وليامز ترتيب السائقين العشرة الأوائل.

وكان سيرجيو بيريز سائق فورس انديا احتل المركز العاشر في التجارب لكنه عوقب بالعودة ثمانية مراكز عند الانطلاق بعد أن فشل في الإبطاء رغم رفع الأعلام الصفراء مع نهاية الفترة الثانية للتجارب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.