اخبار

رينو تحتفل بمرور 30 عاما على السيارة توينجو الشهيرة وترد على شاكيرا

أحتفلت شركة رينو الفرنسية بمرور ثلاثين عاماً على إصدار طراز توينجو السيارة الشهيرة التي سخرت منها المغنية الكولومبية شاكيرا في بداية العام الجاري، وأثارت جدلاً واسعاً حينئذ.

وقد انتشرت أغنية لشاكيرا في تعاون مع بيزراب على وسائل التواصل الاجتماعي في يناير 2023 والتي سخرت فيها النجمة الكولومبية من زوجها السابق جيرارد بيكيه في جملة تقول «لقد استبدلت فيراري بسيارة رينو توينجو.

كانت هذه الجملة تعبّر عن سخريتها من السيارة الفرنسية الصغيرة في مقارنة بالسيارة الإيطالية فيراري، وهو ما أثار سخط شركة رينو الإسبانية ودفعها للرد على شاكيرا.

وأشارت رينو في تغريدة على حسابها الرسمي على تويتر إلى أغنية انفصال شاكيرا عن طليقها قائلة، «للرجال والفتيات مثلك .. ارفع الصوت».

كما سخر بيكيه من شاكيرا مستخدماً العلامة التجارية الفرنسية، إذ ظهر في مقطع فيديو وهو يقود سيارة من طراز توينجو ذاهباً إلى حدث ما.

قدمت رينو نموذج توينجو لأول مرة خلال معرض باريس للسيارات عام 1992 وذلك قبل إطلاقها رسمياً للبيع في السوق الأوروبية عام 1993 لتكون سيارة غير تقليدية على الإطلاق في وقت تمسكت فيه العلامات التجارية الأخرى بتصميمات أكثر كلاسيكية.

 

وقد بدأ تصميم توينجو بسيطاً للغاية واستمرت الشركة في تطويره على مر السنين وأضافت له العديد من التعديلات لتطلق الجيل الثاني توينجو 2 عام 2007 في معرض جنيف للسيارات.

وتواصل تطوير توينجو حتى إطلاق الجيل الثالث والأحدث عام 2014 وذلك في تعاون مشترك بين الشركة الفرنسية وشركة سمارت الألمانية إذ يصنع الجيل الثالث من توينجو  والجيل الثاني من سمارت فورتو في المصنع ذاته بسلوفينيا.

وسط اتجاه عام من صانعي السيارات في جميع أنحاء العالم إلى الطاقة النظيفة، وجدت توينجو نفسها أمام تحدٍ لدخول المنافسة في سوق السيارات الكهربائية.

وبعد 27 عاماً وثلاثة أجيال وأكثر من أربعة ملايين سيارة بيعت في جميع أنحاء العالم، بدأت توينجو فصلاً جديداً في تاريخها مع إطلاق أول طراز كهربائي بالكامل عام 2020.

رينو توينجو

ومؤخراً أعلنت رينو عن طراز توينجو إي- تيك 2023 وهي سيارة كهربائية مدمجة تهدف إلى تقديم حل نقل ميسور التكلفة وموثوق وصديق للبيئة في محاولة لإثبات مكانتها في صناعة السيارات الكهربائية الواعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى