فريق كورفيت ريسينج يحصل على اللقب رقم ١٠٠ فى الفوز

تمكّن فريق كورفيت ريسينج صاحب الإنجازات التاريخية التي لا مثيل لها، من إضافة إنجاز آخر إلى حقيبته بالحصول على اللقب رقم 100 بالفوز بسباق جراند بريكس في لايم روك بارك يوم 23 يوليو 2016 وتمكّن السائقان أوليفر جافين وتومي ميلنر من الفوز باللقب الشهير على شفروليه كورفيت C7.R موبل 1 / سيريوس، رقم 4.

ويعتبر هذا الفوز هو الثالث في العام 2016 بالنسبة إلى فريق كورفيت ريسينج الذي افتتح موسم اتحاد السيارات الرياضية الدولي (IMSA) بتحقيقه ألقاب ممتالية في سباقي روليكس 24 في ديتونا، وموبل 1 12 ساعة في سيبرنغ.

ويعتبر فريق كورفيت ريسينج أول فريق يحقق 100 لقب في تاريخ اتحاد السيارات الرياضية الدولي. وكان الفريق قد حقق لقبه الأول يوم الثاني من سبتمبر 2000، في سباق تكساس موتور سبيدواي. ويعتبر فوز الفريق المشاركة رقم 60 للفريق في المركزين 1-2 مع احتلال أنتونيو جارسيا وجان مغنوسن المركز الثاني على متن شفروليه كورفيت C7.R موبل 1 / سيريوس إكس إم رقم 3.

وحول الإنجاز التاريخي قال جيم كامبل، نائب الرئيس للسيارات الرياضية وسباقات السيارات في شفروليه الولايات المتحدة: “هذا الفوز التاريخي رقم 100 يعتبر إنجازاً مذهلاً لفريق كورفيت ريسينج إنه دليل واضح على الإخلاص والالتزام الذي يقدمه جميع أعضاء الفريق، والمهندسين، والسائقين، وأعضاء فريق المحركات، طوال الـ 17 عاماً الماضية. وبدون شك، لم يكن بالإمكان تحقيق هذا الإنجاز بدون دعم شركاؤنا في برات، وميلر، وموبيل 1، وميشيلن. جميع الأعضاء يعملون كفريق واحد، ويعكسون الروح التنافسية التي تتسم بها شفروليه. نحن سعداء بمشاركة هذا النجاح مع مالكي وعشاق كورفيت الملهمين”.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق كورفيت ريسينج بدأ رحلته المتميزة يوم 31 يناير 1999 في ديتونا. ومنذ ذلك الوقت، حصد البرنامج بطولات وألقاب في أهم مراحل السباق، نذكر منها:

  • عشرة ألقاب للمصنّع والفريق في سلسلة لي مانز الأمريكية، إضافة إلى 9 ألقاب للسائقين.
  • ثمانية ألقاب في سباق لي مانز 24 ساعة.
  • ثلاثة ألقاب في سباق رولكس 24 ساعة بفوز إجمالي عام 2001.
  • عشرة ألقاب في سباق موبل 1 10 ساعة في سيبرنغ.

وحقق فريق كورفيت ريسينج أيضاً لقب سباق التحمل تربل كراون عام 2015 بفوزه في ديتونا، وسيبرنج ولي مانز. وكان ذلك الفوز المرة الأولى خلال 15 عاماً.

ويغطي سجل انتصارات كورفيت ريسينج عدداً من سلاسل سباقات مختلفة. وإضافة إلى سجله المميز في لي مانز، حصد فريق كورفيت ريسينغ تسعة ألقاب في بطولة ويذرتك (تودور سابقاً) لرياضة السيارات، و82 مشاركة في سلسلة لي مانز (رقم قياسي) ومشاركة في سلسلة جراند – إيه إم رولكس للسيارات الرياضية.

ومهما كان السباق، أو القارة، التي يشارك فيها كورفيت ريسينغ، فقد حافظ الفريق على نفس الرتم والقوة. وكما يشير كامبل: “إن النقطة الأهم هنا هي فوائد المعرفة التقنية التي حصدناها من المشاركة في هذه السباقات، والتي تعود بالفائدة المباشرة على سيارات ومحركات كورفيت المخصصة للإنتاج العام”.

هذا ومن المقرر أن يشارك كورفيت ريسينج لاحقاً في فعاليات استعراض كونتيننتال من ’Road America‘ يوم الأحد 7 أغسطس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.