رينو KADJAR.. متعة قيادة الكروس أوفر

تتميز رينو كادجار بتصميمها الإنسيابي ذات الطابع الرياضي والتى تحقق مستويات عديدة من الراحة والرفاهية لجميع عشاقها داخل المقصورة الداخلية التى صممت لتوفرالراحة المثلى للسائق بإستخدام أرقى التجهيزات لقيادة ممتعة وسهله حيث تجمع ما بين  الصالون الرحب والارتفاع المناسب عن سطح الأرض الذي يبلغ ٢٠٠ مم للقيادة على الطرق الصعبة مما يمكن السائق من سهولة القيادة ويحقق لها ثبات لا مثيل له .. كل ذلك يجعلها سيارة خاصة من نوعها بين السيارات الرياضية

تنتمى كادجار لفئة السيارات الـ c-segment بتصميمها الذي يعبر عن متانتها وأدائها الفريد وقوتها  استعدادها للمغامرة .بالإضافة إلى إمكانياتها المصممة لراحة السائق ويعكس شكلها الأمامى قوتها ويميزعا شريط الكروم الذي يمتد إلى مصابيحها الأمامية وجنوطها ذات مقاس 17 مما يعطى  انطباع مرئي  لعرضها وقوتها الفعلية التي أيضا تعكس قوتها وإتزانها على الأرض.

تتميز كادجار بتصميمها الانسيابي وخطوطها الدقيقة مع شكل جوانبها مما يؤكد ديناميكيتها  حيث تبلغ مساحتها على الأرض (4.45 متر * 1.84 متر) وتصميم السقف الذي يصل إلى 1.60 متر يعبرون عن ديناميكيتها.

كما أن إرتفاع رينو كادجار عن الأرض ذات الـ 200 مم يؤكد على الاستمرار على طريق النجاح في المنافسة فتصميم الشبكة الأمامية مع تصميمها الأمامي عامة والدعائم  الجانبيه في الأبواب يؤكدون حمايتها لركابها وادائها القوي .. كما أن تصميم عجلاتها ذات الامتداد القوسي دليل آخر على حسها المغامر وحب سائقها للسفر كما تدل قضبان التحميل على الديناميكيه المتزنه للكادجار.

يعكس تصميم المصابيح الامامية الـ LED الخاص بالإضاءه النهارية هوية رينو كادجار القوية مما يعطي السيارة طابع خاص بها عن جميع مثيلاتها .. كما أن تصميم الكادجار الداخلي هو مزيج أنيق وفريد من الراحة والرقي ينعكسان في تجربة السائق الفريدة من نوعها  وتعبر الخطوط العريضة الخاصة بالمقصورة الداخلية للسائق عن رحابة المقصورة.. وفتحات الهواء محددة بشرائط كروم أنيقه كما أن تصميم مقابض الأبواب الامامية تدل على انتسابها لعائلة الكروس أوفر.

كما أن الكارت الذكي ذات اللون الأبيض اللؤلؤي يعكس الترحاب والعناية بالسائق والشاشة الخاصة بالعدادات متاح بها خمسة الوان لتغيير الجو العام داخل الكابينة ويتم تغيير شكل  شاشة العدادات يتصل بطريقة القيادة كما أن المواد المستخدمة  بالمقصورة الداخلية في الكادجار يعطيلها  طابع رياضي وتعكس لوحة القيادة الاهتمام بالتفاصيل، الاطارالمحدد للشاشه الموجودة بمنتصف التابلوه يتيح للسائق سهولة قراءة المعلومات المكتوبة وأيضا السقف الزجاجي ينير كابينة السياره الداخليه حيث أنه تبلغ 1.4 متر مربع.

رينو كادجار ذات الدفع الثتائي مزودة بنظام يمكنها من تحدي صعاب الأراضي الطينيه والرملية وحتى الثلجيه بثبات عالي  تحكم أعلى بفضل تصميمها المخصص لذلك.. كما أن إرتفاعها ذات الـ 200 مم وزوايا هبوطها على الأرض ذات الـ 18 و 28 درجه مئويه تضمن إتزانها وثباتها مهما كانت صعوبة تضاريس الأرض والمصدات الامامية والخلفية بالسيارة صممت لتحمي السيارة بطريقة كبيرة والاستخدام العملي للرينو كادجار مستوحى من تصميم السيارات ذات الاستخدام التجاري.

كما أن تصميمها العملي الداخلي يسهل على سائقها إستخدامها. تصميم المقابض الموجوده في  صندوق الامتعة للسياره يفتح ويطوي المقاعد الخلفيه. بالإضافه إلى الكرسي الأمامي للراكب الذي يمكن طيه وتحويله إلى طاوله وهذه الخاصيه تعطي قابليه على حمل أشياء تصل إلى 2.5 متر طولا. ومساحة التخزين بصندوق الامتعة  تصل إلى 473 لتر.. كما أن المساحة الداخلية لرينو كادجار مثالي، حيث أنها من الأمام إرتفاعها حتى السقف يصل إلى 910 مم مع مساحة الذراع والمعصم التي تصل إلى 1455 مم تضم رينو كادجار 30 لتر لمساحة تخزين عمليه داخل الكابينه وتحتوى على 7.5 لتر في الـ glove box .

r link 2

رينو كادجار مزودة بخاصية الـ r link 2 المتصلة بلوحة الـ multimedia توفر تواصل مثالي ما بين السائق وسيارته .. كما أن الشاشه ذات ال7-إنشات عريضه توضح للسائق كل ما يحتاجه من توضيح وسرعة في الرد لسهولة الإستعمال مع القيادة وبها تكنولوجية استخدام التابلت مع خاصية ال drag & drop للأيقونات بها وأيضا إمكانية ال zoom in & out

الصفحات الرئيسيه المفضله لديك ستكون في ذاكرة السياره الذكيه و ذلك يوفر التناسب مع إسلوب الحياه والنمط اليومي في حياة سائقها.  مساحة تخزينها للملفات الشخصيه المذكور تفاصيلها تصل إلى 6 ملفات شخصيه مع خاصية ال 2 r-link وموسيقتك المفضلة والاماكن التي تعودت الذهاب اليها.

تتعرف خاصية الR-link2 على صوتك لقيادة سهلة ومريحة وتوفر لك المزيد من الراحة والخدمات

نظام ملاحي وخرائط الـ tomtom

بعرضها لرؤية الطريق بشكل أفقي يعطي دقه في الاستعمال ومساعدة السائق على فهم الطريق ويتم توصيل الهاتف المحمول بوصلة البلوتوث .. راديو  كفاءة صوت السماعات بالسيارة مع الراديو الرقمي تعطي متعه في تجربة الركاب السمعيه على الطريق

تطبيقات  تطبيقات متعدده و متنوعه مصممه للإستخدام داخل السياره ويسهل الدخول عليها بلمسه واحده (الأخبار, مواقع التواصل الاجتماعي,السفر و الحلول العمليه).

رينو كادجار أيضا توفر إمكانيات أخرى: 2 مكان للUSB

1 قابس كهرباء أمامي (12 V)

1 قابس كهرباء  خلفي (12 V)

رينو كادجار تآتى مزودة بباقة متكاملة من تجهيزات السلامة والامان والتى تضم نظام  AEBS وهذا النظام ينشط تلقائيا ما بين سرعات 30 و 140 كم في الساعة  يحذر السائق عندما يجد أي عربة يمكن التصادم معها من الأمام  ويقوم بزيادة الفرملة إذا ما قام السائق بذلك وهناك نظام تحذير النقاط غير المرئية وهو يحذر السائق بعلامه مرئيه على حرف المرآه الجانبيه إذا وجدت سيارة أخرى في المساحة غير المرئيه من ناحية السائق لأمان أعلى من التصادم على الطريق ويساعد السائق في التحركات منخفضة السرعة وهناك نظام Easy park assist وبعد مساعدة السائق في معرفة وجود مكان لركن سيارته بقياس مساحة المكان بحساستها. السياره تبدأ التحكم في عجلة القياده. يمكن للسياره الركن أفقيا, عموديا أو بزاوية.. كما أن الشاشه التي توجد في منتصف التابلوه توضح كل المعلومات ذات العلاقه بتحركات السيارة ومكانها من محيطاتها الخارجية وفي جميع مراحل الركن يبقى السائق متحكما في الفرملة وسرعة السيارة ويوجد بها نظام المساعدة الامامي والخلفي والجانبي لوقوف السيارة وهذا النظام يساعد السائق على ان يستكمل عملية وقوف السيارة بدون احداث اي تلفيات بها عن طريق حساسات تغطي زاوية 360 درجة حول السيارة وبها كاميرا خلفية لمساعدة السائق فعند تحرك السيارة للخلف ، يظهر على الشاشة الموجودة في منتصف التابلوه صورة للمساحة الموجودة خلف السيارة، هذه الصورة مزودة بظل يحدد هذه المساحة وبها نظام مثبت السرعة ومحدد السرعة ويساعد هذا النظام على سير السيارة على سرعة ثابتة اما نظام تحديد السرعة فهو يعطي الامكانية لتحديد حد اقصى للسرعة.. ولتكتمل عناصر الامان فان رينو كادجار مزودة ب 6 وسائد هوائية لتعطي الامان لكل الافراد داخل السيارة.تعتمد رينو كادجار على محرك ١٢٠٠ سى سى بقوة 130 حصان عند 5500 لفه وعزم يبلغ 205 نيوتن عند 2000 لفة وهذا المحرك ذات شاحن توربيني يعطي قوه تساوي قوة محرك 2000 سي سي وذلك بفضل تكنولوجيا الحقن الالكتروني ويوفر الموتور نحو 90% من العزم عند 1500 لفه و نحو 100% ما بين 2000 و 3000 لفه.

تعتمد رينو  كادجار على قاعدة قوية يجعلها أكثر تحملا وقد تم اختبارها في مختلف الظروف عن طريق مجموعة رينو نيسان العالميه.. وقد مرت رينو كادجار بعدة إختبارات للتأكد من أدائها الممتاز في مختلف الطرق داخل المدينه وأقصى ظروف الطرق الوعره وذلك لمدة أربعة أشهر من الإستخدام الشاق الذي يوازي 3 سنوات إستخدام عادي.

وقد راعت رينو العالمية في تصميم السيارة كادجار دقة الخطوط وانسيابيتها وديناميكيتها مما أسفرعنه تقليل إستهلاك الوقود.. وراعت أيضا في التصميم زوايا الإنحنائات وزوايا تدفق الهواء على جسم السياره لتقليل المقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.