رينو ميجان كهربائية جديدة بقوة 217 حصاناً وبطارية 60 كيلو وات في الساعة

في أكتوبر من العام الماضي ، كشفت رينو النقاب عن ميجان eVision Concept خلال معرض Renault eWays الرقمي بالكامل: The Challenge نحو Zero Emissions Event ، في إشارة إلى الجيل التالي من Megane للسوق الأوروبية، وستصبح السيارة الشبيهة بفتحة الركوب العالية أول طراز كهربائي بالكامل للعلامة التجارية في الفئة C في القارة ، لتنضم إلى الجزء A من Twingo E-Tech Electric و Zoe من الفئة B.

وأصدرت رينو للتو أول صور تشويقية مع نسخة الإنتاج القادمة للمفهوم ومن الآمن القول أنها لن تكون خروجًا جذريًا من حيث التصميم. إذا حكمنا من خلال الصور ، فإن ما يسمى Megane E-Tech Electric سيكون مزيجًا مثيرًا للاهتمام بين سيارة هاتشباك تقليدية وكروس أوفر ، وحتى سيارة متعددة الأغراض حيث يذكرنا الجزء الخلفي بأحدث جيل من رينو إسباس.

أقرأ أيضا: فهيم رئيساً لقطاع التسويق بشركة EIM وكلاء رينو

وتحب رينو أيضًا الاتصال بمنافسها الجديد من الفئة C MeganE (يُطلق عليها “Megane e”) وتقول إن أول 30 نموذجًا أوليًا لما قبل الإنتاج قد تم تجميعها بالفعل وهي جاهزة للانطلاق على الطرق العامة هذا الصيف مع وجود مهندسين على متنها، والأهم من ذلك أن الشركة المصنعة الفرنسية قد أكدت بعض المواصفات الفنية لـ MeganE وهي تبدو واعدة.

واستنادًا إلى منصة CMF-EV المعيارية سيتم تشغيل الفتحة الكهربائية بمحرك كهربائي بقوة 217 حصانًا (160 كيلووات) ، وربما يحفز العجلات الأمامية. ستوفر حزمة بطارية تبلغ 60 كيلووات في الساعة الطاقة الكهربائية التي يتطلبها النظام مع وعد شركة رينو بمدى يبلغ حوالي 280 ميلاً (450 كيلومترًا) بين شحنتين يتم قياسهما بواسطة دورة WLTP السخية إلى حد ما في أوروبا، ونتوقع أن يتم تقديم نموذج الإنتاج بعدد من خيارات توليد القوة المختلفة اعتمادًا على حجم البطارية ، على الرغم من أنه لا يمكن تأكيد أي شيء في الوقت الحالي.

وبالنظر إلى مدى سرعة تقدم رينو من المفهوم إلى نموذج الإنتاج ، نتوقع أن نرى ميجان الجديدة تصل إلى صالات عرض العلامة التجارية في أوروبا في النصف الأول من العام المقبل، وستلعب السيارة الكهربائية دورًا رئيسيًا في خطة رينو لبيع آلات عديمة الانبعاثات تقريبًا فقط بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *