طرازات جديدة

رينو كوليوس الجديدة.. كل ما تبحث عنه الأن فى سيارة واحدة

أطلقت رينو سيارة كوليوس الجديدة في إطار استمرار اكتساحها لعالم فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض والتوسع في مجموعة موديلاتها في حفل أقيم في وسط مدينة دبي في 19 أكتوبر 2016. ستوفر سيارة رينو الجديدة بالإضافة إلى مجموعة رينو المتوفرة لعملاء الشرق الأوسط مجموعة أوسع وأكبر من الخيارات لتلبي توقعاتهم المنتظرة من سيارة تناسب بيئتهم المحلية بشكل أكبر. ستطرح رينو كوليوس الجديدة في الشرق الأوسط أولا قبل طرحها في أوروبا وهي المرة الأولى التي تطرح فيها رينو منتجا خارج أوروبا أولا قبل طرحه في الأسواق الأوروبية. ولكي تكون السيارة أكثر ملائمة لمتطلبات الشرق الأوسط، صممت رينو الموديل الذي سيطرح في منطقة الشرق الأوسط خصيصا ليتلائم مع متطلبات هذه المنطقة.
وبهذه المناسبة، صرح مروان حيداموس قائلا: “تمثل رينو كوليوس الجديدة الموديل المثالي لهوية علامتنا التجارية الجديدة. فقد صممنا السيارة من الصفر وتتميز بتصميمها الجديد ومنصتها الجديدة وأبعادها الجديدة وموضعها الجديد في المجموعة وتكنولوجيتها الجديدة. واختتم حديثه قائلا: “تجمع السيارة بين رفاهية سيارات الصالون الضخمة مع التصميم القوي للسيارات الرياضية متعددة الأغراض.”
الجمع بين الأناقة والراحة والتكنولوجيا المتقدمة: جميع المميزات التي تتميز بها السيارات الرياضية متعددة الأغراض في سيارة واحدة
تم الكشف عن كوليوس الجديدة في بكين في العام الماضي وهي سيارة تجسد رؤية رينو المستقبلية للأسواق التي تزدهر فيها مبيعات السيارات الرياضية متعددة الأغراض. توفر كوليوس الجديدة كل ما يتوقعه العميل من السيارة الرياضية متعددة الأغراض من الفئة D: فهي سيارة قوية ذات خطوط خارجية بارزة تظهر قوتها مع تكنولوجيا الدفع الرباعي وقدرة على السير على جميع التضاريس بفضل ارتفاعها عن الأرض الذي يبلغ 210مم وزيادة طولها عن الموديل السابق بمقدار 15 سم وحقيبة أمتعة سعة 550 ديسيمتر مكعب وفقا لمعايير الرابطة الألمانية لصناعة السيارات (أي ما يعادل 600 لتر). هذا بالإضافة إلى أن هذه الإضافة الجديدة تسلط الضوء على خبرة ومعرفة مجموعة رينو: فقد صممت السيارة بدواخل مريحة ذات مقاعد تضم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا والتصميمات في فئتها وأكبر مساحة مقصورة وتوفير مساحة 289مم مخصصة لركب الركاب في المقعد الخلفي وتابلت مجهز بشاشة تعمل باللمس قياس 8.7 بوصة مع نظام الوسائط المتعددة R-LINK 2 ونظام الملاحة. تمثل كوليوس الجديدة رمزا للمزج بين قوة السيارات الرياضية متعددة الأغراض والمواصفات المقترنة بالسيارات السيدان الكبيرة.

من المتوقع أن تلعب كوليوس الجديدة بفضل جاذبيتها العالمية دورا كبيرا في النمو الدولي للعلامة التجارية لمجموعة رينو من خلال توسيع نطاق منتجاتها ونشر منتجاتها في جميع أنحاء العالم. تأتي كوليوس الجديدة بالنسبة لرينو في توقيت تشهد فيه السيارات الرياضية متعددة الأغراض رواجا كبيرا في العديد من الأسواق، وبالنسبة لكثير من المستهلكين، ستكون هذه أول فرصة متاحة لتجربة علامة رينو التجارية.
كوليوس الجديدة اصبحت مطروحة للبيع في منطقة الشرق الأوسط بسعر افتتاحي جذاب للغاية ومستوى عال للمعدات. يمكنكم الاتصال بأقرب فرع رينو لمزيد من المعلومات حول الأسعار في كل دولة.
تصميم خارجي قوي ومظهر رياضي
كوليوس الجديدة هي سيارة رياضية متعددة الأغراض تجمع بين جميع مميزات التصميم والقدرات المرتبطة بالفئة. يتميز هذه الموديل بتصميم قوي مفتول العضلات مع مميزات مثل: ألواح واقية للأبواب وجنوط عريضة من لونين مصنعة من خليط من المعادن وقضبان سقف مصنعة من خليط من المعادن وهوائي على شكل زعنفة سمكة القرش وخطوط كروم للرفارف ولوح انزلاق فضي أمامي.
ويؤدي الجمع بين الارتفاع عن الأرض (210مم) وزاوية المقدمة عند تخطي المطبات وزاوية الجزء الخلفي عند هبوط المطبات 19/26 درجة على التوالي إلى ضمان إمكانية قيادة السيارة على جميع التضاريس. كما تضفي ألوان الجسم الأنيقة وتصميمات الجنوط التي تم اختيارها لسيارة كوليوس الجديدة أناقة خاصة على السيارة:
تتوفر السيارة بستة ألوان براقة لجسم السيارة: فضي براق، أبيض ناصع، رمادي براق، أسود براق، بيج براق، أزرق سماوي.
جنوط مصنعة من خليط من المعادن بثلاثة تصميمات: رمادي فضي “Esquis” (17 بوصة)، رمادي فضي “Taranis” (18 بوصة) وجنوط من لونين ماسية الشكل “Argonaute” (18 بوصة).
وفي الخلف، يبرز تصميم شعار رينو بشكل جذاب. تضخم مصابيح الذيل الخلفية الإنطباع بعرض السيارة (1843مم) وتخطف الأبصار للنظر إلى شعار رينو على حقيبة الأمتعة. كما يأخذ الكروم الموضوع على الجزء السفلي من المصد الخلفي شكل أنبوب العادم المزدوج. وتذكرنا المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية LED بموديلات رينو الأخيرة مع التمسك بالمميزات العامة لتصميم الموديل بامتداد المصابيح الأمامية والخلفية على الجوانب
تصميم مستوحى من أحدث موديلات رينو
تتضح من الوهلة الأولى أوجه التشابه في تصميم كوليوس الجديدة مع تاليسمان – سيارة رينو السيدان العائلية – لسبب وجيه وهو أن التصميم الخارجي للسيارتين قد تم في وقت واحد.
ونتيجة لذلك، يمكن على الفور تمييز كوليوس الجديدة ومعرفة أنها من بين أفضل سيارات رينو بفضل تصميم مقدمتها التي يتوسطها شعار رينو البارز وسط شبكة عريضة من الكروم. تسهم الخطوط المستقيمة والبارزة لغطاء المحرك في تصميم السيارتين في إبراز قوة التصميم الذي يتجلى من خلال الزينة الكروم بما في ذلك الأشرطة الممتدة من المصابيح الأمامية بكامل طول المصد وعلى جوانبه لتعمل على التوسيع البصري للجزء الأمامي وإعطاء انطباع بالديناميكية والأناقة.
مساحة داخلية واقية
تبرز مواصفات كوليوس الجديدة كسيارة رياضية متعددة الأغراض في داخل المقصورة. فهي تجمع بين الراحة والجودة والقوة وتنسجم مساحتها الداخلية الواقية انسجاما تاما مع خطوط التصميم الخارجي للموديل.
يوفر رفع موضع القيادة رؤية ممتازة للسائق. ومقارنة بسيارات السيدان التقليدية، فإن موضع القيادة في كوليوس الجديدة أعلى 150مم عن غيرها وهي ميزة مطمئنة تحظى بتقدير كبير من مشتري السيارات الرياضية متعددة الأغراض. كما يرجع الغرض من لوحة أجهزة القياس الطويلة والعريضة إلى منح السائق والراكب شعورا بالأمان والحماية. ومن ناحية أخرى تعكس مقابض التشبث على جانبي الكونسول الأوسط عالم سيارات الطرق الوعرة وتضفي شعورا رياضيا على التصميم الداخلي للمقصورة.
تعتبر قاعدة العجلات 2.705مم بإجمالي طول السيارة البالغ 4.673 الأطول في فئتها وتجعل كوليوس الجديدة تحقق رقما قياسيا جديدا من حيث الرحابة الداخلية في السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الفئة D. وبتوفر مساحة مخصصة للركب في المقعد الخلفي مقدارها 289مم وزاوية فتح 77 درجة للباب الخلفي فإن كوليوس لا تتفوق على منافسيها وحسب ولكنها أيضا توفر مساحة كبيرة مخصصة لرأس الركاب في الخلف وأكتافهم ومرافقهم.
تتميز المقاعد الأمامية بأنها من بين الأكثر راحة في فئتها
استوحيت المقاعد الأمامية في سيارة كوليوس الجديدة من سيارة تاليسمان الجديدة وهي سيارة رينو السيدان العائلية الكبيرة: تتميز المقاعد بتصميم رحب ويحيط بالراكب والسائق وأبعاد تجعلها من بين الأفضل في فئتها بالإضافة إلى فوم متغير الكثافة لمزيد من الراحة.
كما تم تجهيز المقاعد الأمامية في كوليوس الجديدة بإمكانية تعديلها إلى 6 أوضاع بالكهرباء وتعديل كهربائي لمنطقة أسفل الظهر وتهوية المقعدين الأماميين مع اختيار لاثنين من الإعدادات للبقاء باردة في الطقس الحار. كما يتوفر خيارين للتنجيد: قماش رمادي فاتح، جلد رمادي فاتح، مع إمكانية التغيير إلى داكن أو بني.
سيارة رياضية متعددة الأغراض مصممة خصيصا لمنطقة الشرق الأوسط
خضعت كوليوس الجديدة لاختبار مكثف لمسافة 1100000 كلم لتأكيد متانتها وقدرتها على التكيف مع توقعات جميع السائقين على جميع أنواع الطرق والظروف المناخية. تعد هذه هي المرة الأولى التي تطرح رينو فيها موديلا جديدا في الشرق الأوسط قبل طرحه في الأسواق الأوروبية، ولكي تكون السيارة أكثر ملائمة لمتطلبات المنطقة، صممت مجموعة منتجات محلية خصيصا لهذا الغرض.
ناقل حركة بنظام ALL MODE 4×4-i
تحتوي رينو كوليوس الجديدة على ناقل حركة بنظام ALL MODE 4×4-i وهو من تكنولوجيات المستقبل التي أثبتت كفاءتها في الملايين من سيارات التحالف في جميع أنحاء العالم. يراقب نظام الدفع بجميع الإطارات مستويات التمسك بالأرض بشكل مستمر لضمان توفير الجر الأمثل في أي حالة.
يتميز النظام بالسهولة الشديدة في الاستخدام حيث يتم تفعيله من خلال الضغط على زر على يسار عجلة القيادة ليتمكن السائق من اختيار وضع من الأوضاع الثلاثة: 2WD أو 4WD AUTO أو 4WD LOCK
تعمل كوليوس الجديدة في وضع 4WD AUTO بالدفع الرباعي الأوتوماتيكي ويحلل نظام ALL MODE 4×4-i مستويات التمسك بالأرض بشكل مستمر ويستخدم المعلومات التي توفرها الحساسات الخاصة به لاحتساب التوزيع المثالي للعزم على الإطارات الأمامية والخلفية. يمكن تقسيم العزم حتى 50 بالمائة وإيصاله للإطارات الخلفية إذا لزم الأمر.
عند السير على الطرق الوعرة أو في ظروف تنخفض فيها مستويات التمسك بالأرض مثل الوحل أو التراب أو الرمل، يتيح وضع 4WD LOCK للسائق الاستمرار في القيادة بالدفع الرباعي الدائم على سرعة منخفضة لتوزيع العزم المتوفر بالتساوي بين المحورين الأمامي والخلفي (50/50).
وبالإضافة إلى تعزيز قدرة كوليوس الجديدة على الطرق الوعرة، يوفر نظام ALL MODE 4×4-i أداء أكثر ديناميكية بالإضافة إلى مزيد من الاستقرار وتعزيز السلامة. تراقب الحساسات باستمرار التسارع الطولي والجانبي بالإضافة إلى معدلات انحراف السيارة وزوايا عجلة القيادة للتوزيع الأمثل للعزم الأمامي/ الخلفي وبالتالي ضمان توفير أكبر قدرة ممكنة للتمسك بفعالية بسطح الأرض مع خفض عدم استدارة السيارة بالشكل الكافي أو استدارتها بشكل أكثر من اللازم بسبب انزلاقها على الطريق.
وتلبية لاحتياجات جميع المستخدمين في أسواق الشرق الأوسط سيتم توفير كوليوس الجديدة بموديل 4×4 ومويل 4×2.
محرك يتناسب مع احتياجات أسواق كوليوس الجديدة
صمم محرك وناقل حركة كوليوس الجديدة لتلبية احتياجات وتوقعات الأسواق التي سيباع فيها الموديل. حيث جهزت السيارة بمحرك بنزين 2.5 لتر يحتوي 4 اسطوانات و16 صماما مع أعمدة كامات علوية مزدوجة. ينتج المحرك قوة مقدارها 170 حصان (126 كيلواط) عند 6000 لفة في الدقيقة مع عزم دوران 233 نيوتن في المتر عند 4000 لفة في الدقيقة. كما أوليت عناية خاصة لتقليل الاحتكاك من أجل تحسين الأداء وخفض استهلاك الوقود إلى 6.7 لتر/ 100 كلم (دورة خارج المدينة). ومع توفر عزم دوران بقوة 200 نيوتن/ متر عند دورات المحرك المنخفضة مثل 1800 لفة في الدقيقة، تستجيب السيارة بشكل ممتاز عند السرعات المنخفضة والمتوسطة وهي مناسبة بشكل خاص للجر حيث يمكنها سحب (حمولة تصل إلى 1650 كلج). يمكن الحصول على هذه القوة في أي وضع سواء الدفع الثنائي أو الرباعي وتقترن حصرا بناقل حركة إكس- ترونيك.
ناقل حركة إكس- ترونيك
صمم ناقل الحركة إكس- ترونيك لتعزيز متعة القيادة وخفض استهلاك الوقود مقارنة بناقلات الحركة الأوتوماتيكية التقليدية. يعمل نظام ناقلة الحركة إكس- ترونيك في سيارة كوليوس الجديدة كناقل حركة أوتوماتيك متعدد عندما يرغب السائق في زيادة التسارع بسرعة. يضمن النظام سلاسة نقلات السرعة في حالة التسارع من خلال عدد لا حصر له من التروس. يضمن النظام الأداء الأمثل لدورات المحرك وتخفيف التحميل على المحرك لخفض استهلاك الوقود وراحة الركاب وخفض مستويات الضوضاء عند السير على سرعات ثابتة. يتوفر للسائق خيار اختيار وضع سبع سرعات متتابعة للاستفادة من فرملة المحرك. يقدم ناقل الحركة إكس- ترونيك جميع مميزات نقل الحركة الأوتوماتيكية التقليدية بدون السلبيات.
هيكل متنوع الأغراض يتمتع بشعبية كبيرة
شيدت كوليوس الجديدة على هيكل التحالف CMF-C/D المستخدم في العديد من السيارات بما في ذلك رينو اسباس وتاليسمان وكادجار وسيارات نيسان مثل اكس تريل/ روغ وقاشقاي. يشهد الهيكل المشترك على تجربة التحالف في سيارات السيدان والكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الأغراض. أجزاء السيارة التي لا يستطيع العميل رؤيتها شائعة ومستخدمة في العديد من السيارات ولكن يبقى التصميم والعلامة التجارية مميزة عن غيرها. لقد استثمرت الوفورات الناتجة في كوليوس الجديدة لتقديم مزايا محسنة للعملاء.
مصنع التجميع الشهير التابع لتحالف رينو نيسان
يتم تجميع كوليوس الجديدة في بوسان في كوريا ليتم تسويقها في جميع أنحاء العالم باستثناء الصين. يضمن المصنع الأدوات الصناعية الفعالة والمرنة للغاية كما أنه يلبي أيضا معايير جودة التصنيع الصارمة التي تتبعها رينو وينتج حاليا سيارات يتم تشييدها على هيكل CMF-C/D لموديلات تابعة لمجموعة رينو وشريكتها نيسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى